صحيفة نيوريورك تايمز تفجر مفاجأة بشأن هوية المتورط الحقيقي في تسريب صور مؤسس أمازون وحبيبته

صحيفة نيوريورك تايمز تفجر مفاجأة بشأن هوية المتورط الحقيقي في تسريب صور مؤسس أمازون وحبيبته

ترجمة حصرية : كشفت صحيفة نيويورك تايمز مصدر الصور الحميمية لجيف بيزوس مؤسس شركة أمازون وصديقته لورين سانشيز ، مشيرة إلى أنها لم تتعرض للقرصنة كما يبدو بل انتشرت عن طريق شقيق سانشيز ويدعى مايكل.

شقيق صديقة بيزوس

وقالت الصحيفة في تقرير لها أن حبيبة بيزوس ، قامت بإرسال الصور إلى شقيقها مايكل ، الذي حصل على 200 ألف دولار بعد تقديم الصور للشركة الناشرة لصحيفة ناشيونال إنكويرر.

وأوضحت نيويورك تايمز في تقريرها إن الصور نقلت عبر أربعة مصادر غير محددة ، وبعقد مكتوب بين مايكل سانشيز والشركة الناشرة .

سانشيز سرب الصور

من جانبها قال الصحيفة المملوكة لشركة American Media Inc إن مصدرها هو مايكل سانشيز ، وفي ظل الاتهامات بضلوع المملكة السعودية في القصة، استأجر بيزوس محققًا خاصًا ، هو جافين دي بيكر ، للتحقيق بشكل أعمق.

وأخذت هذه القصة تطورًا سريعا هذا الأسبوع بعد أن زعمت الغارديان ، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يكون قد اخترق هاتف مؤسس أمازون ببرامج تجسس قبل ثمانية أشهر.

وأدى ذلك إلى تكهنات ومزاعم أخرى بأن المملكة العربية السعودية كان لها دور في إيصال الصور إلى صحيفة ناشيونال إنكويرر.

إلا أن تقارير نيويورك تايمز قد أكدت أن التسريب جاء من تبادل بين سانشيز وشقيقها، نافية أن يكون المحققون أثبتوا وجود صلة بين المملكة السعودية والقصة بأكملها.

مزاعم تورط السعودية خطأ

كما أكدت نيويورك تايمز في السياق بأن “أميريكان ميديا” المالكة لصحيفة “إنكويرر”، قدمت مايكل سانشيز على أنه “المصدر الوحيد” لتقاريرهم ، وأضافت “لقد تم توثيق المصدر الوحيد لتقاريرنا بشكل جيد وهو سانشيز” ثم تابعت “في سبتمبر من عام 2018، بدأ مايكل سانشيز يتعامل معنا ويساعد مراسلينا في جمع المواد والمعلومات.”

فيما دعمت أميريكان ميديا نفي السعودية تورطها أو تورط ولي العهد محمد بن سلمان قائلة إن “أي تلميح إلى تورط طرف ثالث في تقاريرنا أو تأثيرها بأي شكل كان، خطأ”.

التعليقات مغلقة.

37 تعليق

  • 37
    زائر

    الله يحمي محمد بن سلمان من حقد الغرب و اليهود فأي مسلم قائد يسعى لتطوير بلاده يواجه بأساليب قذرة حتى يشوهوا صورته

  • 36
    شيخ حايل

    كل يوم فضيحة جديدة ومحاولة للتغطية اذا ليس لنا في الامر شيء فيجب رفع قضية نثبت ذلك للعالم وناخذ تعويضات واذا لنا في الامر شيء نسكت ونطفي اللمبات حتى ما تكبر وتكثر الفضائح

  • 35
    اجنبي

    بجد سخافه مقاطعتك لامازون لا تؤثر عليه ابدا كل سكان السعوديه بالاجانب الي فيها ولايه امريكيه واحده عددها اكثر انت فاكر عددكم مثل الصين تقدر تؤثر اقتصاديا بالمقاطعه

  • 34
    فتى الجبل 1

    نأمل من حكومتنا الرشيده بالتعامل مع كل من اسأء لها واساء لسمو ولي العهد برفع قضايا رد اعتبار وتعويضات ماليه لاتهامهم زورا وبهتانا لولاة امرنا بهذه التهمه !ويتم مقاطعة امازون واللتي تتبعها !مقاطعه من ا

  • 33
    غير معروف

    بدأنا مقاطعة امازون و سوق كوم في بدائل كثيرة.

  • 32
    غير معروف

    مقاطعة امازون وسوق دوتكوم

  • 31
    اجنبي

    محمد بن سلمان الشعب يحبه الي يحبه يضغط لايك

  • 30
    مياده

    اذا اخوها اتفق مع شركه لنشر الصور فهذا لايلغى فكره انو جواله كان مراقب ومخترق

  • 29
    اجنبي

    هذا الكلام صحيح 100 في المئه لكن كان قبل سنه حاليا الوضع مختلف واقرئوا الصحف الاجنبيه

  • 28
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • premium medal
    27
    مع زاتك

    رفع قضيه رد اعتبار ب مليار دولار. يبلغون العافيه

  • 26
    احمد الزهراني

    قلناها ونزيد اجتماع بيزوس وكالامار وياسين اقطاي وخديجة وأيمن نور في أحد اجتماعات حزب العدالة التركي لايستغرب توقيت الهجوم على السعودية هذا التوقيت وراءه ماوراءه ؟ .

  • 25
    💖بنت أغلى الناس💖

    المفروض يرفع عليه قضيه رد اعتبار لاتهامه الامير بتهكير جواله

  • 24
    مراسل

    المثل البدوي يقول اذبح ذباح الكلب كان المفروض رفع دعوى قضائيه ضد بيزوس وصخيفته

  • 23
    غير معروف

    ولي العهد حفظه الله مستهدف بقوة لكن يا جبل ما يهزك ريح .

  • 22
    (............)

    مسكين مايكل سانشيز راح يدفع 35 مليار دولار تعويض ؟؟؟؟؟؟؟؟ …

  • 21
    غير معروف

    صورة لجزيرة عزمي و قطعانه عرب الشام الأنذال أهل الغدر والخيانة المرتزقة

  • 20
    واقعي وصريح

    لو إن المتهم بهذا الكذبة أحد مسؤليهم أما يطالبون بتعويض ورد إعتبار ؟
    إذاً يجب رفع قضية ومطالبة بتعويض من مدير شركة أمازون نفسه ومن الصحف والقنوات التي مابرحت تبربر
    ليل نهار .

  • 19
    أفريقي

    اللهم رد كيدهم إلى نحورهم فما فتأت أزلامهم من توجيه الإتهامات عند كل حدث إلى بلاد الحرمين منذ الحادي عشر من سبتمبر إلى الآن لن يتوقفوا ولن يقدموا أي إعتذار بسب محاولاتهم الدؤوبه لتلطيخ سمعة مهبط الوحي

  • 18
    واقعي وصريح

    هذا ديدنهم ينسبون كل شر إلينا لكن الآن ممكن زاد الوعي وأدركنا كذبهم .
    لكن نأمل أن الجزء الباقي منّا لازال يصّدّق أن لايندفع ويتثبت

  • 17
    بهلول

    🤣🤣🤣🤣🤣🤣 وش اخبار الخازوق 💪💪💪 يا ابناء شريفه اعتقد انه تسبب لكم في تشققات وجروح لاتلتئم عليكم بالعافية 😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂 سبحان من نصرنا واذلكم

  • 16
    ارض جو

    الأن اعلام ابناء شريفة مسوي نفسه ميت عن هذا الخبرمتى ارى دعسكم تحت الأقدام يا اذناب الملالي والعلماني نزع الله منكم العروبة والمرؤة والشرف واصبحتم مجردذنب لأعداء العرب والمسلمين شعب مغلوب وحكومه قذرة

  • 15
    مستعد

    اللهم انصرنا على من عادانا. ولا عزاء لمطايا الفرس أعداء امتهم

  • 14
    المهااااااا

    الحمد لله أن انكشفت الحقائق ورد الله كيدهم بنحرهم نعم على سيدي محمد بن سلمان رفع دعوى تعويضية على من اتهمه بذلك

  • 13
    لعنة الله عليهم

    هالامريكان كل بلا وجلا ومصيبة ينسبونها للسعودية دون رادع ولا حيا ولاهيبة لهدف الإبتزاز. فعلى السعودية بعد ثبوت ذلك رفع دعاوى تعويضية ضخمة عليهم

  • 12
    ابو محمد

    تعليق مخالف

  • 11
    ابوناصر

    اللهم احفظ بلادنا وحكامهامن كل مكروه اللهم من أراد ببلادنا بسوء فاشغله في نفسه واجعل تدبيره تدميرا له اللهم آمين

  • 10
    عبدالواحد

    خبر صادم جدا لفتيات عزمي وقناة الخسه ولمقبلي ارجل الفرس المتسخه في كرب البلاء زادكم الله خيبه وحفظ الله بلدنا الغالي وحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين

  • 9
    ابوخالد

    اخبار كاذبة وملفقة من صحيفة عالمية يجب رفع دعوا قضائية عليهم

  • 8
    محمد بن حسن

    وين هذاك الصحفي إللي كان يطارد الأمير عبدالعزيز بن سلمان في مؤتمر دافوس ويطلب منه تعليق على الموضوع؟؟؟
    المفروض الآن توكيل محامين ورفع قضايا على كل الصحف والصحافيين اللي حاولوا تلزيق التهمه بالمملكه.

  • 7
    فاهم صح

    تعليق مخالف

  • 6
    وش رايك !!

    طيب ارفعوووو قصيه على جيف بيزنس الرجال مرطب والاشه معدن .

  • 5
    خالد111

    اللي كاتبه الله هو اللي بيصير في الايام القادمة

  • 4
    غير معروف

    حكومة قطر. أي مصيبه. هم وراها. عليهم لعنة الله حريم الملالي

  • 3
    سلمان البقمي

    كلنا نعرف إن القصة كذب وحسد وتلفيق من أولها.. لكن السؤال هل تقوم السفارة برفع دعوى تشهير واتهام كاذب ضد صحيفة الغارديان والمطالبة بتعويض رادع وضخم..!!

  • 2
    نجاة محمد

    قلنا من الأول تسريب أميرنا كذب و باطل ربنا يحفظة و يبعد عنه القيل و القال بس المهم ظهرت الحقيقة

  • 1
    للحب اوجهه كثيرة

    يجب على وزارة الخارجية السعودية رفع قضية ضد صحيفة الغارديان لاتهامها السعودية ورد الاعتبار بنشر اعتذار على صفحتها الاولى لولي عهد السعودية مع دفع غرامة الاتهام الباطل لسعودية