أول إجراء رسمي تجاه راعي الإبل المتسبب في حادث الخرج.. والكشف عن المخالفات التي ارتكبها!

أول إجراء رسمي تجاه راعي الإبل المتسبب في حادث الخرج.. والكشف عن المخالفات التي ارتكبها!

صحيفة المرصد : ألقت الجهات المعنية القبض على “راعي إبل” بعد تداول مقطع فيديو أمس يظهر عبور قطيع من الإبل لطريق عام أمام السيارات، الأمر الذي أدى إلى توقف الحركة المرورية، وأسفر عن وقوع حادث تصادم بين سيارتين .

وتضمنت المخالفات التي ارتكبها الشخص الموقوف إقدامه على قطع الإشارة المرورية، ومنع وعرقلة الحركة المرورية، وتمكينه لإبله من قطع الطريق العام، وتهوّره في القيادة؛ مما تَسبّب في حادث مروري.

وتداول نشطاء ومغردون أمس مقطع فيديو يظهر مجموعة من الإبل وراعيهم الذي سمح لهم بعبور الطريق فجأة أمام السيارات ولم يكترث بخطورة ما يفعله كما شرع في تسريع حركتها على الطريق، الأمر الذي أدى إلى اصطدام مركبتين.

التعليقات مغلقة.

68 تعليق

  • 68
    غير معروف

    من أمن العقوبة اساء الأدب وداس على الأنظمة

  • 67
    مدمن قهوة

    تهوره في القيادة !! السائق تعمد صدم السيارة !!

  • 66
    تعليق 19

    اذا لم تكن هناك عقوبات رادعة ومغلظة او على الاقل غرامات مالية عاليه جدا فلن يردتدع هولاء

  • 65
    غير معروف

    يجب مصادرت الإبل وتوزيع لحومها على الفقراء

  • 64
    ابو عبدالرحمن

    والشروع بالقتل

  • 63
    العبيدي

    إلى الآن المرور لم يعرف سبب الحادث!!!! ! !

  • 62
    جحا99

    المفروض قضيه جنائيه

  • 61
    صالح

    بعض من اهل الأبل وسكان نجد بهم نزعه شيطانيه وكبرياء عجيب ولكن الله فك راعي الصالون بهذا المقطع وثبت الخطاء على الراعي والا يصدمه عمد عشان ناقه افرض كان يحمل سلاح وتطور الوضع الى حالة قتل بتنفعك نياقك

  • 60
    احمد حجي

    لا أعتقد ان 10 سنوات سجن ومصادره جميع بعارينه كافيه. ولكن معها تعزير بجلد ظهره بالخيزران اللين 5000 جلدهموزعه على 50 اسبوع

  • 59
    عبدالمجيد الحارثي

    زعل لما راعي الصالون الأبيض تجاوز السيارات ويبغى يديور ولم ينتظر الأبل تعدي وقطع الأشاره وصدمه عمداً ليش ياراعي النياق ابلك اهم من الناس وظروفهم وانت غلطان بقطعك للأشاره وغلطان تعبر بالأبل عند الأشاره

  • 58
    بهلول

    😂😂😂😂🤣🤣🤣🤣 هذا ماذكرناه امس لابد من معاقبته والحمد الله تم ضبطه صدق انه ناقه يستاهل المهم افركوا خشمه فرك

  • 57
    عشق ..

    المرض/
    كرونا متلازمة الشرق الأوسط التنفسية
    موطن إنتشارة/
    الجزيرة العربية
    حامل المرض والناقل/
    الإبل
    حالة الفايروس/
    نشط
    خطورته/
    أخطر من الفصيلة المنتشرة الأن في الصين

    الحذر نسأل الله السلامة

  • 56
    البل يبالها شبك ولا بعيد عن الأذية

    صح يا 55 البقما

  • 55
    البقما

    اعدموا الابل وفكونا منها

  • 54
    53 🤔

    ههههه اعتقد مما تسبب في حادث
    هذي قصة وخيمة

  • 53
    🤔

    وتمكينه لإبله من قطع الطريق العام، وتهوّره في القيادة؛ مما تَسبّب في حادث مروري.🤥

  • 52
    ابو ثامر

    الابل كثرها عديم الجدوى فهي لا تنتج الحليب المستصاغ و لحمها قليل الاستهلاك و تأكل كل شيء فهي جلاله , و تعدم البيئة لاكلها اشجار الطلح , يجب تحجيمها و الاكثار من الاغنام و التشجيع على اقتنائها بد الابل

  • 51
    كلتش

    كيف قطع الاشارة يعني الابل قطعت الاشارة ولا ايش

  • 50
    بنت البدو2000

    هذا يسمع باللي يقطع اللبل الازفلت
    😂👌
    اول شي شوف الخط والسيارات كم وحده ومتئ بتعدي كلها😉👌
    او وقف قبل تقطع البل لسيارات وقفها فتره وانتهت السالفه😜👌
    استغفروا الله جميع❤

  • 49
    ابن البلد

    هذا بصدمه للسيارات اللتي أمامه عمدا وتعريضهم للموت يدل على أن إبله أغلى من الأرواح اللتي أمامه … لذا بدا أن يحاكم من قبيل الشروع في القتل

  • 48
    وهديناه النجدين

    ادبوه

  • 47
    (............)

    كم جمل وناقة حصدت ارواح الكثيرين من الناس بسبب اصحابها تركوها سائبة ؟؟؟؟؟؟ …

  • premium medal
    46
    مع زاتك

    همجي يحتاج أعاده تأهيل وتربيه

  • 45
    رزان

    حسبي الله عليه وهو نعم الوكيل همجي

  • 44
    سليمان

    قبحك الله أيها الهمجي التعيس والله اتمنى ان فعله هذا يضرب عنقه بالسيف لان الذي عمل ملاذ ان يتسبب في ضحايا كثر ياطعس يابربري ياهمجي ارجع الى الصحراء ودع المدن للناس المحترمة المتحضرة

  • 43
    سليمان

    ***قبحه الله

  • 42
    مناطق

    الي يكثر من لحم البعير يكون قاسي القلب وهذا والله حاصل والي مو مصدق يسال

  • 41
    ننع

    يا بلادي واصلي والله معاكي واصلي وحنا وراكي ..

  • 40
    عواد

    والله العظيم انه ينطبق عليهم المثل الي يقول مكبر بالخرق وتلقي الهياط وعندي بعران وهو يصرف عليها من راتبه ويتفاخر يلعن ام العقول شوف الاجانب بعذرهم يكوشون على النجاره وعندنا همج زي كذا يركض ورى الناقه

  • 39
    زائر

    ابعدو الإبل عن الشوارع حتى لا تتسبب بالحوادث وقتل الابرياء

  • 38
    زائر

    المفروض الإبل ماتكون قريبه من الشوارع تبتعد عن الشوارع خمسين كيلو على الاقل المراعي كثيره والصحراء كبيره اذا كانت قريبه من الشوارع راح تتسبب بالكوارث وقتل الابرياء

  • 37
    عواد

    انا استغرب من الي عندهم الجمال قالو كذبه وصدقوها وورثو الحهل والعنصريه البغيضه لعيالهم جيل ورجيل حتى الي طلعو ابتعاث عقول مغسوله وكان البعير قاعد يغير العالم كلها حلال وخلق لنتفاع البشر زي الخرفان ال

  • 36
    (....)

    كيف عرفوه وماله صورة واضحة

  • 35
    ابو خالد الصالح2018

    تعليق مخالف

  • 34
    ابو خالد الصالح2018

    طبع الهياط مايخليه ان لبس بدله ولا صار شريطي أو معقب مايدقمه الا حضري

  • 33
    فيصل

    همجي بربري … بالله صادروا سيارته وإبله

  • 32
    راعي بعران

    الرجل أخطأ و سوف يأخذ جزائه لماذا التهجم عليه و وصفه بأقبح الصفات ،،*

  • 31
    جمعان

    اش الفائده من اعداد الابل المهوله في بلد صحراء لاتنزل الامطار الا نادرا يفترض تنقيص اعدادها واستبدالها بلاغنام

  • 30
    المفكر

    هاذي فيها جناية صدم عمد …. المفروض يحول الى النيابة العامة

  • 29
    غير معروف

    عنده 10 نياق ويهايط لا همه سلامة أحد ولا قوانين يجب تأديبه

  • 28
    راكان

    هذا صـدم عمـد

  • 27
    همسات

    يستاهل ويحب محاسبته بشدة ويصلح السيارات المتصادمة او تعويضهم بمبلغ مالي وتغريمه ايضا مبالغ لسوء استخدام الطريق

  • 26
    غير معروف

    تربية الاغنام تلين القلب
    البل لايربيها الا قاسي

  • 25
    غير معروف

    البل المهمله السايبه
    يجبر صاحبها على راعي
    ويتحمل مسؤلية الحوادث التي تسببها
    اوتبعد عن الطريق
    اي بل بدون راعي على الطريق تصادر ويغرم صاحبها

  • 24
    عاشق البداوه

    يجب التحقيق معه لان الواضح في المقطع فيه صدم عمد

  • premium medal
    23
    الرحااال

    قلبه حنون..كاد ان يضحي ب انسان من اجل حيوان وقام بتعمد صدمه..بارك الله فيك يابطل 💚

  • 22
    ؟؟؟؟

    ولم يذكر انه قام بصدم سيارة لاند كروز عمدا بسيارته الشاص

  • 21
    غير معروف

    يجب تلقينه درس ما ينساه. يجب منعه من قيادة أي مركبة، إلا بعد ثلاث سنوات. هذا شخص مستهتر ، و يرى أن حياة البهائم أهم من حياة الناس. هذا ليس حادث سير، هذا شروع في القتل. احمونا من هذه الأشكال المستهترة.

  • 20
    العمق

    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ; أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – قَالَ : ” رَأْسُ الْكُفْرِ نَحْوَ الْمَشْرِقِ ، وَالْفَخْرُ وَالْخُيَلَاءُ فِي أَهْلِ الْخَيْلِ وَالْإِبِلِ ، الحدي.

  • 19
    قلم الحقيقه

    هذا جزاة لانه كان متهور وتسبب في حادث.

  • 18
    مهند111

    هذي عينه مكروهه في المجتمع السعودي ابتلي بها هم اهل الكرم والسرقه وجهل الدين وقل الاحترام للغير وعدم احترامهم لبعض لا يقبل احد بالسكن منهم

  • 17
    💛💙 العالمممم🤚ممممممي🌞💛

    يعني وقفت على الإبل هذا ما أتى من فراغ لانه هو وغيره تعودوا على الفوضى بالشوارع وقطع الإشارات والتجاوز من اليمين

  • 16
    konoz ( مجرد رأي )

    الابل قاطعه من عند الاشارة وعلى سائقي السيارات التهدئة لان هذه بهائم مايقدر يسيطر عليها لكن الناس تهايط وهي ماتشوف الاشارات والابل المغاتير في عز النهار

  • 15
    غير معروف

    الحل البل ترعى بعيد عن الطرق
    واي حادث ليل او نهار المؤل صاحب البل

  • 14
    عز الشهري

    هذا شخص متخلف نعوذ بالله من الجهل و يحتاج الى اعاده تاهيل لينخرط في المجتمع بطريقه ايجابيه

  • 13
    ابو فراس

    هذا الابل اعقل منه للاسف متخلف عقلي مريض نفسي داشر وفيه اشكاله كثير ادعو الله ان يموتون تحت اقدام جربهم الابل

  • 12
    فيصل المرواني

    كل المخالفات التي ذكرت قليلة بحقه المفروض فيه غرامة مائة الف اسمها مخالفة هياط

  • 11
    السميط

    تعليق مخالف

  • 10
    لم يتسبب في حادث مروري

    بل قادم بعمليه صدم متعمد (جريمه جنائيه وليست مروريه)
    لماذا لا يتم تسميت الامور بمسمياتها ؟؟!
    كذا بيفلت من العقاب الجنائي وتعتبرونه حادث مروري بكل بساطه؟!

  • 9
    بدر

    تعليق مخالف

  • 8
    كجمغلو

    همجي سرسري من اجل أبل يعرض حياة الناس للخطر …. يا ليت ينتفونه ويفكونا من تخلفه

  • 7
    غريب الدار

    موضوع الخبر اول اجراء رسمي ومافيه اي اجراء رسمي🙄

  • 6
    سهم

    اجل تهوره في القياده.. وانا اقول المخالفات الظخمه جت من وين.. توزيع مخالفات بالمجان

  • 5
    حمد. محب السلام

    مشكلتنا بالواسطه الى تشجع الهمج.

  • 4
    لالشهره

    منع من السواقه نهائيا
    هذ النوع من البدو عيب اذا احد مشاء امام ابله يعتبر اهانه له المفترض مصادرة الابل والمنع من امتلاكها وامتلاك الشاص

  • 3
    الدنا🇸🇦🇸🇦🇸🇦

    اهل الابل لايرون البشر شي وهم يعلمون انهم ليس لهم قيمه ابدن عند البشر

  • 2
    الزهراني200015

    اقدر احلف ان الابل تفهم اكثر منه همججججججججي بشكل عجيب

  • 1
    صاحي

    طعس ابن طعس همه الحيوان ولاهمه سلامة الانسان اتمنى قطع اعناق الابل امام عينيه وجعله عبرة لغيرة ..