رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : المواطن ناصر الذروي يروي تفاصيل صادمة أثناء أسره وتعذيبه في سجون الحوثيين : " وزني وصل 40 كيلوجرام"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى المواطن ناصر الذروي الأسير السابق لدى المليشيات الحوثية تجربته في سجونهم ، قائلًا إنه قبل 4 سنوات ذهب لزيارة في مدينة حرض ومكث بها 3 أيام وعند عودته اعتقله الحوثيون في نقطة قبل المنفذ .
وصياح وتعذيب
وأضاف أنه ظل ليلة في حرض ثم تم ترحيله إلى صنعاء واختفى هناك طوال هذه المدة ولم يستطع التحدث مع أهله سوى بعد عامين من اعتقاله، ولم يتم هذا إلا بعد مشاكل وصياح وتعذيب.
وأوضح خلال استضافته في برنامج ”يا هلا“ الذي يقدمه الإعلامي مفرح الشقيقي عبر قناة ”روتانا“ خليجية قائلًا إنه عاش فترة صعبة للغاية كلها كربة وعذاب، وإنه مرض هناك حتى أنه كاد يموت، وكان العساكر يقولون:“خلوه يموت“.
وصل وزنه 40 كيلو جراماً
وأشار إلى أن المساجين معه صاحوا كي يتم إسعافه، وظل أسبوعًا مصابًا بتضخم في القلب وتورم في القدم ولم يستطع النوم إلا جالسًا، وبعد أسبوع ذهبوا به إلى المستشفى بعد أن وصل وزنه وقتها 40 كيلوغرامًا.
وعن التعذيب، قال إن هناك شخصًا من الحوثيين كان يضطهده لأنه سعودي وكان يضربه بكل أشكال الضرب وذلك دون أسباب، ويأتي في ساعة متأخرة من الليل لضربه، وكان يحمل ”عصا مساحة“ ويضربه بها.
وأوضح أنه  ثناء التحقيق معهم ، كانوا يحاولون إقناعهم بأنهم احتلوا السعودية .
قبر تحت الأرض
وتطرق للحديث عن الأوضاع داخل السجن قائلًا:“النظافة سيئة للغاية، والزنزانة كانت 4 × 4 متر وبها 3 أو 4 أشخاص، والسجن شديد القذارة، ومياه الصرف الصحي كانت تطفح علينا، وأحيانًا تنقطع المياه تمامًا منذ التاسعة مساء وتستمر لفترات طويلة“.
ووصف ناصر الذروي السجن في صعدة بأنه كان عبارة عن قبر تحت الأرض، ولا يوجد به أي تهوية، والحالة سيئة، وأصيب بحساسية في صدره وكحة ولا يستطيع القيام بأي عمل منذ إصابته بذلك.
ونجح الأمن السعودي في تحرير المواطن ناصر الذروي الذي كان أسيرًا في سجون الحوثيين، منذ 4 سنوات واستلمته أسرته مباشرة فور وصوله إلى مطار جدة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up