بالفيديو .. المخطوف “موسى الخنيزي” يفاجئ والده لحظة وصف شعوره بمناسبة أول لقاء جمعه به !

بالفيديو  .. المخطوف “موسى الخنيزي” يفاجئ والده لحظة وصف شعوره بمناسبة أول لقاء جمعه به !

صحيفة المرصد : عبر المواطن علي الخنيزي عن سعادته بعودة ابنه موسى المختطف منذ 20 عاماً بالدمام ، أشار إلى أنها لا توصف قائلاً : ” فرحي لا يوصف من هنا لأقصى البلاد ” .

من جانبه قال ابنه موسى : “مرتاح جداً الحمد لله ” ، ليستغرب والده من ردة فعل ابنه ويقول له “مرتاح !” ، ومازحه قائلاً : ” ردة فعلك لا توصف قول لهم عن شعورك ” .

ورد موسى على والده قائلاً : ” أنا ما أعرف أوصف شعور السعادة ” ، ليقول له أبيه : “قول إن هذا شعور لا يوصف وأفتخر إن هذا أبوي ” .

وأمسك موسى بيد والده وقبلها ، ثم مازحه والده مجددًا وطلب منه أن يقبل رأسه عدة مرات لتظهر في التصوير .”

التعليقات مغلقة.

98 تعليق

  • 98
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 97
    اخصائي نفسي

    الولد واضح انه رزين وثابت ونظرته ثاقبه جدا مأثر فيه تربيت المذهب السني بعمق وهذا لايمنع من انه يعيش مع اخوانه الشيعه **

  • 96
    ابو مشعل

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة
    لعل رجوعه إلى أهله سالما معافا أن يكون هنالك خيري الدنيا والاخرة.

  • 95
    غير معروف

    لعل في الأمر خيره وحكمه عند الله * ،وبإذن الله يكون سبب في هداية غيره على طريق الصواب ربنا يثبته على دينه

  • 94
    بندر

    رجال الأعمال مو قادرين يسددون اقامات العمال وبسبب الركود
    والأنظمة الجديدة كلن خايف ع فلوسه
    ونايك عليها نوم

  • 93
    سبحان الله

    يحزن وربي

  • 92
    زكي قدرة

    مفروض ما يضغطون عليه هو لازال مصدوم وكل الناس حتى وإن كان أبوه لازال لم يتأقلم يفترض ما يطلب منه شي بشكل أمر حتى يحتوونه ولا ينفرونه منهم صدقني ربما تخسره إذا ضغط عليه انت بالنسبة له حياة جديدة احتووه

  • 91
    بنت السعوديه

    اترك الناس لرب الناس ورب كلمة تقول لصاحبها دعني

    ولاتدخلون في النوايا والشعور وكأنكم تعلمون الغيب والقدر والحكمه

  • 90
    زائر

    واضح الابن من بيئه مختلفه تربى تربيه تختلف كثير عن بيئه والده حتى بالأسلوب والكلام واضح الاختلاف بينه وبين اخوانه اختلاف بالتربيه والاسلوب **

  • 89
    علي الحربي

    اتركو عنكم العاطفة وقولو كلمة خطف طفل من امه أليست جريمة هي دمرت خمس اسر تخيلوا لو أنتم الذين سرقت أطفالكم فماذا سيقولون وزي ما يقول المثل النار ما تحرق الا رجل واديها حتى لو انها ربتهم لا يعفي من ذلك

  • 88
    طباشير

    ***سبحانك يارب الغالمين..اثبت ياموسى على دينك.

  • 87
    ثلج حار

    إذاتريد إبنك يحب رأسك من دون ماتطلب أعلن العفو عن الخاطفة وأحظرها للبيت مهما كان فهي أمه شئت أم أبيت صحيح أنها ازتكبت جريمة لكنها ماقصرت معاه وهذاواضح عليه ماشاء الله تبارك الله .

  • 86
    اكاي

    كيف بيفرح الولد وأمه اللي ربته وعطفت عليه وغمرته بمشاعرها وحنانها بالسجن!

  • 85
    غير معروف

    ماشاء الله الولد فيه صمله ورجوله عكس اخوانه

  • 84
    غير معروف

    واضح ان ابوه طيب جدا رزقه الله ب اهل طيبين

  • 83
    متفائل دائماً

    ياجماعة لا بد من مراعاة ظروف الابن موسى فهو تربى عند ناس مختلفين ونشأ على ان الخاطفة هى امه واللى معها اخوانه فهو منصدم لابد من تأهيله نفسياً ورجائى من والده وأهله احتوائه ومساعدته على ان يندمج معهم

  • 82
    غير معروف

    القصه ذي فيها عبر سبحان الله

  • 81
    نمبر ١

    لله حكمه

  • 80
    زائر

    طبق الاصل من ابوه

  • 79
    زائر

    يبي وقت شويه حتى يالف معهم بالنسبه له اما هم اكيد فرحانيين وماهم مصدقين وهو باين الولد راسي وهادي ومطلوب مايسبون الخاطفه في وجوده وجزاها بتلقاه ربي عقله لهم

  • 78
    غير معروف

    ارجو من التنميه الاجتماعيه وحقوق الإنسان ان ياخذو الاب ويعلموه كيف يتعامل مع الولد هذا تصرف خطا كيف تبي مشاعره لاتوصف وهو عرفك بعد عشرين سنه الموضوع لازم فيه توعيه للاب وكيفية التعامل مع ابن لم يعرفه

  • 77
    معلم منطق

    الموقف ذكرني بامريكيه تزوجت سعودي وهي صغيره 18 سنه واسلمت باقتناع ودراسه الاسلام .. المفارقه ان ابوها حاخام يهودي و مبسوط جدا بوضعها وكان جدا محايد وترك الامر لها و وقف معها في اتخاذ قرارها بحياديه ..

  • 76
    غير معروف

    الولد منصدم يوم عرف ان***

  • 75
    الوادعي

    اتوقع بيكون مستقبل ونفسيت الولد طيبه لان ابوه شكله مرح وبيعرف يتعامل معه ويدخله في جو العايله بسرع وبدون ردات فعل ماهي طيبه الله يوفقهم

  • 74
    بيتكوين

    الولد كلامه مننا
    قال ﷺ: كل مولود يولد على الفطرة

  • 73
    غير معروف

    وضع صعب و معقد لكن لطف الله قريب ولعل في الأمر خير للولد وأهله.

  • 72
    مواطن ،،،

    ممكن يكون كلامك صحيح?

  • 71
    زائر

    الاب يعرف ان له ابن مفقود ولقاه. بتكون له ردة فعل ووله رهيب. الله لايفقدنا لنا ولكم غالي. لاكن الابن مايعرف انه مفقود عشان كذا ردة فعله عاديه. ويمكن تفكيره في امه الخاطفه اكثر من ابوه. الموقف صعب

  • 70
    غير معروف

    ☹️☹️☹️???? (( واضح انه غير مرتاح )) ابدا

  • 69
    shaher ali

    لو كانت خاطفته سافرت الى منطقة ثانية ولسبب ما رمت به في الشارع او في سوق وهو صغير وعثر عليه وادخل دار الرعاية وصارلقيط مجهول وليس له اهل ولا والدين الموضوع خطير خطف الانسان خطير للغاية

  • 68
    غير معروف

    الله يكون في عونه ماادري كيف عاشو كيف كانت معهم كيف واجهو الحياه هل احسنت اهم هل تعرضو لمشاكل في حياتهم مع هذي المجرمه الله يكون في عونهم الدنيا هذي كلها هم وغم

  • 67
    عبد الله

    لعل عودة الابن تكون سببا في هداية أسرته إلى طريق الحق والصواب.

  • 66
    لوله

    واضح في بُعد بينهم في اشياء معنويه وغيره حسبي الله على اللي حرمتهم من بعض

  • 65
    قلم الحقيقه

    ثم تترك الخيار الأول والأخير له في رغباته.لأن سنين طويلة كان بها بعيدآ عنك لايمكن لها بأي حال من الأحوال أن تغير مشاعره تجاه أمه (الخاطفة)التي ربته وهو في مهاده وتريد له أن ينساها بغمضة عين.

  • 64
    ابو خالد الصالح2018

    الحمد لله

  • 63
    ......

    احس بياخذ البطاقه وبيرجع للى رباه

  • 62
    قلم الحقيقه

    ماأتمناه أن تأخذ إبنك جانبآ لاثالث معكم بعيدآ عن بهرجة الإعلام وكاميراته وتبدأ معه حديثآ صريحآ بينك وبينه وتكون صاحب معاملة طيبة وصادقة معه دون فرض أي وصاية من جانبك تجاهه لتشجعه بذلك على قول مايوده.

  • 61
    غير معروف

    اسئل الله ان يربط على قلب امه التي انتظرته ، اما الخاطفة ستنساه سريعا باعتباره قطعة اثاث

  • 60
    غير معروف

    يمكن ايضا يفكر باللي ربته بالسجن ?

  • 59
    غير معروف

    وكأن لسان حال الأب يقول ابني معي بالجسد ولكن بالروح لا لذا يحتاج تأهيل والابن حزين بسبب ان اللي عاش معهم طول السنين مو اهله وضع لايحسدون عليه

  • 58
    غير معروف

    واضح كلن فيه حكي من داخل الأب وابنه شعور عادي تعتبرون اغراب حتى تتعودون على بعضكم

  • 57
    قلم الحقيقه

    الولد يشبه والده كثير ويكاد يكون نسخة ثانية منه.لكن لاأعلم لماذاهناك غصة في حلق إبنه وحديث طويل يود قوله وإخراجه للعلن لكنه لايستطيع البوح به.سياسة التلقين ياوالده لن تجدي نفعآ فالعواطف لاتباع أوتشترى

  • 56
    معيض

    لك انسان طباع
    وبما اني راعي مشاكل ولافخر في ذلك
    لكن اتوقع اني لو مكانه لن استطيع التحمل
    وخصوصا هذا الشاب الدعوه ليست محرد اهل وتم الرجوع لهم
    الموضوع اكبر واكبر واكبر اسال الله له الثبات والتيسير

  • 55
    زائر

    فرحت قلوبهم اهله وهو لسا الوضع جديد عليه

  • 54
    غير معروف

    فمن عفى واصلح فاجره على الله .كلنا فرحانين برجوعه الى والديه وان شاء الله يرجع كل غايب لاهله. واتمنى من كل قلبي انهم يعفون على الحرمه اللي خطفتهم .ترى من حبها لهم ربتهم وعتنت فيهم وسهرت عليهم .

  • 53
    غير معروف

    اسلوبك يا الأب تقل قاسي مع ابنك تبي بسرعه يتغير صعب خله مع مرور الوقت والسنين سيعتاد عليكم هو بصدمه للآن

  • 52
    غير معروف

    تبي ولدك على طول يتغير اي يحبك على طول من قلبه ويمزح معك ووو لازم بالتدريج حتى يستوعب ويعتاد عليكم لاتحمله فوق طاقته

  • 51
    زائر

    الدنيا صغيره سبحان الله حتى لو اكثر من عشرين عام لايمكن ينسوه باقي يمكن نسيم هو الثالث اللي معهم لان الدي ان اي اثبت انه مو ابنهم

  • 50
    غير معروف

    الله يرجع كل مخطوف لاهله وتقر اعينهم به .قد ماني فرحان على رجعته .الا واني حزين على مصير الحرمه اللي سرقتهم ياليت يسامحونها وتطلع مهما كان ربتهم واحسنت اليهم ولولا حبها لهم ماربتهم .ومن عفى واصلح

  • 49
    محمد الشهري☑️

    تحس ان الولد ماهو على الخط !!!

  • 48
    غير معروف

    سبحان الله الذي رده الى والديه. يحتاج الى تأهيل نفسي فما حصل له ليس بالهين أعانه الله ، واكيد يبيله وقت يتأقلم مع الوضع الجديد

  • 47
    الاسـٌـٌــــ~~ــــٌـٌــطورة

    واضح ان الولد ملتزم وراعي دين ومؤدب وان شاء الله على يدية يهتدي الكثير

  • 46
    علي

    *** الله يكتب لهم الي فيه خير وصلاح لهم

  • 45
    محمد

    قلب الوالد أنفطر وقلب الولد من حجر .
    واضح الجمود العاطفي عند الأبن ربما بسبب معاشرة تلك المجرمة والعيش بعيدا عن حب وعطف الوالدين الحقيقي

  • 44
    الصدق

    تعليق مخالف

  • 43
    مدحت السمكري

    تعليق مخالف

  • 42
    علي

    الفرحة احيان كثيرة تلجم صاحبها عن البوح بمافي خاطرة من فرحة

  • 41
    مرخبا

    الله يحفظ الولد ويثبته ويجعله بركة على اهله وقومه ويرجعون إلى الله رجعه صافيه.
    احب هذا الولد في الله شكله سني طيب مخموم القلب ربي يحفظه

  • 40
    ابو محمد

    ***
    اتركو الخلق للخالق
    واعينوا موسى على بر والديه ولَم الشمل

  • 39
    999

    باقي نسيم اليمني ، نسال الله ان يقر عين والديه به برجوعه لهم كما ارجع موسى إلى أمه وسبحان الله اللي خطفته سمته موسى وكأنها عارفه انه راح يرجع يوما لحضن أمه كما حصل مع النبي موسى عليه السلام

  • 38
    شبابي

    تعليق مخالف

  • 37
    999

    الحمدالله على رجوعه لوالديه وأخوته ،، ولكن شوي على الولد لان أفكاره مشوشة الان لان ماحصل له ليس بالهين

  • premium medal
    36
    مع زاتك

    حسبهم الله على من كان السبب

  • 35
    مصري

    الأب وما ادراك ما الاب
    عشرون عاما يدور. ولده وغسة الاحساس بالفقد تلازمه
    الولد مايدري عن الام ابوه وأمه شئ
    اسأل الله اللذي حفظه على سنه نبيه
    أن يكون سبب رجوع والديك وإخوانه للطريق الصحيح

  • 34
    غير معروف

    ***.
    كفى يا أخوان.. طفل أُختطف من أمه ورجع إليها- بقدرة الله سبحانه.
    اليس في قلوبكم مساحة للفرح، و ترك ما لا يليق من الكلام..؟!
    تذكروا أن: ” لكل مقام مقال “.

  • premium medal
    33
    أبو فراس

    409
    قلم الحقيقه
    سبتمبر 9, 2019 | 3:00 م
    الأخونجية أعلم بهم علم اليقين أنهم يتمنون أن يغادر قلم الحقيقه المرصد ولايعود للكتابة أو التعليق بها مرة أخرى.وهم يمارسون ضغوطآ على صحيفتنا بهذا الخصوص.لكن لعلم الجميع لن أغادر إلا بقرار منها مباشرة. // ? إذا غادرت ياقلم الحقيقة على من ندعس ونطقطق ونجلد ????

  • 32
    محمد

    والله الموقف صعب للغاية الله يعينهم ويتخطون كل المعوقات ويوفقهم

  • premium medal
    31
    أبو فراس

    156
    شهادتي فيه مجروحة
    أغسطس 29, 2017 | 3:33 م
    ياليت الحاقدين على بنات الوطن يتعلمون من قلم الحقيقة كيف يقدرون بنات الوطن وكيف يحترمون بنات الوطن لان الرجولة الحقيقية هي انك تحترم اختك وبنتك وتحترم بنات وطنك وتحترم كل جزء في وطنك قلم الحقيقة مدرسة // ? قلم الحقيقة يصف نفسه مدرسة ????

  • premium medal
    30
    أبو فراس

    157
    غير معروف
    أغسطس 29, 2017 | 3:33 م
    قلم الحقيقه مشهود له بالكرم يرحب بالضيف ويخرج مثل الذيب ويترك خلفه الحم والشحم البلدي وﻻكن عذروبه ضيوفه كبار الشخصيات والمقتدرين الله يسخره لعامة الشعب ويجعلها سبيل للفقراء او يخصص يوم للمحتاجين // ? قلم الحقيقة يمدح قلم الحقيقة ?????

  • 29
    سعودي اصيل

    تعليق مخالف

  • 28
    ابو مشاري

    والله ليته قعد عند عجوزه الخاطفه ***

  • 27
    غير معروف

    ‏ياناس خلو الناس في حالها تعيش

  • premium medal
    26
    أبو فراس

    159
    قلم قم
    أغسطس 29, 2017 | 3:36 م
    هون على نفسك فكلما احسست بالذعر هربت كاالقط ولم ولن تواجه الرجال فاانت اقل من ذالك واعلم انك مأجور وتقتات قوت يومك من الخنبقه ولكن اعدك انك في حضوري سوفاء تختفي في كل مره كما كنت تفعل فاالحقيقه تبكيك // ?????

  • premium medal
    25
    الرحااال

    تذكرت تمثيلية ناصر القصبي..عمل حلقتين مثل وضع هؤلاء ?

  • premium medal
    24
    أبو فراس

    165
    رهف
    أغسطس 29, 2017 | 3:50 م
    قلم الحقيقه قمه في الادب والاخلاق والذوق ،، ياليت شبابنا يشبهونك // ? قلم الحقيقة يمدح نفسه بمعرفه نفسه رهف ?????

  • 23
    توت

    تعليق مخالف

  • 22
    2030

    واضح ان الولد ما اعجبه الحال

  • 21
    غير معروف

    الولد موسى كأنه مغصوب على الرجوع إلى عائلته وعاحبته حياة الخطف أما الأب ففرحان جدا

  • 20
    مهند111

    تعليق مخالف

  • 19
    القنصل

    لانه ماتعود على حنان الاب تحس كنه مع اي شخص عادي الولد شكله مو مقتنع الله يستر بس

  • 18
    متأمل

    لن ينسى عاطفة الأمومة مهما حاولوا .. فهل يفكّر الأب بجلب تلك التي ربته كخادمة أو زوجه !!

  • premium medal
    17
    غمد عِـطاف

    مدري أحس من رؤيتي للمشهد بأن أحساس موسى خالجه ربكة و أضطراب بعد علمه بمذهب والده و من وجهة نظري أحساس طبيعي لأبن تمنى ان يكون والده على مذهبه و لكن تبقى الأبوة لها رابط مقدس و شعور مطلوب من الرضا و البر و الإحسان.

  • 16
    اللكنة وما أدراك ما اللكنة

    سبحان من يأخذ ويعطي وهو على كل شيء قدير

  • 15
    مستر تام

    تعليق مخالف

  • 14
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 13
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 12
    بهلول

    الولد قلبه بالبيت الي تربى فيه والله ماهو حولكم باين من وجهه وردة فعله في الحديث

  • 11
    عبدالرحمن القحطاني

    الله يسعدكم وهذا المنظر سوف يغيض جرذان الصحوه الامريكيه

  • 10
    غير معروف

    الله يعقل عليك وشكر ربك ان الله رجعلك ولدك ومن هنا اشكر موضف الاحوال المدنيه اللذي اكتشف الامر

  • 9
    غير معروف

    ت1 أحسنت لكن الصجونج الظلاميين الطائفيين لايشعرون بذاتهم إلا إذا تمرغوا مثل الحمير في وحل الطائفية، تدميرهم ضرورة ستتحقق

  • 8
    ?بنت أغلى الناس?

    الله يعين الولد باين نفسيته مو متقبل الوضع الجديد وفى نفس الوقت صعب عليه فراق مربيته رغم ان عرف انها خاطفه

  • 7
    غير معروف

    أب طيب يريد أن يعوض ولده الله ينتقم من الذي يلومه

  • 6
    ال منديل

    تعليق مخالف

  • 5
    ماري

    هذي المثل اللي يقول انا ربيت ولغيري صفيت شنو استفادت اللي سرقتهم غير الهم والغم ربت وكبرت واخرتها سجن عجبي?

  • 4
    شموخ الاسلام

    الله يعينه عشرين سنة عايش على أساس أنه لقيط كيف كانت نفسيتة وشعورة طوال هذه السنوات وهو ولد ناس وله عائلة واب وام واخوان والله الي خطفتهم ماتخاف الله فكرت بمصلحتها ومافكرت بالاولادواهلهم

  • premium medal
    3
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 2
    غير معروف

    الله يعينك ***

  • 1
    غير معروف

    ياليت تتركون الناس في حالهم.

المزيد