شركة STC ترد على اتهامها بسرقة شعار CTS الأمريكية : الهدف الابتزاز ومحاولة تحقيق مكاسب مالية!

شركة  STC ترد على اتهامها بسرقة شعار CTS الأمريكية : الهدف الابتزاز ومحاولة تحقيق مكاسب مالية!

صحيفة المرصد : أكدت مجموعة stc أنها المالك لشعارها والمسجل رسمياً في المملكة العربية السعودية إضافة إلى عدة دول أخرى.

وأوضحت بهذا الخصوص أن إحدى الشركات قد تواصلت معها وزعمت وجود مخالفات في شعار stc الجديد، والذي يعتبر جزء من سمتها الكليّة، وتبين بعد الاخذ والرد مع هذه الشركة ان ادعاءها لا يعدو كونه محاولة تحقيق مكاسب مالية بالمقارنة بين الشعارين وهدفه الأساس الابتزاز ومحاولة الانتفاع الذي لن تقبله المجموعة ولن تتهاون في التعاطي معه، فحفظ حقوق المجموعة ومساهميها هو الأساس، ولَن تتنازل المجموعة عن اي حق قانوني لها.

وأكدت أنها واثقة من سلامة موقفها القانوني وأن تصميم الشعار الجديد حق أصيل تملكه ويكفله النظام وجزء لا يتجزأ من سمتها.

وأشارت stc إلى أن مشروع السمة الجديدة استغرق العمل عليه أكثر من 18 شهراً قبل الاطلاق الرسمي في ديسمبر الماضي ومستمر، موضحةً بأن السمة ليست مجرد شعار، بل كل ما يتعلق بالهوية البصرية والتجربة التي تخلق العلاقة الحسية وما سبق ذلك من تحضير وتطوير رقمي غير مسبوق لإثراء تجربة العميل.

التعليقات مغلقة.

85 تعليق

  • 85
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 84
    م

    تعليق مخالف

  • 83
    عبدالرحمن منشي

    تعليق مخالف

  • 82
    طيب🚫⛔🚫

    انخا شركه امريكيه يعنيUSA وحتدفع حتدفع لذلك ادفع وانت ساكت علشان ماتزعلون ترامب والUSA معلوم كلام

  • 81
    واقعي وصريح

    لازم نعلمهم بجحر الضب اللذي أبتلينا به….وراهم وراهم

  • 80
    محمد

    المسئولية على الشركة بكل تأكيد ولكن السرقة تمت من قبل من صمم الشعار ولم يتعب نفس بل أختفى بنسخ ولصق ثم أجراء بعض التعديلات على الألوان

  • 79
    غير معروف

    الله يعين مشتركين stc بكرة يطلعون التعويض من جيبوهم

  • 78
    عايضه بندقجي

    ياقوو عينكم الشعار واضح السرقه للاعمى وانتم للحين تناورون عيوني هالكلام مشوه على هيئة الاتصالات 😂لعنبو حيكم انتم نور ولا نور😂😂هذا نتيجة موظفينكم من ابو شكيب ل شو هاظ ورطوكم وبعد مقنعينكم انكم كذا👍🏻😂😂😜

  • 77
    فهد

    كان من الاولى من شركة الاتصالات ان تتأكد من عدم وجود شعاد مشابه قبل تحديد الفائز بمسابقة الشعار .

  • 76
    في الحقيقة...

    سبحان الله
    الشعار واضح إنه مقتبس منه 100٪
    راضوهم يا stc
    أعطوهم ملاين من أرباحكم المليارية
    لا تزعلون علينا تراب
    و لا تفضحونا في دول العشرين

  • 75
    عشتار بندر الحمدان

    ” موضحةً بأن السمة ليست مجرد شعار، بل كل ما يتعلق بالهوية البصرية والتجربة التي تخلق العلاقة الحسية وما سبق ذلك من تحضير وتطوير رقمي غير مسبوق لإثراء تجربة العميل ” بلا بلا بلا

  • 74
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 73
    غير معروف

    مثل الزنكلوني يصرف ويبذخ للاغراب واذا جاء لاهله وجماعته قتر عليهم وخنقهم ولقي مالا يسره ومن الامثال بطاقت النت لهاوقت وتلغى قبل ان ينتهي الرصيد وهذا ظلم والصحيح تبقى مفتوحة حتى ينتهي وان بقيت سنوات

  • 72
    غير معروف

    هم يقرأونها من اليسار الى اليمين وانتم تقراونها من اليمين لليسار ما فيه اي اختلاف الا القرأة من اين تبدأعالم ضيعت الهوية واللغة وفي الاخير اصبوحو مثل الذي يريد يقلد الحمام فلم يستطع وضيع مشيته

  • 71
    X

    هذولا اللي ينطبق عليهم المثل . شين وقوي عين

  • 70
    غير معروف

    ههههههههه قوه عبط واضح قص ولزق ياخساره الفلوس الي راحت للشركه شعار طفل عمره 10 سنوات ممكن يسويه

  • 69
    solom

    الله يسقي ايام الكيال..🙄

  • 68
    خيال

    سبحان الله
    الشعار و اااااااضح
    كلها كم مليون إدفعوها من الأرباح المليارية

  • 67
    ابوتركي

    يا STC واضح انكم *** فبلاش مكابره وتبرير اعترفو وخلاص

  • 66
    صقرقريش

    لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه..!!
    شركة عربية سعودية وشعارها stc
    اما كان في الحروف العربية خير من ذلك..؟!

  • 65
    الازيرق

    حتدفع ***حتدفع

  • 64
    خيال

    سبحان الله
    الشعار و اااااااضح
    ***

  • 63
    saif09

    شركة كبيره………………………..؟وتاخذ علامة غيرهااااااااااااااا
    وغير كذاااااااااااا ***

  • 62
    saif09

    تعليق مخالف

  • 61
    الوعيلي

    زود نقطة على يسار حرف التي وتنتهي المشكلة

  • 60
    غير معروف

    من حقهم ياخذون تعويض لانكم قلدتوهم وواضح التقليد***

  • 59
    حركات صينيين

    ابتكر بدلًا من التقليد الموضوع مجرد شعار .
    كم أخذ الي صممه ههههه.

  • 58
    محماس السادس عشر

    تعليق مخالف

  • 57
    صياد

    الشعار مغتبس وهاذي فضيحة على شركتنا يمديهم يجحدونها لين الشعار منكوس ما يشبه بعض هههه كل يوم نكتشف شي جديد نكبهم من شار عليهم

  • 56
    صالح المرزوقي

    بصراحه الشعار متعوب عليه جهد جبار في تبديل C بال S وحق اصيل لا stc ومش مسروق من احد 😅😂😅

  • 55
    ريما..ري م ا

    اصلا افضل شركة اتصالات من الموجودات هي stc رغم بعض السلبيات

  • 54
    ريما..ري م ا

    وانا احسب فقط مجرد شعار طلع حسية وبصرية ..إلخ

  • 53
    ريما..ري م ا

    كلامكم فيه ثقه يا stc ✌😂✌

  • 52
    نايف

    تعليق مخالف

  • 51
    احمد

    الشعار واضح جدا جدا نسخ لصق لانلعب على بعض.

  • 50
    هبش

    ألا تشعرون بالعزله والنبذ وليس في المجتمع من يتعاطف معكم ؟؟
    عاشت الشركه —- الوطنيه !

  • 49
    غير معروف

    جيب مواطن واحد ماعليه فاتوره ظلم يسدد الهاتف الارضي ويطلب فصل الخط وتلع فاتوره جديده
    واذا بياخذ قرض سدد الاتصالات

  • 48
    واحد ونص

    الحكايه جابوا شركه
    تصمم الشعار
    الشركه جايه بالمحسوبيه
    والشركه اتفقت مع شركه امريكيه
    بإنها تأخذ شعارها
    ثم ترفع الإمريكيه قضيه
    فيتقاسمون التعويض
    هذا الذي يحدث
    عندما تشتغل الواسطات والمحسوبيات

  • 47
    كون

    أفصحوا .. كم دفعتم للشركه التي لم تكلف نفسها عشر دقائق لتأتيكم بهذا الشعار ..؟!!
    وأين مكافحة الفساد عن ذلك ؟

  • 46
    أصيل

    أليس من شروطكم على الشركه التي تعاقدتم معها – والله يعلم بكم – ألا يكون قريبا من شعار أي مؤسسه مسجله وأنها تتحمل خلاف ذلك ؟!
    فلماذا الدفاع المستميت عن المقاول ولماذا لا تحملونه مايترتب على الدعوى ؟!

  • 45
    مستهلك

    الأقتباس شبه المتطابق أوضح من عين الشمس ويستطيع أي شخص عادي ملاحظته
    فلماذا المكابره ؟
    هذه شركات كبرى لديها محامين كبار .. وليس مستهلك مسكين تمارسين عليه الظلم والعجرفه

  • 44
    بدون زعل

    تكفون غرموهم 5 مليار دولار والله شفطوا جيوبنا بدون مقابل

  • 43
    **مواطن**

    الا انكم بتدفعون وانتم ماتشوفوا الطريق . تحسبونه المواطن الغلبان اللي كل مين يصفع فيه من جهة! . ادفعوا وانتم ساكتين وابلعوها *** . مانكبنا غير الشركات المحتكره للخدمات امثالكم .

  • 42
    غير معروف

    اي والله صدقت ياتعليق ٣٧ جوني وطوني هم الحكام بالشركة وليتهم بعد من السنه كلهم من ربع زميره والله على ماقول شهيد

  • 41
    تميم

    تعليق مخالف

  • 40
    999

    هناك اختلاف بسيط مثلًا حرف t فيه اختلاف من تحت تحسه شوي معكوس للداخل وحرف C مقفل شئ بسيط

  • 39
    ما فيه ابتزاز ولا شي

    الأمريكان عندهم حقوق الملكية فوق كل اعتبار ويعتبرونها في مقام الامن الاستراتيجي لذلك سيتم تغريم ومقاصة شركة اتصالاتنا وستدفع مليارات للشركة الأمريكية

  • 38
    محب الوطن

    شركة stcقايمة على الفساد منذوا بدا النت في السعودية؛ عروض وهمية وخدمات غير مرضية

  • 37
    غير معروف

    لك معئول جوني مانتبه لك معئول هيك يعمل فينا وهيك بهدله ومحاكم اووووف ي جوني.

  • 36
    999

    فقط اللون هو المختلف والتصميم واحد

  • 35
    غير معروف

    صراحة السرقة واضحة تفاهموا معهم بعيد عن المحاكم افضل مليون مره

  • 34
    احبوعمر

    تعليق مخالف

  • 33
    (٠٠٠)

    ستخرو القضية لان التقليد واضح فقط sمكان cوتي نفسه فقط الون

  • 32
    ابومتعب

    ١٨ شهر الله المستعان كم كلفت هذه الدراسه من ملاييين اخذ منها ٨٠ باالميه لجيوب نفس المسئولين بالشركة بأسم ايجاد شكل جديد.. على قولة شخص يشتغل عندهم احد يسرق بيته

  • 31
    خبير

    استغرق ١٨ شهر لسرقة شعر وأيضا الشعار القديم مسروق من شركة ماليزية لأكن الأمريكان ما راح يتركوها

  • 30
    سعد

    كيف يتهمونكم وانتو حاطين الs مكانc صحيح مايستحون!ههه

  • 29
    غير معروف

    الشركة الأمريكية معها حق فعلا الشعارين متشابهين والاختلاف في اللون

  • 28
    شوباش

    شركة الاتصالات السعوديه شركه لاتعرف النصب والاحتيال فهي ارخص شركه تزودنا بالانترنت ولاعمرها تنصب على المواطنين ..شركه يجب ان يجتث الفساد منها عن بكرة ابيها

  • 27
    مفكر

    صراحة يوجد حرف t هو المقلد بشكل متطابق اعتقد STC لو تشيل النقطتين اللي فوق الحرف اللي اشوف ماله داعي أصلا

  • 26
    من بعيد

    التقليد واضح والمبررات غير مقنعة والضرر لحق بسمعة الاتصالات لا محالة..السؤال من وقع العقد مع الشركة وماهي المبررات وهل وقعت الاتصالات في فخ حتى تدفع للشركة الأمريكية ؟ لابد من تدخل مكافحة الفساد

  • 25
    رامي

    والله عقول شركة الاتصالات السعودية في سبات عميق، بالله هذا شعار ياخذ 18 شهر! اختمتوها بكلمة العميل عشان يستعطفون العملاء

  • 24
    سعد

    بصراحة الشبه كبير. مدري وشلون استغرق التصميم ١٨شهر.

  • 23
    CCTQ

    اطلب من وزير الأتصالات النظر في هذه الشركة من فساد ومحسوبيه وواسطة بالتوظيف ابتداء من مدير شؤون الموظفين وانتهاء بالرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال وقنوات stc وشركة تربل ccc والقائمين على شركات المسانده

  • premium medal
    22
    برق _ الحرم

    تعليق مخالف

  • premium medal
    21
    برق _ الحرم

    (((((( مثل استبدال الثقافة ((العربية)) ….بالغربية اين الفارق تجده والابتكار في الغزو الفكري محو الهوية )))))

  • 20
    غير معروف

    18 شهر = سنة ونصف , لتطوير الشعار , بدفع جزء من t على شكل مكعب ,, هههههههه ,, واخرتها مسروق ,, والعقد بالملايين ,, بس كم هامور متربح !!

  • 19
    العساف

    اذا أنتم سارقينا وماخذين فلوسنا غصب بوضح النهار عادي تسرقون شعار شركة اجنبية

  • 18
    زائر

    معلش يا الاتصالات الا انتو مقلدين شعارهم والتقليد واضح للاعمى على من تضحكون وتقولون ان الاعادء لتحقيق مكاسب مالية يعني انتم شينين عينكم قوية تغلطون وتكابرون مصممين على كذبكم .الشركة الامريكية معها صح

  • 17
    علي

    ياحبيبنا ليش العناد والمكابره وليش تطولها وهي قصيره خذ الموضوع من قاصره وغير الشعار ومالك ومال الطلايب والمخاسير لانك فالنهاية انت الخسران

  • 16
    غير معروف

    شينه وتناقر

  • 15
    غير معروف

    جاكم من يربيكم ******

  • 14
    غير معروف

    اس طي سي اكذب شركة ,, الشعار مسروق عيني عينك ,, وباذن الله غرامه 10 مليار دولار

  • 13
    غير معروف

    اول شي اشك في كلامكم يا اس تي سي ثانيا الشعار كئيب وبايخ ثالث شي ليش تحطون الشعار بالانقلش ومايكون بالعربي؟

  • 12
    ماجد عبدالله

    حتدفع يعنى حتدفع

  • 11
    الشمراني

    يارب تتغرم الاتصالات السعودية مليار دولار

  • 10
    ana wbas

    فتش عن من عمل لهم اللوقو او الشعار يجب مسالته قبل اي شى اخر هو من صمم واكيد استوحى الفكره من شعارات متعدده دون ان يفصح عن فكرته من اين استوحها وهذا اسمه حماية فكريه كان الله بعونكم محامين ومحاكم

  • 9
    ابو نوره

    أحشفاً وسوء كيله ؟

    قلة ادب فعلا … الايام جايه الله ينصر النصارى على هالشركة.

    اول مره ادعي للنصارى بس عشان هالشركة اللي حاقره الشعب وهي رأس مالها من هالشعب النبيل … الله المستعان

  • 8
    جامح

    شين وقوي عين

  • 7
    غير معروف

    الشركه الأمريكيه راح تربح القضيه و عملاء اس تي سي راح يدفعون التعويضات .. يلا ارفعوا الفواتير على العملاء لتسديد الالتزامات المالية

  • 6
    برق الجنوب

    الاتصالات السعودية تدعي معرفة الحقوق والقانون وهي اكبر من نصب واستغل وتحكم في الاسعار على الشعب ولا يوجد شخص واحد سلم من احتيالهم وخداعهم

  • 5
    غريب الدار

    الاعتراف بالحق فضيله….
    والامريكان بياخذوا حقهم يا stc لاتحسبوهم مواطن غلبان مايقدر عليكم

  • 4
    سوواط

    تحصدوون إنشاء الله مزرعتوه للمواطن من ابتزاز مادي وغلا وخداع

  • 3
    سوسن

    واضح انه مثل شعار الشركة الأجنبية. هذا ليس ابتزاز اذا الاتصالات سرقت شعارهم لازم تعوضهم.

  • 2
    سوواط

    سرقه واضحه

  • 1
    💙اسمر🏆7 آسيا🏆عبـر💙

    شعار مسروق واضح .. ادفعوا التعويض وبلاش مماطلة