“الراشد”: سنقصف سوريا حتى آخر جندي إيراني!

“الراشد”: سنقصف سوريا حتى آخر جندي إيراني!

صحيفة المرصد: قال الكاتب عبد الرحمن الراشد، في مقال له تحت عنوان “سنقصف سوريا حتى آخر جندي إيراني”: “إن داومت إسرائيل على قصف المواقع الإيرانية في سوريا كما تفعل، فإن إيران ستغادر وينتهي بذلك شبه الاحتلال للدولة الضعيفة المدمرة”.
الهجمات الإسرائيلية
وأكد في مقاله المنشور بـ “الشرق الأوسط”: على أن القوات الإيرانية وميليشياتها لا ترد على الهجمات الإسرائيلية الموجعة، ولم يبدِ الروس، الشريك الأول، بدورهم اعتراضا، إلا تصاريح إعلامية عبروا فيها عن عدم رضاهم، قائلين إنه تصعيد خطير من جانب إسرائيل ضد المدنيين في دمشق ومحيطها، وإن هجماتها كادت تتسبب في إسقاط طائرة مدنية إيرانية.
وكشف “الراشد” عن أقوى تصريح إسرائيلي وهو ما قاله وزير الدفاع الجديد، نفتالي بينيت: «سنتحول من العمل الوقائي إلى العمل الهجومي، فهو الإجراء الوحيد الذي يضمن لنا طرد إيران خارج سوريا، وإننا نقول لهم، أي الإيرانيين، سنجعل سوريا فيتنام الإيرانية، وستواصلون النزف حتى مغادرة آخر جندي إيراني الأراضي السورية».
ضربات نوعية
ورأى الكاتب أن ما يدور ليس حرباً بالمفهوم التقليدي، بل ضربات نوعية ومطاردة مستمرة، ولا يمكن فصل التصعيد الإسرائيلي الملحوظ عن الهجمات الأميركية في سوريا، وإعادة تسليح بعض فصائل المقاومة السورية، وتزويدها بصواريخ كانت وراء إسقاط طائرتي هليكوبتر للنظام السوري.

ولفت “الراشد” إلى أن العمليات الأميركية الإسرائيلية المستمرة، تبدو في سياق عمل مشترك للضغط على إيران حتى تخرج من سوريا، ودفعها إلى الخلف في العراق.
اغتيال سليماني
وأشار الكاتب إلى أن اغتيال الجنرال قاسم سليماني، قائد «فيلق القدس»، ومسؤول العمليات العسكرية الإيرانية في سوريا، قد تم في السياق نفسه، أي إخراج الإيرانيين من سوريا.
واستدرك: لكنّ في القصة سطوراً غير واضحة، حيث لا نرى لنظام دمشق أثراً، وفيما إذا كانت للاشتباكات المتعددة الجنسية في الحدود الشمالية مع تركيا علاقة بذلك! لا نرى نظام دمشق متحمساً للدفاع عن حليفه الإيراني، ولا الروسي مهتماً أيضاً، وتركت إيران معزولة تحارب وحدها.

وعن المعارك التي تدور رحاها بالقرب من حدود تركيا، قال “الراشد”: هي جزء من التصفيات النهائية للوضع السوري ذات الموضوعات المتعددة، منها نظام الحكم في الحل النهائي، واللاجئون، والتنظيمات المسلحة، وإخراج الأتراك والإيرانيين.
إخراج إيران
وشدد على أن الجزء الذي يهم عدداً من دول المنطقة، وكذلك الولايات المتحدة وإسرائيل، بشكل أكثر هو إخراج إيران، لافتًا إلى أنها لن تخرج إلا بعد المزيد من النزف، وخروجها سيسهل عملية الحل النهائي للأزمة السورية.
أما بالنسبة لدمشق وروسيا، أوضح الكاتب أن دور إيران انتهى، فقد موّلت الحرب وقاتلت حتى حمت النظام من الانهيار التام، والآن أصبحت إيران عبئاً على حليفيها. والفارق بين وجود روسيا وإيران في سوريا، أن الأولى تريد دمشق ضمن منظومتها في المنطقة، أما إيران فلها أهداف أوسع في سوريا؛ تريد أن تجعلها مثل لبنان، دولة تابعة ومنصة عسكرية في مواجهة إسرائيل، وتستخدم سوريا لتأمين وجودها في العراق، ضمن صراع النفوذ الإقليمي.
وختم الكاتب مقالته بتأكيده على أنه إن تم إخراج إيران من سوريا فسيكون أهم إنجاز سياسي وعسكري، حيث سيضعف نفوذها سريعاً في كل من العراق ولبنان، لهذا الهدف استراتيجي، والمهمة لن تكون سهلة.

التعليقات مغلقة.

46 تعليق

  • 46
    eagel

    متي طيب

  • 45
    المملكة

    لا يزال بعض البشر يحب شرب دماء اخيه وسفكه في حديث قدسي انا هدم الكعبة حجر حجر اهون عليه من سفك دماء انسان مسلم بدون وجه حق

  • 44
    غير معروف

    جندي أو غير جندي يجب أن يرحلوا جميعا عن سوريا والعراق واليمن والأحواز ولبنان .

  • 43
    ***

    تعليق مخالف

  • 42
    ماجد عبدالله

    مين المشرد والقتيل فى سوريا اهل السنة فقط

  • 41
    ماجد عبدالله

    لك اكثر من 30 سنه اعلام ما عارف علاقة تل لابيب مع طهران حتى الان
    الاثنين لعملة واحدة

  • 40
    متبصر

    لندع السوريين هم يرون الطريقة الواضحة في التعامل مع ايران ويتصرفون معها بالطريقة المناسبة.حتى لايقول الايرانيون استعانة بالصهاينة.وكذلك حل الازمة هم ادرى به.ولا علاقة للراشد وامثاله بمناصرة الصهاينة.

  • 39
    متبصر

    هذا المقال سيء جدا.اولا السوريين هم اصحاب الارض وهم يعرفون كيف يتصرفون مع الايرانيين والاتراك والصهاينة وغيرهم.ثانيا هذا المقال صهيونية اكثر من الصهاينة انفسهم.والاحتجاج بايران باطل ومردود.ولكن.يتبع

  • 38
    سوداني واضح وصريح

    كأن المقال بقلم إسرائيلي صحافي !
    (الراشد) إسرائيلي أكثر من الإسرائيليين أنفسهم ، ولا ندري سبب هذا الولاء الاعتباطي الخُرافي !
    آه لو قرأ كلامك القذافي !
    لقالَ فيك ما لم تقُلهُ القوافي !

  • 37
    مواطن

    *******

  • 36
    أبو العز الدمشقي

    ت34/يعني قبل ما تكتب هذا الكلام ما فكرت بأن إيران قصفت غين الاسد دون أن تخشى أمريكا؟
    ثم كيف ستقصف وبماذا؟؟

  • 35
    إيران تشعل النيران

    إيران تخضع لإسرائيل لمعرفتها جديتها ممكن تقصف طهران

  • 34
    أبو العز الدمشقي

    الواضح أن الغالبية غاءبون عن الوعي
    الجيش السوري يحارب وبشكل مباشر الجيش التركي
    الأتراك يوميا يزجون بآلاف الجنود والمدرعات
    الجيش السوري يتقدم حثيثا
    التركي يتراجع
    وانف أردوغان مرغ بالوحل

  • 33
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 32
    إبراهيم

    أنك تعيش الحقيقة في خضم الخديعة

  • 31
    المهرولون

    اصبح الراشد يتكلم عن إسرائيل بضمير المتكلم
    لا فرق بينك وبينهم انت منهم وهم منك الان أيها المنبطح المهرول
    دم أطفال سوريا والعراق واليمن يملأ يديك
    انت قاتل

  • 30
    العقوبات حلبت ايران

    واستمرار’الحرب باليمن مطلوب حتى انقراض الحوثين’والجولان هو سر بقا الااسد من الااب المقبور الى الاابن

  • 29
    ابو نواف

    انا ماقريت مقاله. بس أحسن خوفني يالله . قال بيضرب قال . هههههههه

  • 28
    ابومحمد

    السوري عارف لو اطلق صاروخ واحد على إسرائيل وش راح يحصله
    الرد الوحيد عنده بكره يطلع مسؤل من عنده يقول سوف نرد في الوقت المناسب
    اتحداااااااااااك ترد ياجبان
    فارد عضلاتك على السوريين

  • 27
    غير معروف

    ولو مرة اقصفوا شرق جهة الجزروالجهة المقابله للساحل الغربي للخليج وبعد الجولان بشيء بسيط ولا تكونو مثل االذي ينحر نفسه ليثبت انه شجاع

  • 26
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 25
    شهاب

    قال سانقصف سوريا حتى اخر جندي ..ايراني ..يحارب ..في ارض ليس ارضه يشعل فيها النار على حساب مسترزق هم سمحو له بالمجي واتوبه .. وربما اتفقوا مع الايراني .ليأتي به .حتى يقولو حررناها ولنا حق فيها

  • 24
    شهاب

    المستهدف الكيان السوري والانسان السوري والارض السوريه وكل بارقه امل فيها قوه وحياه لا انسان عربي على حدود اسرائيل او بالقرب .

  • 23
    شهاب

    بشار تخاف اسرائيل سقوطه ..وكل شي يخسره لصالح الشعب السوري راح يدمر .ايران لم تقاتل بقوه لها انما بمسترزقه وتريد التخلص منهم .التمويل الايراني اللي تحكي عنه .كان من خزينه العراق ..

  • 22
    غير معروف

    الراشد مثل ما يقول المثل ينفخ ببرطم غيره يفتخر بإسرائيل أنها تحارب في سوريا وهو لم يحقق أي تقدم في اليمن منذ خمس سنوات حرب خاسرة بكل المقاييس هؤلاء دعاة التحريض للحرب المفروض يحاكمون على جرائمهم .

  • premium medal
    21
    برق _ الحرم

    ((((((شكرا روسيا انها لم تتدخل في اشأن اليمني …… وافهم يابهيم ))))

  • 20
    فيصل المرواني

    اذا صار فيه قصف يقصفونها الابطال والا انت جالس على كوب القهوة وسط الورق ما عندك قصف ،

  • premium medal
    19
    برق _ الحرم

    (((((( أمن ((صهيون)) ليس أولا ……………..وماذا عن المحتل التركي والكردي للاراضي العربية ….. الا يتوجب طردهم ايضاً ….. ان افترضنا ان سوريا ضمن المعسكر الروسي )))))

  • 18
    الشاعر

    تعليق مخالف

  • 17
    المصيبة ليست فقط في ايران

    بل ايضا في الاحتلال الروسي الذي يقصف ايضا المدنيين والمستشفيات

  • 16
    نوار

    لأسرائيل وإيران أستراتيجيه متشابهه ومتقاربه فيما يتعلق بالعالم العربي لكن إيران أقدرعلى تنفيذ تلك الأستراتيجيه لأسباب وإعتبارات معلومه
    فلماذا لا تستفيد إسرائيل من هذه القدره وتفيد إيران لكن بحساب ؟

  • 15
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 14
    اللهم اغفرلابي وامي وعودة

    “الراشد”: سنقصف سوريا حتى آخر جندي إيراني!
    الله يقويك

  • 13
    صقرقريش

    أمريكا : تلعب دور الخيل في رقعة الشطرنج بخفة ورشاقة تطيح بالفيل والقلعة وحتى الوزير ولكنها تتمتع بكش ……!!

  • 12
    نوار

    ماتقوم به إسرائيل ضد المصالح الإيرانيه في سوريا ; تقوم به منذ أعوام وقد تجاوزت ضرباتها الألفي ضربه وأيران تعرف أنها تتجاوزحدود المتفق
    وإذا ما رأوا أنها استنفدت مهامها التدميريه فسيعملون على إخراجها

  • 11
    نوار

    وهل تظن أن أسرائيل تريد بالعالم العربي خيرا ؟!
    وأنها تسمح بأن تأتي أيران لتكون على مشارف حدودها وحزب الله يغادرتحت أعينها ليكون عونا لإيران لولا التفاهمات المؤطره بقيود وحدود ؟!
    ماهذه السذاجه ؟

  • 10
    الفاضي

    تعليق مخالف

  • premium medal
    9
    غمد عِـطاف

    أصبحت سوريا الأرض العربية كقطعة مشوية من اللحم المقدد و كلن يحاول أن تكون قضمته أكبر من غيره ليشبع أكثر ولا حول ولا قون إلا بالله.

  • 8
    ابو معاذ

    كلام سعة

  • 7
    ابا دلف

    رداً على 3
    هذا هو المستحيل بعينه الليبرالي لايدافع الا عن اسرائيل فقط

  • 6
    غير معروف

    وحنا اين مكانا من الاعراب

  • 5
    اللهم احفظ الملك سلمان وولي عهده محمد

    تعليق مخالف

  • 4
    الحرفي

    على القوه ياسراييل دمرو مجوس ايران وامريكا ضروري بقاها في الشرق الاوسط شيء ودنا به تماما والسلام0

  • 3
    🅱️ بدر 🅱️

    امنيتي اشوف لبرالي على الحد للدفاع عن هذا الوطن الغالي والله لن تجد هم فقط قرقر ومحاربة الدين والوطن
    🅱️🅱️🅱️🅱️🅱️

  • 2
    غير معروف

    انتم مصدقين اسرائيل تقصف ايران كله كذب اسرائيل من سلم لبنان لحزب الله وامريكا من سلم العراق واقغانستان لا ايران امريكا وايران واسرائيل حلفاء لو كان في ايران خطر على اسرائيل لاغتالت اسرائيل خامئي

  • 1
    غير معروف

    من ردد سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 100 مره حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر