تطورات جديدة في قضايا السب والقذف التي رفعها “وسيم يوسف” على أشخاص بالإمارات

تطورات جديدة في قضايا السب والقذف التي رفعها “وسيم يوسف” على أشخاص بالإمارات

صحيفة المرصد : نظرت محكمة جنح أبوظبي، اليوم الأحد، في 5 قضايا رفعها وسيم يوسف على أشخاص؛ يتهمهم فيها بسبه وقذفه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

حجز 4 قضايا للحكم
وقررت المحكمة حجز 4 قضايا للحكم في جلسة 4 مارس المقبل، كما قررت تأجيل نظر الدعوى الخامسة إلى جلسة 8 مارس؛ بسبب تغيب المتهم، لارتباطه بمهمة عمل خارج الدولة، بعدما قدم المحامون ما يثبت ذلك.

وشهدت الجلسة حضور 21 محاميا متطوعا للدفاع عن المتهمين، و4 محامين عن الشاكي وسيم يوسف.

الدفع بعدم جواز نظر الدعوى
ودفع محامو المتهمين، بعدم جواز نظر الدعوى؛ كونها رفعت بعد مرور الفترة القانونية على حق التقاضي، والتي تبلغ 3 أشهر، كما دفعوا بحق المتهمين في انتقاد ما يخالف عقيدتهم.

وأكد دفاع المتهمين على ”كيدية الاتهامات، وعدم وجود سابق معرفة بينهم وبين الشاكي“، مشيرين إلى أن ”آلاف الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل وخارج الإمارات تصدت لأفكاره، ولكنه انتقى البعض منهم وحرر في حقهم دعاوى قضائية؛ لمكانتهم الاجتماعية“.

19 قضية
وبلغ عدد القضايا ”السب والقذف“ المرفوعة من قبل وسيم يوسف، ضد مواطنين ومقيمين في الإمارات 19 قضية، يتهمهم فيها بسبه وقذفه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم صدور أحكام غيابية في ثلاث قضايا منها ضد متهمين غادروا الدولة، فيما لا تزال 16 قضية منظورة أمام محكمة جنح أبوظبي.

التعليقات مغلقة.

88 تعليق

  • 88
    عدنان

    من كان يناصر محمد ص فليقرأ سورة محمد. إبتغاء الحق وما أنزل من ربنا فرقانا! فهل وصف بخار أنه يرفع به ما أنزل، تساؤلا في غير محله ؟

  • 87
    لايك

    معروفين الرافضة يبو فراس لا تعب حالك 😂

  • 86
    لايك

    كفو أهل الإمارات الشرفاء منهم فقط عطو الجامية مع من غلب ودفع

  • 85
    سعبولة

    ابو فلسطز يبي يقحش من ذا البيزات و ..يعط 🙂

  • 84
    فتى الجبل 1

    الى 67 و 69. إخساك الله انته أو انتم. بتعليق1.!!وانت الجرذ بالليل المروءه حسن الفاظك اذا مقهور على شيخك وسيم فهذا شيخك انتم وهذا المسخ يتجرأ على بعض الصحابه والتابعين واامة العلم اكيد انه من جماعتك

  • 83
    مستغرب

    اشغلهم….!!!

  • premium medal
    82
    بيتر 🐬

    اقطعو الشر وسفروه لبلاده وكل واحد يصلح سيارته

  • 81
    اللهم اغفرلابي وامي وعودة

    فك روحك ياوسيم وبعدين طالب بحقك اذالك حق

  • 80
    saif09

    الله ياخذ حقه منهم

  • 79
    saif09

    من حقهههههههه يرفع عليهم…………؟لانه ماغلط على احد

  • 78
    السهم الرابح دائماً

    يبغى يأخذ كم درهم قبل ما يطرد من الإمارات
    سبحان الله ما هضمته بالمرة
    متلون و متكبر و يحسب أن علمه راح يملك الناس و يتحكم في الشرائع الإسلامية …

  • 77
    الأخضر

    *** كيف يتم محاسبة شخص كان من أبرز الداعمين لها ويحسب عليها

  • 76
    حسين السبيعي

    اللهم أكفنا شر وسيم يوسف .

  • 75
    مواطن

    جنت على نفسها براقش

  • 74
    مفتاح

    بدي أكول ….بدي مصاري …بدي أحول مصاري على بلدي….بدي الجنسية الاماراتيه…مشطايق حالي ….مافي حدا طايقني ….بدي أحل الكظيه ….بدي أطوخك

  • 73
    شيخ شمل

    يااهل الامارات انتبهوا من الاخونجيه وسيم يوسف فضحهم وهو مخلص للامارات اتمني الوقف معه

  • 72
    مفتاح

    يبحث عن تعويض مالي متعود وساكن في قصر وسيارات وخدم لاقيها سياحة وتجارة هههههههععع😂

  • 71
    مفتاح

    ادعسو على رقبته واطردوه وانتم صوتى تنحاشون برا هذا دخيل ولقاء كرماء ولعب لعبته اطردو شوهاض يازلمة والله مايحب البلد الا اَهلها الأساسين المجنسين يصبحون اعداء اكثر

  • 70
    غير معروف

    اتصور الاخونج لابسين عبايات حريم على حدود عمان

  • 69
    غير معروف

    يهربون من الشيخ وسيم كالجرذان أخزاهم الله

  • 68
    غير معروف

    اعطوا ابو وسواس عظم ويبطل نبيح

  • 67
    غير معروف

    الشيخ وسيم كان عليه تأديب النابحين من زمان

  • 66
    الشمري 99

    ادعسهم ياوسيم ادعس الاخونج كلاب ايران

  • 65
    وطني الحبيب

    خروج نهائي وعدم دخول دول الخليج .

  • 64
    عصويد

    38
    بدر

    يازلمه لا تتكلم عن الشعب السعودي وانت لست منهم

    شو اخبار الكظيه 🙂

  • premium medal
    63
    أبو فراس

    194
    الرحااال
    premium medal
    مايو 29, 2019 | 3:17 م
    حقيقه لابد من الجميع ان يعلمها..بأن امهات المؤمنين خديجه بنت خويلد و فاطمه بنت محمد عليهم الصلاة والسلام جميعا..// 👉 لاحظوا رحال الإيراني لم يذكر إلا واحدة من أمهات المؤمنين والبقية لم يذكرهن لأنه يعتبرهن كفار خانوا الرسول صلى الله عليه وسلم كما هو مذكور في كتبهم وأتحدى رحال ينكر ذلك

  • 62
    ريما..ري م ا

    تعليق مخالف

  • 61
    غير معروف

    21 محاميا متطوعا للدفاع عن المتهمين، و4 محامين عن الشاكي وسيم يوسف…. اتوقع ال4 هضول من جماعة الزلمة

  • premium medal
    60
    أبو فراس

    194
    الرحااال
    premium medal
    مايو 29, 2019 | 3:17 م
    حقيقه لابد من الجميع ان يعلمها..بأن امهات المؤمنين خديجه بنت خويلد و فاطمه بنت محمد عليهم الصلاة والسلام جميعا..// 👉 الرحال الإيراني يقول فاطمة رضي الله عنها من أمهات المؤمنين 😂😂😂😂😂😂😂

  • 59
    غير معروف

    لو عاد لبلده لعينوه رادود خلف الإمام

  • 58
    غير حمعروف

    تعليق 38تخسى وتعقب انت واياه
    تكلم عن نفسك
    من اذله الله لامعز له

  • premium medal
    57
    أبو فراس

    77
    الرحااال

    يونيو 3, 2017 | 3:14 م
    افضل من يدعوا الى الاسلام في العالم حاليا..وجهودهم مثمره..وجميع الدول تستقبلهم وترحب بهم لما فيهم من طيبه ومحبه..هم الشيخان عدنان ابراهيم و وسيم يوسف ? // 👉😂😂😂😂

  • premium medal
    56
    أبو فراس

    103
    الرحااال

    يونيو 3, 2017 | 3:24 م
    الله يحفظ للعالم الشيخان الكبيران في العلم..عدنان ابراهيم و وسيم يوسف..بصراحه واقولها والكثير يعلمها..لولا الله ثم جهودهما لأنخرط الكثير من شباب العالم الى داعش..لكن بالله جعل في الشيخين المحبه // 👉😂😂😂😂😂😂😂

  • 55
    حقاااني...

    ضربني وبكى وسبقني واشتكى

  • premium medal
    54
    أبو فراس

    14
    الرحااال
    premium medal
    فبراير 23, 2020 | 6:30 ص
    المرأه..الحلقه الأضعف في مجتمع لايحترم النساء..لايهمهم ان ماتت جوعا..او ماتت قهرا..او ماتت عنفا..المهم ان لاتحصل ع كامل حقوقها..مظلومة ايتها الملكه 💚 // 👉 تعليق الخبيث رحال الإيراني اليوم انظروا ماذا يقول عن مجتمعنا المجتمع السعودي 👈 لايحترم النساء حتى ولو ماتت جوعا وقهرا خبيث جعفري

  • 53
    غير معروف

    وسيم يوسف وما ادراك مارسيم يوسف!!!!!!!

  • 52
    الحكاوي

    رجعووووه للاردن يعلموووه ان الله حق

  • 51
    الحالم

    اتهم اولياء الله وحاااول تشووويههم فأفلس واصبح يركض بالمحاكم يتربح من القضاياء

  • 50
    صدام حسين

    نطالب بهدم مساجد كربلاء وازالة القبور حتى لا يعود لها مشركين الروافض من الايرانين والقبوريين واستغلال اماكنها كمواقف سيارات او ملاهي للاطفال كي ينعموا بالسعادة بدل اللطم فيها

  • premium medal
    49
    أبو فراس

    أنا أتوقع من الإمارات أن تطبق المثل في وسيم يوسف 👈 الباب اللي يجيك منه الريح سده واستريح

  • 48
    نشر

    وين التسامح والعفو والصفح والسلام والتحمل والصبر ووو… الخ والا كان كلام في التلفزيون فقط … اسحبوا جنسيته وراح تشوفون كيف يهاجم دول الخليج كلها . عرب الشام هذا طبعهم .

  • 47
    اشياء غريبه تحدث

    ***
    اغلب الاردنيين لايطاقون

  • 46
    لاحول ولاقوة الابالله

    طيب الإمام البخاري الذي صعن في أصح إلا حاديث التي رواها عن النبي صل الله عليه وسلم ويشكك المسلم بصحة دينه وماترك أهل الاستقامة الا طن فيهم والحقيقة أن دعواه ملوثة بكل المقاييس

  • 45
    غير معروف

    يا تعليق ٣٨بدر
    انت لست الشعب السعودي ومن المؤكد انك غير سعودي الجنسيه 😂

  • 44
    ابو محمد)

    تعليق مخالف

  • 43
    غير معروف

    يداك اوكتا وفوك نفخ 🥴

  • 42
    غير معروف

    حفر قب… بيديه 🥴

  • 41
    ابو محمد)

    طيب وهو طعن في الامام البخاري ورواة الحديث الموجودين في البخاري من ينصفهم من يوسف لازم يتحاسب حساب كبير عسير

  • 40
    مقهور

    يترزق من وراهم بهالقضايا

  • 39
    فهد

    عزمي فشارة في قطر وهذا بالامارات شو هاظ

  • 38
    بدر

    ربي ينصرك ياشيخ والشعب السعودي معك قلب وقالب

  • 37
    غير معروف

    الدين ماهو لعب ومن حاد الله ورسوله ونكر شي مماقاله محمدصلى الله عليه وسلم
    يستاهل ماجاه من الذل

  • 36
    ولد البلد

    مهما يحاول يقلد يكون إمارتي ماتظبط معه لا من كلام ولا شكل ….فلح فقط بالمكياج و السنفرة

  • 35
    المحقق كونان لا يخشى المحن

    الاخ وسيم رجل وسيم اسم على مسمى فهو جميل وحرام بتعملوا فيه كدا ياإخواننا الإماراتيين وكل ذو نعمت محسود

  • 34
    الشيخ وسيم

    الله ينصرك يا شيخنا على الاخوانج

  • 33
    قبيح يوسف

    بدي أكول ….بدي مصاري …بدي أحول مصاري على بلدي….بدي الجنسية الاماراتيه…مشطايق حالي ….مافي حدا طايقني ….بدي أحل الكظيه ….بدي أطوخك

  • 32
    عايد جودة

    معلش يازلمه ولك طول بالك شومالك زعلان

  • 31
    الصنقل

    بدهاش تضبط يا زلمه
    شو هاظ الحكي

  • 30
    غير معروف

    تعليق ٧
    كذبت الشعب السعودي مع الحق ومن يشكك في الاحاديث النبويه ويزعزع العقيده لا محبه له
    وتقديرنا ومحبتنا للشعب الاماراتي

  • 29
    غير معروف

    هذا الشخص لا يستحق ان يحمل جنسيه بلد متقدم ومحترم مثل الامارات
    عليه ان يرحل لبلده الاصلي ويحمد ربه على الخير اللي جاه من الامارات

  • 28
    مرزوقه

    هاض الزلمه بجيبهاش لبر ، ***

  • premium medal
    27
    أبو فراس

    يا غريب خلك أديب

  • 26
    غير معروف

    ههههه مضحك يشتكي ابناء البلد اللي شبع من خيرها وأعطي جنسيتها بدلا ان يشكرهم
    له عين يشتكي بالمحاكم هذا يطرد من الامارات

  • 25
    أنا واحد منهم صرنا 20

    تعليق مخالف

  • 24
    هههههههههه

    شيخ جبل علي اشغل المسلمين واشغل الاماراتيين بدجله وكذبه وتبليه على خلق الله هههههههههههههههه

  • 23
    ابو امتنان

    الأصليه وتسفيره الى بلده الأصلي ووضعه على القائمة السوداء وعدم السماح له بدخول الإمارات وعدم تمكينه بالعمل داخل الإمارات لانه لم يحترم دين الناس ولايحق له رفع دعاوي على مواطنين اصليين

  • 22
    غير معروف

    هاذي آخر موضة اجدد طريقة للربح السريع (((تستفز العامة في عقيدتهم وفكرهم ومبادئهم ثم ترفع عليهم قضايا وتعويضات)))

  • 21
    غير معروف

    احترق كرته وراح وطي

  • 20
    ابو امتنان

    أولا يقول المثل الدارج في الخليج ياغريب خلك أديب ثانيا على دولة الإمارات سحب جنسيتها من هذا الشخص الذي لم يحترم اهم كتابين لدى أهل السنه والجماعه البخاري ومسلم أما انه جاهل في الدين وإرجاعه لجنسيته

  • 19
    جبال سدير

    سمنوة وبحلو بة ام بلا بها الشيطان

  • 18
    محمد

    تم توقيف برنامج رحيق الإيمان لـ وسيم يوسف

  • 17
    احب بلاد الحرمين اكثر من العلمانيين

    هذا سوسه وفتنه اطردوا هذا النكره من الامارات ياهل الامارات قبل ان يفرق بينكم ويشوش عليكم بأفكاره الهدامه

  • 16
    ابو شيشه وبراد

    غلطتهم ليش تجنيسه من الأساس هؤلاء ابناء وبنات زايد لم نعرف عنهم غير المحبة.

  • 15
    احب بلاد الحرمين اكثر من العلمانيين

    تعليق 7 تخسى انت وياه الشعب السعودي طاهر الشعب السعودي عقيدته سليمه من الأفكار العلمانيه والإلحاديه لاتقحم الشعب السعودي اذا انت مثله رح عنده يعلمك رفض السنه والأحاديث التي يكذبها

  • 14
    غير معروف

    من الي اعطاة الجننسيه. ياغريب خلك اديب .الان تو مازاد كرهك .قريبا انشاء الله تعود للاردن وتعيش بحنسيتك الاصليه وننظر كيف ستعيش الى كما علشت علاء فارس يمكن تعيش بنفس البلد الي عاشت فيه

  • 13
    وش هالشاب الوسيم اللي دخل بلادنا وأزعجنا وصدع روسنا بمشاكله وبلاويه؟!!

    يعني ضاقت بكم الدنيا وما لقيتو إلا ذا تعطونه جنسية؟ على شنو يأخذ الجنسية؟! من إنجازاته العظيمة أو اختراعاته الفذة؟! وش سوا علشان يحصل على الجنسية غير إنه جالس يقول “عقلي ما يستوعب هذا وعقلي ما يتقبل”

  • 12
    سحس

    بترجع تزرع بطاطا في اربد والشغل ما هو بعيب

  • 11
    إلى المتحدث الرسمي: أنت قلت :" أنت شيخ وش تبغي في القروب"

    وأنا أقولك: ومن قال بأنه شيخ أصلا؟ كيف يكون شيخ ومعايير رفضه للأحاديث الصحيحة هي أنها لم تدخل عقله؟! كأن عقله معيار للمسلمين والمسلمات وهو كل يوم يغير بأرائه مما يد على تخبط عقله؟ هذا يغني لأم كلثوم.

  • 10
    المتحدث الرسمي

    أنت شيخ وش تبغىٰ في القروب المجموعة شباب مراهقين

  • 9
    ابو خالد الصالح2018

    تعليق مخالف

  • 8
    غير معروف

    2 طيب واللي يجتمع من خلف الستارة هذة ماهو وضعة امام سيادتكم

  • 7
    ابو سلطان - الرياض

    بالتوفيق لك ياشيخ وسيم وكل الشعب السعودي معك

  • 6
    غير معروف

    لا تشمت باحد فكل قمة لها هاوية من جهتين والستر من الله

  • 5
    Depends

    ورقة خاسرة وانتهيت يامفسر الأحلام !!! الم تفسر واقعك الذي تعيشه الأن ؟ اردت رضى الناس بغضب الله ،فسلط عليك الله من كنت تطبل لهم !!

  • 4
    ابو. اياد

    تعليق مخالف

  • 3
    ابو محمد

    سبحان الله سنوات وانت في عملك
    أسئت للبخاري واتت العدالة من السماء

  • 2
    داعس الخونه ملاعين الوالدين ممن يستخدم كلمة اخواني صحوي ملتحي

    كيف تتعرف على خونة الوطن أذناب اليهود والفرس أبناء المتعة
    يرددون دائما
    ١ صحونج
    ٢ اخونج
    ٣ متشددين
    ٤ يريدون هدم قيمنا ومبادئنا يحاربون الفضيله وينشرون الرذيله كلاب خونه ادعسو على رقابهم المارقين

  • 1
    صحيح

    سجل اسمي معك .. لك عين تهرج من 2011 مو مرتاح لك