رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تأكيد إيراني رسمي بانتشار "فيروس كورونا " وخروجه عن نطاق السيطرة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : أكد مكتب الرئاسة الإيرانية إن بلاده فشلت في مواجهة فيروس كورونا المستجد، والذي خلف انتشاره في البلاد 43 حالة وفاة حتى الآن .
العقوبات الأمريكية وزعم مدير مكتب الرئاسة الإيرانية، محمود واعظي، لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إسنا"، " أن العقوبات الأمريكية تسببت في عدم قدرة بلاده على مواجهة انتشار فيروس كورونا".
وتابع، "إذا كانت تصريحاتهم صادقة، وأنهم فعلا يسعون إلى تقديم مساعدات إنسانية للشعب الإيراني، فبإمكانهم اليوم إلغاء جميع العقوبات ورفع القيود على البنوك والقنوات المالية، وبذلك تستطبع إيران أن تلبي، بأسرع وقت ممكن، متطلبات مكافحة فيروس كورونا وتوفر الوسائل اللازمة للسيطرة عليه بشكل أسرع".
الولايات المتحدة عرضت على إيران المساعدة وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو قال، أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة عرضت على إيران المساعدة في التصدي لفيروس "كورونا" الجديد.
وأوضح وزير الخارجية الأمريكية أن إيران ليست لديها بنية تحتية متينة للصحة.
وأعرب بومبيو عن قلقه بسبب عدم تبادل طهران المعلومات حول انتشار الوباء في البلاد.
وفاة 43 شخص
وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم السبت، تسجيل 205 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد خلال الـ24 ساعة الماضية، معلنة ارتفاع عدد حالات الإصابة إلى 593 حالة، وحالات الشفاء إلى 123 حالة، ووفاة 43 شخصا إثر الإصابة بالفيروس.
وتزداد عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس "كورونا" في إيران بوتيرة متسارعة، لتسجل أعلى عدد وفيات خارج الصين التي ظهر فيها الفيروس.

arrow up