الهلال المظلوم من التحكيم

الهلال المظلوم من التحكيم

* يُعد الهلال وعلى مر التاريخ من أكثر الفرق التي (أجحفت) بحقه قرارات الحكام ومن خلال مباريات هي أكثر من أن تُعد، أو يتم حصرها بسهولة (سواء في مباريات دورية.. أو خروج المغلوب أو مباريات نهائية).. ولكن لأن الفوز من خلال أغلبها كان من نصيب الهلال وظل مستمراً في حصد البطولات نسي الكثيرون (هذا الإجحاف التحكيمي) الذي تعرض له، بل ولم يعد له ذكر حتى من لدى بعض الهلاليين.

* بالمناسبة.. الكثير من النصراويين يزعمون دائماً أن (التحكيم) خدم الهلال، وعندما تطالبهم بإثبات ما يزعمونه يذهبون إلى مباريات للهلال أمام فرق أخرى ومن خلال مباريات محدودة.. (أي بمعنى) أنهم لا يذهبون إلى مباريات كان فريقهم هو الطرف الآخر فيها أمام الهلال.. (والسبب) لأن النصر من خلال مبارياته أمام الهلال تحديداً وعلى مر تاريخهما (هكذا يقول التاريخ وتؤكده الحقائق والشواهد).. والسبب لأن النصر كان هو المستفيد الأكبر والأول من (دعم التحكيم).. أو لنقل من أحطائه من باب تقديم حسن النوايا..

* تقلص الفارق بين المتصدر الهلال والنصر الوصيف إلى (6) نقاط بعد أن كان (ثماني) جراء تعادل الأول مع ضمك، وفوز النصر على الرائد في الجولة الأخيرة.. الهلال كان بإمكانه أن يفوز على ضمك ويبقى (فارق الثماني نقاط) لكنها رعونة بعض لاعبيه وتخبيص مدربه رازفان..

* والسؤال هنا: خسارة الهلال بالتعادل مع ضمك هل تكون بمنزلة (قرصة الإذن) للاعبيه ومدربه في مساعيهم نحو منصة التتويج لبطولة دوري الموسم الحالي؟ أم تكون هي بداية لمسلسل التفريط بالصدارة ومن ثم ضياع البطولة؟

* وتبقى الكارثة.. إن الهلال ومن خلال غياب روح وحماس أغلب لاعبيه في مباراة ضمك وكأن نتيجتها لم تكن بتلك الأهمية التي تتوافق مع حاجة فرقهم وتطلعات جماهيره لنقاطها الثلاث وكفريق يحتل صدارة الدوري وأن التعادل هو بمنزلة الخسارة المكلفة..

* الشباب العريق أحواله تتدهور من مباراة لأخرى.. والاتحاد كلما نهض قلنا إنها بداية عودة المونديال ولكن!!

* ربما يكون الهلاليون هم وحدهم غير القلقين من تأكيد رئيس اتحاد الكرة ياسر المسحل على أنه سيتم العمل قريبًا على توثيق بطولات الأندية، لأن فريقهم هو الأكثر بطولات وبفارق كبير عن أقرب منافسيه سواء اقتصر التوثيق على (البطولات الرسمية).. أو حتى كان شاملاً أيضاً للبطولات الودية..

* لم يدهور أحوال النصر (بطوليًا) لمواسم طويلة سابقة سوى تلك المقولة (النصر بمن حضر) التي يتغنى بها أنصاره، وعندما أرادوا تجسيد هذه المقولة وتطبيقها مجدداً على أرض الواقع من خلال مباراته أمام الفيصلي خسر النصر بل نجا من خسارة ثقيلة.

* لا يهاجمون التحكيم إلا إذا كان الهلال (في القمة) كعادته.. ولا يرضون على التحكيم إلا في حالة مهد الطريق أمام فريقهم لاحتلال (قمة الهلال).. نعم هذه هي الحقيقة..

* قرار استمرار السماح بمشاركة (7) لاعبين أجانب مع كل فريق في الموسمين القادمين هو استمرار لعدم منطقية هذا القرار من الأساس ولأنه لم يكن قراراً موفقاً، كما أنه يلحق المزيد من الضرر بمسيرة منتخبنا الوطني.

* (هناك أشخاص) إذا مررت، أو مر غيرك، أو حتى بلدك بأزمة طارئة.. أو مشكلة عابرة ودك تقول لهم (يا زينكم ساكتين).. لأن (تخضيم) المشاكل والأزمات (إلى درجة التخويف) هو ديدنهم، ويجسد أو يحكى طبيعتهم وواقع شخصياتهم وربما لأنهم أيضًا لا يدركون عواقب (تضخيمهم) لأي مشكلة أو أزمة داخل نفوس الآخرين.. ومردوده العكسي عليهم..

* خاتمة.. اللهم ادفع عنا الغلاء والوباء والرياء والزنا والزلازل والمحن وسوء الفتن ما ظهر منها وما بطن.. واحفظ لنا ولاة أمرنا ووفقهم وانصرهم على عدونا وعدوهم.. اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصل اللهم وسلم على خير البشر وشفيعنا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.. واحفظ السعودية وأهلها من كل شر..
نقلا عن الجزيرة

التعليقات مغلقة.

18 تعليق

  • 18
    رامي

    والطقعه

  • 17
    نيشمورا العويس...سدني

    تعليق مخالف

  • 16
    عبدالله الناصر / حائل

    ياراجل قدر عمرك المديد وقل الحق ولو على نفسك الهلال مظلوم هل انت اعمى الله يشفيك ويفرج عنك بما اصابك

  • 15
    المدفععيه الاتفاقيه 🍏🍎🍏🍎

    أتق الله يارجل أقلها كن منصف
    ولكن
    أرى أجمل ماجاء في مقالك
    الخاتمة 🍎🍏

  • 14
    جبل طويق

    اكثر البلنتيات للهلال8

  • 13
    ي و س ف

    وبالنسبةِ لمن يُهاجمون التحكيم عندما يكون الهلال متصدراً فيكفي ان نُذكر بأن منابرهم الإعلاميه وحدو الصف بالمُطالبة للعوده للتحكيم غير الأجنبي باختصار لمن يتأثر بنقدهم

  • 12
    ي و س ف

    إفعلها ياياسر فسوفَ تُضاف لسجلِ أعمالِكَ الحسنة وسيذكر لكَ التاريخ هذهِ الخُطوة الموفقه فما الذي تنتضرُه يارجُل ؟!

  • 11
    ي و س ف

    بالتوفيق لليث وللمونديالي في قادم الأيام . نعم لسنا قلقين بل ونقف قلباً وقالباً مع رئيس اتحاد الكرة ياسرالمسحل في الخطوة الموفقة والتي هوا بصدد تنفيذها في مسألة توثيق البطولات

  • 10
    ي و س ف

    بصراحه كان لاعبي الهلال بحاجة لتقليص الفارق مع الوصيف ل6 نقاط حتى يستفيقو ولايركنو للفارق النُقطي لعل الأمر خيرة بإذن الله

  • 9
    ي و س ف

    الذي كان انصار ذلك النادي يتغنون بمقولة أخطاء الحُكام جُزءمن اللُعبة ويكفي بأن نُذكر بحديث عُمرالغامدي لاعب الشباب حين قال: خسرنا بسبب اننا واجهنا قوة مايقدر عليها إلا الله والشواهد لاتُعد ولاتُحصى

  • 8
    ي و س ف

    وبالنسبةِ لأنصار وصيف الهلال بالدوري حالياً ومايذهبون اليه من تشكيك وصياح على أقل هفوه من أي حكم في حقهم بنضرهم او أي خطأ مًستحق يتم إحتسابه عليهم فيكفي ان نُذكر بدوري عام2014 …..

  • 7
    ي و س ف

    ولاأُبالغ بما سبق من وصف يارجُل هُناك أُناس كارهين للزعيم العالمي بطل آسيا ورابع العالم راحوا يتغنون ولازالو بكُل من ينحر الهلال تحكيمياً بل ويصفونه رمزاً للعدالة بميزانهم بالطبع وماأكثرهم …

  • 6
    ي و س ف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكُل جمعة والجميع بألف الف صحه وسلامه يارب وبعد:أتسائل مالجديد في أن الهلال مظلوم بل من أكثر الفرق التي أُجحفت بل ونُحرت تحكيمياً ؟!!!!!!

  • 5
    ابوصالح سكري

    المظلوم ماجدعبدالله في ملعب الملز لاهداف لدوري لعيون سامي الجابرهداف لدوري من الحكم

  • 4
    ملهوي

    مشكلة اغلب الاعلاميين والكتاب اذا صارت ميولهم هلالية يجيد الحبك والسرد لكن بأكاذيب بينه نسيت الكابلي بس حسيت انك مضيع او جوعان انصحك به تراه اكل مرة لذيذ

  • 3
    نيشمورا العويس...سدني

    يسلم عليك خالد الدايل يقول مسك الحكم من رقبته وكان اعطاه قبلها كرت اصفر يقول لكن ماطردني قلي فكني ياخالد واعقل وزغرطي يانشرااااح(طبعا الدايل حارس سابق في الهلال)وسلملي على النادي الازرق الفاسد القذر؟

  • 2
    فهد المطيري_السعودية_حفر الباطن

    العنوان حكايه ههههههههه

  • 1
    غير معروف

    على رسلك يا صالح فسترى في الجولات المقبله من المهازل ماالله به عليم