أكبر صندوق استثمار في العالم يراهن على انخفاض قادم لأسهم الشركات بـ14 مليار دولار

أكبر صندوق استثمار في العالم  يراهن على انخفاض قادم  لأسهم الشركات بـ14 مليار دولار

صحيفة المرصد: يراهن أكبر صندوق تحوط في العالم على أن أسهم الشركات الأوروبية ستواصل هبوطها مع تفاقم الأوضاع الاقتصادية في أوروبا بسبب انتشار فيروس كورونا.

ووفقا لتقرير نشرته وكالة “بلومبرغ” وبحسب بيانات للفترة من 9 وحتى 12 مارس الجاري، فإن الصندوق، الذي يقوده الملياردير راي داليو، قام بسلسلة رهانات بقيمة 14 مليار دولار ضد أسهم شركات أوروبية، أي أن الصندوق راهن على انخفاض أسهم الشركات وفقا لموقع روسيا اليوم .

وتتضمن الرهانات رهانا بقيمة مليار دولار ضد شركة البرمجيات SAP SE، ورهانا بقيمة 715 مليون دولار ضد شركة تصنيع معدات أشباه الموصلات ASML Holding NV.

وتشهد البورصات العالمية، بما في ذلك الأوروبية، مؤخرا هبوطا حادا مع تنامي مخاوف المستثمرين من تداعيات انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي، والضرر المترتب على الأنشطة والأوضاع المالية للشركات في العالم.

وارتفعت الأسهم الأوروبية الثلاثاء بنحو طفيف في أعقاب نزول حاد في الجلسة السابقة بفعل حالة الفزع من انتشار كورونا في أوروبا، ورغم الصعود ما تزال الأسهم تقبع عند أدنى مستوى في سنوات.

التعليقات مغلقة.

7 تعليقات

  • 7
    العبد الفقير الى الله

    نسينا مخافة الله فانسانا مخافة فتنة المال

  • 6
    غير معروف

    نسينا مخافة الله فانسانا مخافة فتنة المال

  • 5
    دحام

    قدرة الله الواحد القهار أرهقت العالم في اقل من شهر الى الله المشتكى لقد استثنى لصلاة في بيوتك يالله كم هم حزن بالقلب ودمع بالعين فرجها يالله ياكريم

  • 4
    ryd

    سبحانه جند لا يرى بالعين المجردة قادر على تدمير دول بقدرة الله
    الله واكبر
    يارب اشتقنا لبيوتك فعجل بالفرج من عندك

  • premium medal
    3
    برق _ الحرم

    تعليق مخالف

  • premium medal
    2
    معلم علوم

    تعليق مخالف

  • 1
    وطني الحبيب

    العالم ينهار . لمن الملك اليوم .لله الواحد القهار