لأصحاب الأمراض المزمنة … نصائح من الصحة للوقاية من عدوى فيروس كورونا !

لأصحاب الأمراض المزمنة … نصائح من الصحة للوقاية من عدوى فيروس كورونا  !

صحيفة المرصد- واس: دعت وزارة الصحة أصحاب الأمراض المزمنة، إلى أهمية المحافظة على غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، وتجنب الأماكن المزدحمة، والبقاء في المنزل، وعدم الخروج إلا عند الضرورة.

تأتي هذه النصائح والإرشادات التوعوية امتداداً للجهود الصحية المبذولة في توعية أفراد المجتمع كافة؛ للحفاظ على سلامتهم وتجنبهم الإصابة بالفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي مثل covid-19.

وأشارت “الصحة” عبر “إنفوجرافيك” توعوي نشرته في حسابها الرسمي على “تويتر”، إلى أهمية الالتزام بالطعام الصحي، وممارسة أيّ نشاط بدني لمدة نصف ساعة ثلاث مرات أسبوعياً أو أكثر وتجنب الأشخاص المصابين بأعراض تنفسية والابتعاد عنهم بمسافة لا تقل عن متر وتغطية الفم والأنف بالمناديل عند السعال أو العطس أو بالمرفق عن طريق ثني الذراع.

وأكدت “الصحة” على جميع أفراد المجتمع أهمية مساندة الجهود المبذولة للتصدي لهذا الفيروس والقيام بواجبهم الإنساني والوطني للحد من انتشاره وفي حال الضرورة العلاجية يتم الالتزام بالأدوية الموصوفة حسب تعليمات الطبيب.

وأهابت بالجميع إلى التواصل مع مركز (صحة 937) للرد على استفساراتهم وتقديم الاستشارات لهم لكل ما يتعلق بفيروس كورونا الجديد، وذلك على مدار الساعة، ونصحتهم بضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية التي أصدرتها الصحة لتجنب الإصابة بالفيروسات -بإذن الله-، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

 

التعليقات مغلقة.

7 تعليقات

  • 7
    صفية

    قالو المستشفى ماعندنا له علاج بالداخل بل بالخارج وحطو اوراقي تحت الطاولة وقربولهم من يريدو وعالجوةواناابعدوني انا استاهل انا الي جنيت على نفسي بس لافات الفتن ماينفع الصوت والا كان رحت لأحد الدول عملت

  • 6
    صفية

    تقاعدت طبي بسبب أضرارالعمل ولاعطوني نسبة١٠٠%معاش اما بالأمن العام أومسؤول أوماشابهةعطوه 100%مراتب كامل ومستحقات وجالس أطالب لي ٥سنوات ومازلت لم احصل شي ولدي تقارير كثيرة تفيد بذلك الضرر من عملي

  • premium medal
    5
    بيتر 🐬

    وزاره الصحه عطت اصحاب الامراض المزمنه اجازه والان تطالبهم بالحضور شى مضحك حوامل وامراض مزمنه واعمار فوق الخمسين تطالبوهم بالحضور وبصمه بعد لنقل المرض اذا هذا داخل الجهاز الصحى كيف بالخاص

  • 4
    موظف صحي

    اصحاب الأمراض المزمنه من موظفي الصحة لايشملهم هذا التحذير وممنوع عليهم أخذ اجازة 14 يوم والبقاء في منازلهم ___

  • 3
    فيصل ..........

    في هذه اللحظات ظهر لنا دور و أهمية العلم والعلماء والاطباء واختفى دور الممثلين والمغنين واليوتيوبرز وجميع التافهين

  • 2
    غير معروف

    ولو كنتم في بروج مشيده

  • 1
    استاذ حرفندو

    لاحول ولا قوة الا بالله

    يجب اخذ الحيطه والحذر وكل شئ بأرادة الله عز وجل

    اللهم صل وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه ومن اتبع هداه وسنته ليوم الدين