كيف كشفت وكالة استخبارات أميركية محاولة الصين “إخفاء” حقيقة تفشي كورونا ؟

كيف كشفت وكالة استخبارات أميركية محاولة الصين “إخفاء” حقيقة تفشي كورونا ؟

صحيفة المرصد : منذ ظهور فيروس “كورونا” المستجد أول مرة في ديسمبر الماضي بمقاطعة هوبي الصينية، حاول كبار المسؤولين في الحزب الحاكم والحكومة خداع العالم والادعاء بأن الأمور تحت السيطرة حتى تكشف للعالم زيف هذه الادعاءات.

حقيقة ما يجري في الصين

وكالات الاستخبارات الأميركية، من جانبها، كثفت عملياتها في الفترة الأخيرة لمعرفة حقيقة ما يجري في الصين.

وجاء في تقرير لشبكة “سي إن إن”، قبل نحو أسبوع بحسب ما نقله موقع “الحرة” ، أن أجهزة الاستخبارات الأميركية تتابع عن كثب أزمة كورونا حول العالم لمعرفة حقيقة الأرقام التي تعلنها الدول عن حالات الإصابات بالفيروس وعما إذا كانت تتمتع بالمصداقية.

مدير الاستخبارات الوطنية ووكالة الاستخبارات المركزية “سي آي إيه” يطلعان بشكل دائم اللجان المعنية في الكونغرس بتقارير عن آخر مستجدات تفشي الفيروس، بحسب التقرير.

وتساور المسؤولين الأميركيين شكوك حول دقة الأرقام التي تعلنها دول مثل كوريا الشمالية وإيران والصين، خاصة الأولى التي لا تنفق بشكل جيد على الرعاية الصحية.

الصين أصبحت محط تركيز وكالة الأمن القومي الأميركية

المحلل توم روغان كتب على موقع “واشنطن إيكزامينر” أن الصين أصبحت محط تركيز وكالة الأمن القومي الأميركية “NSA” في الفترة الأخيرة، ويشير إلى أن المخاوف التي نمت إلى علم الرئيس الأميركي دونالد ترامب في منتصف يناير الماضي من تفشي الوباء حول العالم مصدرها التقارير الواردة من هذه الوكالة التي علمت بمحاولة الصين إخفاء حقيقة المرض في ديسمبر الماضي.

وذكر الكاتب أن الوكالة قامت بجمع معلومات من الاتصالات التي تجري داخل الحكومة الصينية، مشيرا إلى أنها تستطيع جمع وتحليل هذه الاتصالات حتى بعد أسابيع وشهور من وقت حدوثها.

ويقول إن أعضاء الإدارة الأميركية لم يكونوا منزعجين من مسألة تفشي الوباء قبل منتصف يناير، أي قبل وصول تقارير الوكالة إليهم.

اعتراض مكالمات هاتفية أو رسائل

ورجح أن تكون NSA قد اعترضت مكالمات هاتفية أو رسائل لمسؤولي الحزب الشيوعي في هوبي، مركز تفشي الوباء، تشير إلى تفشي المرض، في حين أكد المسؤولون الصينيون ومن بينهم الرئيس الصيني شي جينبينغ حينها أنهم يسيطرون على الوضع. هذا التناقض هو ما دفع الولايات المتحدة إلى الاعتقاد بأن الصين تخفي الحقيقة.

ويعتقد الكاتب أن المسؤولين الكبار في هوبي، وليس في بكين، هم من كشفوا محاولة التغطية على الحقائق، مشيرا إلى أنه في بكين يكثف المسؤولون في الحزب والحكومة إجراءاتهم الأمنية لمنع اختراق اجتماعاتهم من قبل وكالات الاستخبارات الأميركية.

لكن المسؤولين الإقليميين في الحزب أقل حرصا على مسألة تأمين معلوماتهم، ويشير الكاتب إلى أن “البيروقراطية الشديدة للحزب تعني أن شخصا ما في موقع ما سيقول في النهاية شيئا لا يفترض أن يقوله، على هاتف محمول أو حتى خط مشفر”.

ويستدل الكاتب على ذلك بأن الرئيس الصيني فصل كبار مسؤولي الحزب في مقاطعة هوبي ووهان من مواقعهم في أوائل فبراير، والتوقيت هنا ملفت للنظر لأنه لم يتخذ هذه الخطوة في يناير.

التعليقات مغلقة.

23 تعليق

  • 23
    أحبُ البرنيطات

    22 hima
    وما هو الرابط بين الله وبركته وأمريكا وحريتها الشيطانية
    ؟!!!!!

  • 22
    hima

    بارك الله في الولايات المتحده الامريكيه,كاشفة الكاذبين في كل مكان.

  • 21
    بدرساري

    فرصه لأعلامنا لبيان ما أمر به ديننا الحنيف الذي حدد انواع اللحوم التي أحل للمسلم أكلها وحرم اكل كل ذي ناب من السباع وحرم اكل الخبائث وهي والزواحف والقوارض والحشرات
    وهم يأكلونها وهي سبب الفيروسات

  • 20
    (............)

    هذا الفيروس انتج في مختبرات الامريكان الصهاينة ونشروه في الصين والصين بدورها ارجعته من حيث أتى للامريكان الصهاينة والعالم كله .. الاقتصاد الصيني لا يسقط لوحده بل معاه الصهاينة والي يدور في فلكهم …

  • 19
    مراقب

    المرض منتشر في امريكا بشكل غير متوقع بسبب كثرة الجاليات الاسيوية والطلاب وبحكم انها دولة يقصدها المهاجرون من المحتمل العمل بقانون المارشال العسكري في الولايات الامريكية للحد من كورونا

  • 18
    غير معروف

    من ردد سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 100 مره حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر

  • 17
    لبرنجي صحونجي إخونجي تائب

    الأرقام التي تعلنها الصين بالسيطرة على تفشي الفيروس مشكوك فيها

  • 16
    غير معروف

    ياكلون قاذورات من خفافيش واكل النمل وينقلون الامراض لاهل الارض

  • 15
    غير معروف

    بدء دخول السياسه ونفس الاسلوب القديم ..خلوا الازمه تعدي وبعدين صفوا حسابتكم

  • 14
    التعليقات مغلقة.

    11 طفشان
    تعليق خارج الفورمة !!! خخخخ
    انت من جدك تقول هذا يالحبيب الأنظمة الدولية
    فقط لمصالح الكبار غيره الإستخبرات يعملون بها وعليها

  • 13
    زكي قِدرة

    مهما يزعم الصينين لا يمكن الوثوق في النظم الشيوعية ثم أنهم شعب يأكلون الجيف واي شي يدب على وجه الارض حي او ميت مفترض الصيني عندما يدخل بلد يعزل لمدة للتاكد أنه خالي من الأوبئة والأمراض لا يثق فيهم!!

  • 12
    غير معروف

    انطح الصياح بصياح

    الظاهر البلاوي مصدرها امريكا والشاهد قطار امريكي يحمل اسم covid-19 تم تصويره في سبتمبر 2019

  • 11
    طفشان

    الحين هذا العمل مايعتبر تجسس
    وخرق لأنظمة الدول
    والمساس بسيادتها الداخلية ؟؟؟
    مجرد سؤال بريء 🥺

  • 10
    متابع بشويش

    الامريكان ياقلبي عليهم خايفين على العالم مره تصدقون ما ينامون بالليل من خوفهم😭 خصوصاً من الوحوش الصينين الي مافي قلبهم رحمه 😭اصحاب السجل الامبريالي الاسود في اليابان وفيتنام وامريكا اللاتينيه 😭😭😭😭😭😭

  • 9
    الدرس المستفاد بهذا الخبر

    هو : ناس تعمل بالإستخبارات حتى على كورونا .

  • 8
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 7
    الحرفي

    اللهم يارب نزلت ذا الداء قادر ترفعه انت القادر وغيرك لأ سبحانك ربنا وتعالية 000

  • 6
    غير معروف

    المهم انهم نجحو في القضاء على كورونا

  • 5
    غير معروف

    كل واحد منهم يرمي اللوم على الآخر الصين تقول أمريكا نشرت الفيروس وأمريكا تقول فيروس صيني نصدق من ونكذب من؟

  • 4
    شوباش

    الصين مسببه صداع شديد لامريكا … نعم الصين احتوو الفايروس .. ونجحو وهذا مايقلق الامريكان .. اي انجاز تحققه الصين يتعب امريكا …الزمو البيت.. هكذا استطاعت الصين على احتواء الفايروس …

  • 3
    🐊🐊🐊🐊🐊🐊رئيس دولة التماسيح 🐊🐊🐊🐊🐊🐊

    الى الان والصين تكذب ولاتقول الحقيقه وتعلن ان وهوبي خاليه من الفيروس وهم كاذبين مازال الفيروس يفتك بهم ولكن خوفا على اقتصادهم القذر تعلن خلو بلدهم من المرض كذابين وملاعين وارهبيين هولاء البوذيين

  • 2
    ضمير الناس

    كل الطياس ضايعه حسبتهابس طاسة المروروالفحص الدوري***

  • 1
    ناس تعمل بالإستخبارات حتى على كورونا

    وناس الدوريات السرية آخر الصفوف والمباحث لك الله