رئيس التحرير : مشعل العريفي

مصدر مسؤول في النيابة العامة يكشف تفاصيل التحقيق مع فتاة حرضت على مخالفة الأمر الملكي بمنع التجول

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة أنه بناءً على الأمر الصادر من معالي النائب العام ، بشأن القبض على فتاة ظهرت بمقطع فيديو متداول يظهر محتواه قيام الفتاة بالتحريض على مخالفة الأمر الملكي الصادر بمنع التجول، وأنه إنفاذاً لذلك تم البحث والتحري عن المذكورة و تم التعرف على هويتها والقبض عليها وإحالتها إلى النيابة العامة .
كما أكد المصدر أن النيابة العامة باشرت إجراءات التحقيق مع المذكورة فور مثولها أمام المحقق المختص، وإحاطة بإجراءات التحقيق للواقعة من جميع جوانبها، والوقوف على كافة ملابساتها وتداعياتها، وأن القضية لا زالت تحت الإجراء.
وبيّن المصدر أن إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، ويعاقب مرتكبها بالسجن مدة تصل خمس سنوات، وغرامة تصل ثلاثة ملايين ريال، مع مصادرة الأجهزة المستخدمة في الجريمة، ونشر الحكم حال الإدانة على نفقة المحكوم عليه.
وأهاب المصدر بالجميع التحلي بالمسؤولية الجادة، والوعي التام فيما يتم تداوله عبر الوسائط الاجتماعية، والتزيّن بأخلاقيات المواطنة المثالية بالامتثال الأكمل لأمر خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله- بمنع التجول، حرصاً على سلامة وصحة الجميع.

arrow up