رئيس التحرير : مشعل العريفي
 علي الزامل
علي الزامل

مزايدات الإعلاميين تسيء لأوطانهم ؟!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

لا شك حب الوطن والمجاهرة بالولاء له وإكباره حق مُكتسب ومكفول لكل مواطن لا بل نحسبه مطلب خصوصاً لجهة الإعلاميين للذود والمنافحة عن أوطانهم ومجتمعاتهم لكن من دون أن يكون ذلك مشفوعاً بـالمزايدة ( العبثية ) الخرقاء التي تفضي من قريب أو بعيد للمساس لدول شقيقة أو صديقة !
فقد أطلت علينا مؤخراً إعلامية خليجية يُفترض أنها مرموقة ! ما إنفكت تُبجل وبشيء من التبجح بأن دولتها سباقة بمكافحة جائحة كورونا و ... و.... ألخ

إلي هنا الكلام جميل ولا غبار عليه بالمطلق بوصفها أشادت بجهود ومنجزات بلدها وهو كما أشرنا حق مهني مشروع لكنها ارفقته مُستطردة بالقول : (كل الدول الخليجية اقتفت ما فعلنا وحذت حذونا ! ) فما المقصود بهذا القول ؟! وما الداعي أصلاً لقوله وإجتراره إن صح التعبير ؟!
فحب الوطن والتباهي بانجازاته لايتأتى وإن شئت لا ينبغي أن يتأتى بإستهجان الدول الأخرى والإنتقاص من قدراتها وامكاناتها هذا إذا سلمنا أصلاً بصحة العبارة !
واقع الحال أستغرب من إعلامية ـ مخضرمة ـ تتحدث بهذا الأسلوب غير المسؤول وتحديدا في ظل ظروف ومُلمات تتطلب أكثر ما تتطلب مزيداً من التعاون والتضامن لدول العالم قاطبة فما بال الأمر بالدول الشقيقة والصديقة.
حقيقةً لا ندري هل خانها التعبير وهرطقت وهذيت من حيث لا تدري ! أم هي مزايدة مفرطة (فوق العادة) أرادت بها التملق لحبها لوطنها ! أم تُرى لم تزل تعوزها أبجديات وأدبيات المهنة رغم مضيها عهداً عتياً في دهاليز الإعلام !
نتمنى عليها مراجعة سيرتها المهنية وترشيد أسلوبها أقله ولو من قبيل حبها لوطنها كما تُزعم وتدعي !
عموماً في أول المطاف وآخره هذه الإعلامية ومن على شاكلتها لا يمثلون إلا إنفسهم وبالنتيجة سوء تدبيرهم وخيبتهم لا محالة ترتد إليهم

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up