فيروس كورونا يتسبب بمشهد محزن في جنازة الفنان المصري جورج سيدهم -صور

فيروس كورونا يتسبب بمشهد محزن في جنازة الفنان المصري  جورج سيدهم -صور

صحيفة المرصد : تسبب فيروس كورونا بمشهد محزن خلال جنازة الفنان المصري الراحل جورج سيدهم، حيث حال فيروس كورونا دون مشاركة الفنانين والحشود من محبيه.

واقتصر تشييع الجثمان في كنيسة العذراء مريم والقديس اثناسيوس الرسولي بمدينة نصر، على زوجته وعدد قليل من أقاربه، بالإضافة إلى نقيب الممثلين أشرف زكي والفنان هاني رمزي.

وكان الفنان الكوميدي البارز ، قد رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 82 عاما داخل مستشفى خاص بالقاهرة، بعد صراع مع المرض.

واشتهر الكوميديان المخضرم بعبارته الشهيرة التي أطلقها بخفة دمه المعهودة في مسرحية المتزوجون مع الفنان، سمير غانم، والتي تحولت فيما بعد إلى عبارة متداولة في المجتمع المصري “تعاشب شاي!” (تعالى اشرب شاي).

ولد الفنان الراحل في جرجا بسوهاج عام 1938، والتحق بكلية الزراعة جامعة عين شمس، ثم التقى بزميليه، سمير غانم والضيف أحمد، وأنشأ معهما فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي لمعت في القرن الماضي، وعملت في المسرح والتلفزيون، وشاركوا في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات.

التعليقات مغلقة.

85 تعليق

  • 85
    الدعجاني

    ت77
    اسأل الله يحشرك معه

  • 84
    الحق أحق أن يتبع

    يامسلمين الحكم بكفر شخص لا يستلزم القتل والظلم لذاته
    اليهود جاورو رسول الله صلى الله عليه وسلم والقران ينزل بانهم كفار ولم يظلموا ولم يهضم حقهم فما عقدة النقص التي يعيشها بعض المسلمين

  • 83
    الحق أحق أن يتبع

    بعض المسلمين الذين يقولون أشهد الا اله (الا الله) يترحموا على من جعل مع ربهم ربا
    ومن يقول أشهد أن محمدا (رسول الله) يترحموا على من لم يشهد بذلك
    فأنى يعقلون

  • 82
    الحق أحق أن يتبع

    قال الله عز وجل ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة)
    قال الله عز وجل( لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب …)

  • 81
    ابو فيصل الرياض

    الله يرحمة ويغفر له ويجعلة في جنات النعيم .

  • 80
    السميط

    لا يكون هاني رمزي مسيحي بعد

  • 79
    غير معروف

    قال الله تعالى… ان الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين في نار جهنم خالدين فيها أولئك هم شر البرية

  • 78
    غير معروف

    الحمد لله الذي هدانا للإسلام… يارب احسن خاتمتنا وتوفنا ونحن مسلمين على دين خاتم الأنبياء والمرسلين

  • 77
    غير معروف

    لا تشمت يادعجاني 76 يمكن انت تموت ميتة الخروف من يدري!

  • 76
    الدعجاني

    ان كان مات على الكفر الى جهنم وبئس المصير مات مثل موتة الكلب ومن يترحم على الكلفر انشاء الله يحشر معه

  • 75
    حبيبة امها

    ومن يبتغ غيرالاسلام دينافلن يقبل منه وهو في الاخره من الخاسرين………………

  • 74
    ابواحمد

    رحمه الله كم اسعدنا وطرح البسمه على شفاه متابعيه

  • 73
    راجي رحمة ربه

    ان الدين عند الله الإسلام ختم الله به ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو ف الاخره من الخاسرين نص صريح فاللهم اهدنا فيمن هديت واحسن خاتمتنا واجعلها ع شهاده وارزقنا الفردوس الأعلى من الجنه آمين

  • 72

    عفواً،،،مالم يكن مشرك ،،،فهو يدخل في رحمة الله

  • 71
    غير معروف

    تعليق 69
    يقول العلم من شك في كفر الكافر فهو كافر
    ان الدين عند الله الإسلام ”
    ومن يبتغ غير الإسلام دينا فل يقبل منه”
    لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثه”

    صدق الله العظيم

  • 70
    غير معروف

    اشهد ان لا اله الا الله
    واشهد ان محمدا عبده ورسوله
    صلى الله عليه وسلم
    واشهد ان عيسى عبدالله ورسوله
    وكلمته إلى مريم وروح منه
    وأن الجنة حق والنار حق

  • 69
    زائر

    هذا دينهم وحسابهم علي الله الجنه والنار علمها عنده عزوجل

  • 68
    غير معروف

    أعوذ بالله ، الصليب على النعش
    يعني عاش مات وعقيدته
    اعتقاد ان عيسى بن مريم
    ابن الله تعالى الله
    و ثالث ثلاثه
    خسر نعيم الجنة
    وخلود في الجحيم
    والعذاب الأليم
    نعوذ بالله من النار
    والخلود فيها

  • 67
    الدوسري

    انا استغرب من هذا الجيل الجديد تقول له فلان مات وهو كافر ملحد ويقول الله يرحمه هل العولمه والانفتاح سبب لعقولهم خلل

  • 66
    الدوسري

    اذا كان كافر لاينفعه الوشلوه علي نعش من ذهب

  • 65
    العم سالم

    الله لا يرحمه كافر وهلك ولا يرحم كل زنديق وصخ يترحم على هالكافر

  • 64
    معلم متقاعد

    (إلى تعليق 61 كن شجاعا ) بيض الله وجهك وسددك وأعانك … وأقل لك أيها الحبيب لاتهتم لمن سلك طريق الكفرة الفجرة كفى الله المسلمين شرهم

  • premium medal
    63
    التهامي

    كما قال المثل قهقه في قلب لا يفقه / نقول قال الله وقال رسول صل الله عليه وسلم ولايزال البعض يترحم على من مات على عقيدة التثليث

  • premium medal
    62
    التهامي

    ت 49 سوف نترحم عليه إذا أثبت لنا أنك كنت معه ساعة إحتضاره ولقنته الشهادتين كما فعل نبينا مع جاره فيما رواه أنس : كان غلامٌ يهودي يخدم النبي -صلى الله عليه وسلم-، فمرض فأتاه يعوده، فقعد عند رأسه فقال له: (أسلم) ، فنظر إلى أبيه وهو عنده، فقال له: أطع أبا القاسم، فأسلَمَ، فخرج النبي -صلى الله عليه وسلم- وهو يقول: (الحمد لله الذي أنقذه من النار)

  • 61
    كن شجاعا وقل //

    لكل من يدعي له نسأل الله تعالى أن يجمعك به (( قل آمين اذا كنت تدعوا له من قلبك صادقا )) اللهم عليك بالكفرة الملحدين الذين يكذبون بدينك ويعادون عبادك الصالحين اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك يا قوي يا جبار

  • 60
    (....)

    ت30 اسئل الله العظيم رب العرش الكريم ان يحشرك مع جرج سدهم
    المرء مع من احب.
    الهم اني اشهدك ان احبك وحب رسول واحب كلامك واحب جميع المسلمين الذين على منهج نبيك

  • premium medal
    59
    التهامي

    نعم صاحب التعليق 49

  • 58
    (....)

    الملاحض على البعض هداهم الله الى الحق يتعاطف مع الكافر ويهاجم المسلم ويصفه بصحونجي الصحونجي كمايحلوللبعض يبقى مسلم اما الكافر فبماذا يقابل ربه بعقيدة الثالوث
    تباً للغوغاء

  • 57
    الاسكريال

    الاخ تعليق 44 ليش تتهجم على سمير غانم عشان ماحضر الجنازه !? ياأخي عمره 82 أيضا وهم في نفس العمر ! كهف لايستطيع المشي وثانيا الشروق الحاصله الان واخيرا. انت وانا. ايش حارقين رونا فيهم??!

  • 56
    غير معروف

    ت51 التهامي يتألى على الله

  • 55
    ت 51 التهامي

    قصدك ت 49

  • 54
    (....)

    ت25(إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَٰلِكَ لِمَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَىٰ إِثْمًا عَظِيمًا.ثقف نفسك ولاتتكلم بشي لاتعيه الدين ليس برغبات.

  • 53
    غير معروف

    بني صفيون اللطمنج يترحمون عليه دائما مخالفين

  • 52
    الاقحوانيه

    بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ۚ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ

    ?
    إنتهى ؟؟

  • premium medal
    51
    التهامي

    ت 48
    المقطوع به هو أن الله تعالى وفقها لهذا العمل الصالح الذي غفر لها بسببه، والله تعالى يغفر الذنوب جميعا ما لم تكن شركا؛ كما بين ذلك في محكم كتابه فقال: إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ {النساء: 48}

  • 50
    غير معروف

    ت47 التهامي وحنشله وش رأيك في ت48؟

  • 49
    غير معروف

    في الصحيحين عن أبي هريرةأن النبي قال:بينما بغي من بغايا بني إسرائيل تمشي فمرت على بئرماءفشربت وبينماهي كذلك مربهاكلب يلهث يأكل الثرى من العطش فعادت إلى البئرفملأت موقها/خفهاماءًفسقت الكلب فغفرالله لها

  • 48
    غير معروف

    عجبت لأناس سكرت عقولهم حتى الثمالة ..
    يترحمون على الكفار في حين يصبون جام غضبهم على المسلم المخالف لهم في الفكر والمذهب ..
    تباً وسحقاً لكم ..

  • premium medal
    47
    التهامي

    لن يكون عند الله أكرم من والد خليل الله إبراهيم عليه السلام ( ما كان استغفار إبراهيم لأبيه إلا عن موعدة وعدها إياه فلما تبين له أنه عدو لله تبرأ منه إن إبراهيم لأواه حليم ) و قول النبي لعمه عبد المطلب لأستغفرن لك مالم أنهى عن ذلك حتى نزلت :ماكان للنبي والذين آمنوا ان يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ماتبين لهم انهم اصحاب الجحيم )

  • 46
    غير معروف

    اللهم ارحم عبادك ياكريم
    والله اعلم بخلقه منا واتقوا الله
    واحمد الله ان هدانا للاسلام

  • 45
    إلى من يترحم عليه وهو يعلم أنه مات على النصرانية

    أنزل الله هذه (ولا تصل على أحد منهم مات أبدا ولا تقم على قبره ) عندما صلى النبي صلى الله عليه وسلم على رأس المنافقين وأنت تترحم على من مات ع النصرانية التي يقولون الله ثالث ثلاثة تعالى عمايقولون

  • 44
    واحد

    سمير غانم احقر فنان. ناكر العشره

  • 43
    قال الله سبحانه وتعالى

    ( إن الذين كفروا وماتوا وهم كفار فلن يقبل من أحدهم ملء الأرض ذهبا ولو افتدى به أولئك لهم عذاب أليم وما لهم من ناصرين )

  • 42
    احمد

    استغفر لهم أو لا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم ذلك بأنهم كفروا بالله ورسوله والله لا يهدي القوم الفاسقين

  • premium medal
    41
    التهامي

    ثبت في الصحيح لمسلم أن عائشة رضي الله عنها قالت : يا رسول الله إن ابن جدعان كان يطعم الطعام ويقري الضيف فهل ينفعه ذلك يوم القيامة ؟ فقال : لا إنه لم يقل يوما ( رب اغفر لي خطيئتي يوم الدين ) فقارن أيها الجاهل بأمور دينك يامن تترحم على من مات عقيدة التثليث وإدعاء الولد لله تعالى عما يقولون علو كبيرا عمل بن جدعان والذي كله خير مع من أمضى عمره في لهو

  • 40
    زائر طياري

    في بعض الناس مضغوطين مخذين الوضع عناد القرآن الكريم يرد عليكم
    العناد ماينفع بيننا و بينكم كتاب ألله
    ?? معروفين الزعلانين ان شاء الله دوم في ضغط ?

  • 39
    غير معروف

    هذا ما ادري مره شفته يأكل ٣٠ بيضه في اليوم والظاهر جاله كلسترول

  • 38
    واقعي وصريح

    ماهو أطلق من المسلمين .

  • 37
    سعد

    أصلا تمثيلة كله بلاها لايضحك ولايحزنون هو وسمير غانم تمثيلهم بييييييييض وسامج وهبل

  • 36
    قال الله سبحانه وتعالى

    ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا إِلَٰهٌ وَاحِدٌ وإن لَّمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ )

  • 35
    غير معروف

    ت27 ناصح وشلتك أنتم مثل الحمار يحمل أسفارا، المغفرة بيد الله وحده. إفهم روح الآية بعدين تنطع. اللهم أرحم جورج سيدهم

  • 34
    غير معروف

    قال تعالى( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَاراً كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُوداً غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ )

  • 33
    قال الله سبحانه وتعالى

    وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق إن كنت قلته فقد علمته تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك إِنك أَنت علام الغيوب

  • 32
    غير معروف

    كثروا المتنصرين والملحدين ويدعون لمثيلهم جورج

  • 31
    سعد السبيعي

    اقهروا الغلاه والمتنطعين والخوارج بالترحم عليه الله يغفر له

  • 30
    غير معروف

    اللهم يا رحمان يا رحيم أسعد بعفوك وكرمك وجودك جورج سيدهم في آخرته كما أسعد الناس في حياته

  • 29
    قوس قزح

    تعليق مخالف

  • 28
    ام فراس

    الله يرحمه
    ان الله واسع المغفرة

  • 27
    ناصح

    قال تعالى(ماكان للنبي والذين آمنوا ان يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ماتبين لهم انهم اصحاب الجحيم) وما بعد كلام ربنا سبحانه الاالضلال

  • 26
    غير معروف

    هيما وغيره من المعلقين في المرصد علي نفس ديانة جورج سيدهم

  • 25
    غير معروف

    ت5هذه الآية لا تنفي الدعاء له ثم إن الرحمة والمغفرة بمشيئة الله. هل تتألى على الله وتقول أن الترحم على جورج سيدهم ذنب عظيم؟ قال الحق”كل نفس بما كسبت رهينة” يعني ليس بيدك الشفاعة وقطيع الصحونج بل للرسل

  • 24
    غير معروف

    ت3 زائر قصدي ريما، وهل لديك مانع من أن يترحم عليه أحد؟ هل لديك وصاية من واهب الرحمة وغافر الذنوب يا أحمق؟ لعنك الله وكل من لديه نفس الفكر العنصري. اللهم أرحم عبدك جورج سيدهم أمين

  • 23
    هاني

    قال تعالى ⬇️
    لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم وقال المسيح يابني إسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار

  • 22
    hima

    الله يرحمو ويغفرلو ويسكنو الجنه,كدا الجنايز فيها وقار وترتيب ورحمه,افضل من التدافع والهيصه والزحمه .

  • 21
    ( نسوا الله فأنساهم أنفسهم )

    قال تعالى
    وَقَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا ۗ سُبْحَانَهُ ۖ بَل لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ كُلٌّ لَّهُ قَانِتُونَ)

    أقرأ القرأن الكريم وتعلم !!

  • 20
    ابو العز الدمشقي

    تعليق مخالف

  • 19
    أشك والله أعلم

    يمكن احتمال ان بعض ممن يترحمون عليه
    يكونو من طينته او من خدم الغرب وايران

  • 18
    ✋⛔️✋

    رحم الله أموات المسلمين المؤمنين بالله حقاً

  • 17
    ✋⛔️✋

    تذكرو قول الله تعالىٰ :

    ??

    (( ان الله لا يغفر ان يشرك به ))

    …….

    وقوله تعالىٰ :

    ??

    ومن يبتغِ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه
    وهو في الأخرة من الخاسرين

  • 16
    غير معروف

    اللهم احشر لؤي سداح مع جورج في نار جهنم ثقوا تماما لايدعوله الا متنصر او ملحد الى الجحيم

  • 15
    بنت الهواشم

    تعالى الله عما يصفون
    بعض الجهلاء في الدين كارثة يترحم على عباد الصليب النصارى يعتقدون ان ألله سبحانه وتعالى أن له إبن اقول لهؤلاء اتقوا الله في أنفسكم لاتعبثوا في الدين لاحول ولا قوة الا بالله

  • 14
    ✋⛔️✋

    فنان مبدع . ضحكنا بمقابل ؟ ماقلنا شيء

    لكن ??

    لا يجوز للمسلم المؤمن بالله حقاً

    ان يستغفر ويترحم علىٰ من

    مات وهو كافر مشرك بالله

    أنتهىٰ

  • 13
    رؤى ماهر

    الله يرحمه ويغفرله ويدخله جناته ، كم كان يضحك والدي والجيل القديم من خفه دمه خاصه مسرحية المتزوجين في وقت لايوجد فيه ترفيه ولا برامج وكل شيء محرم

  • 12
    مسمار

    ت 6 رووووح تعلم الاملاء اول بعدين تعال ادلي برايك فأنت جاهل تعليم فرأيك ايضآ رأي جاهل لايعتد به !! قبح الله الجهل

  • 11
    غير معروف

    10 لؤي أسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يجمعك به بعد أن يحاسبه رب العباد وأن يحشرك معه

  • 10
    لؤي سداح العاشر عشر

    اللهم اكرم مثواه وارفع درجته في الجنه واجمعنا به يا أكرم الاكرمين

  • 9
    زائر???

    كان فنان مبدع ومتمكن…هو من دين آخر…وحسابه على الله تعالى…الله يرحمنا جميعا برحمته التي وسعت كل شيء…الله يرحم جميع موتى المسلمين…اللهم امين يارب العالمين…

  • 8
    جنب الحيط

    رحمة الله عليه

  • 7
    غير معروف

    فيروس كورونا قتل الناس = هتلر قتل اليهود = بشار قتل الشعب السوري الحر

  • 6
    عالم في زمن ضالم

    الاه يرحمه جورج ولا عز لصحوه والاخوان كلما رحل شخص منهم الى الهاويه

  • 5
    تعليق ١

    اللهم امتنا على لا اله الا الله محمد رسول الله

    مسيحي تقول الله يرحمه

    وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85) سوة آل عمران

  • 4
    غير معروف

    الخزن خيم على الشعب السعودي بخبر وفاته الله يرحمه

  • 3
    زائر

    ذالحين يجي هيما ***يقول الله يرحمه

  • 2
    اسمرعبر?العالمــي

    شي طبيعي والأفضل للجميع تكون الجنازة مقتصرة في هذا الظروف الصعبة على الأهل فقط

  • 1
    عاش الوطن

    الله يرحمه

المزيد