رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. لماذا تجمَّع مئات الجنود لتحية رجل واحد؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تجمع المئات من جنود البحرية الأمريكية على متن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس ثيودور روزفلت مرددين هتافات "كابتن كروزر.. كابتن كروزر".
طرد القبطان كروزر وحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فقد تم طرد القبطان بريت كروزر من منصبه، قائد حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس ثيودور روزفلت"؛ وذلك بعدما قال علانية إن قيادة البحرية الأمريكية لم تفعل ما يكفي لوقف تفشي فيروس كورونا على متن السفينة. ووفقا تقرير لشبكة "سي إن إن"، وجَّه القبطان بريت كروزر رسالة إلى رؤسائه، حثهم فيها على التحرك للحيلولة دون موت قوات أمريكية خارج إطار الحرب. لكن توماس مودلي، القائم بأعمال قائد البحرية الأمريكية، قال: "إن حكم القبطان على الأمور كان ضعيفًا للغاية". وأبلغ الصحفيين يوم الخميس بأن الكابتن كروزر تم فصله بسبب تسريب الرسالة إلى وسائل الإعلام.
تحية وداع لبطل وحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، فقد بث جنود البحرية شريط فيديو، يكشف عن تجمع المئات منهم على متن السفينة المتوقفة أمام جزيرة "غوام" بالمحيط الهادئ؛ وذلك لتحية قائدهم الذي طالب بإجراءات عاجلة لحماية السفينة بعدما ضربها فيروس كورونا. وحسب الصحيفة، كان أحد جنود البحرية يصرخ قائلاً: "هكذا تكون تحية الوداع لواحد من أعظم قادة البحرية". وحسب الفيديو، ظل رجال البحرية يرددون "كابتن كروزر.. كابتن كروزر"، بينما كان "كروزر" يغادر المكان حاملاً حقيبة على ظهره، وهو يرتدي قبعة بيسبول، وقد استدار نحو رجاله، ورفع يده تحية لهم.

arrow up