رئيس التحرير : مشعل العريفي

السويد تطبق نصيحة عالم أوبئة بشأن مواجهة "كورونا" رغم تسجيل 6 آلاف إصابة بالفيروس وتسمح بعودة الحياة إلى طبيعتها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رفضت السويد تطبيق سياسات العزل والحظر التي فرضتها أغلب دول العالم، بالرغم من أنها سجلت حوالي 6000 حالة إصابة ونحو 333 حالة وفاة.
رفضت تطبيق سياسات العزل وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قامت السويد الذي رفضت تطبيق سياسات العزل والحجر بناءً على نصيحة عالم الأوبئة أندريس تيغنيل، 63 عاماً، بالسماح للحانات والمطاعم والمدارس والشركات والأندية الرياضية، بالبقاء مفتوحاً مع الاعتماد على مواطنيها للسيطرة على الفيروس من خلال الابتعاد الاجتماعي والنظافة الشخصية.
نصيحة العالم وقال تيغنيل، الذي يقود معركة الفيروس التاجي في السويد، أن ستوكهولم تطبق نهج المملكة في مقاومة الإغلاق الكامل، مؤكداً أنه أصيب بخيبة أمل عندما قامت لندن بتغيير استراتيجيتها، وفرضت إجراءات العزل والحجر الصحي. وأضاف: "أشكك جدا في فائدة عمليات الإغلاق والحظر، ولكن إذا تم تطبيقها يجب أن تكون في وقت مبكر".
كما أكد الدكتور تيغنيل إلى أنه تلقى الزهور والآلاف من رسائل البريد الإلكتروني التي تعبر عن الامتنان على قراره بعدم تطبيق إجراءات الإغلاق والعزل المنزلي، مؤكداً أن هذا القرار لم يتخذه أي طبيب أوبئة من قبل.
أسرّة للعناية المركزة وأضاف أنه افتتح أمس جناحا للعناية المركزة المؤقتة في إحدى ضواحي ستوكهولم ولكن ليست هناك حاجة إليه حتى الساعة، قائلاً "لدينا أسرّة للعناية المركزة أكثر من أي وقت مضى".
وقال الدكتور تيغنيل: "لقد بذلنا الكثير من الجهد في محاولة لمنع المرض من دخول السويد، فقد قمنا أيضًا بالكثير من الاختبارات وتتبع الاتصال بالمرضى". وقال "ما زلت أذهب إلى المطاعم، لا يمكننا قتل جميع خدماتنا، والعاطلين عن العمل يشكلون تهديدا كبيرا للصحة العامة، إنه عامل يجب التفكير فيه ".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up