رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : متحدث الصحة‬⁩ يكشف عن سيناريو صادم في حال عدم التزام الناس بالحجر الصحي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكد الدكتور محمد العبدالعالي، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن وضع أزمة "كورونا" في حال عدم التزام الناس في البلاد "لا يحتاج إلى تخيل"، مشيراً إلى وجود مظاهر "مؤلمة ومؤسفة" من ذلك الانفلات.
وأضاف العبدالعالي خلال لقاءٍ مع برنامج "في الصورة" عبر روتانا خليجية "لعل الخطوات الإضافية التي تمت تساهم في تقليل ذلك، لكن ما سيحدث سيكون مئات الآلاف عرضة للإصابة، وبالنظر إلى النسب العالمية، 20% منهم يحتاج إلى التنويم داخل المستشفيات و5 : 10% قد يكونوا في حاجة لعناية حرجة".
ولفت العبدالعالي إلى عدم تحمل دول العالم المتقدمة والقوية صحياً تضاعف الأعداد بقوة، مؤكداً أن السيناريو المظلم إذا لم يلتزم الناس ستنهار المنظومة الصحية، وتابع "هذا ليس سيناريو خيالي، ولن نتراخى في الإجراءات".
وعن السيناريوهات المتوقعة لهذه الأزمة، قال المتحدث "اليوم الدراسات الموجودة تعطينا مدى أننا ممكن نواصل خلال الأسابيع المقبلة بمستوى تحكم إذا التزمنا، لأن كل الخطوات المعمولة اليوم من الدولة تمكن الجميع من أن يكون في مستوى محافظة إذا تقيدنا فيها".
واستكمل "هذا كان السيناريو الأفضل، أما عن المدة، فالعالم كله يتكلم عن أشهر، لا يمكن في العالم كله معرفة متى سيتم القضاء على هذا الفيروس بأشهر محددة، فمناعة الإنسان مؤقتة وقد تعود الإصابة للشخص مرة أخرى".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up