بعد دخوله “العناية المركزة” بسبب كورونا.. الكشف عن الأدوية التي يتلقاها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ! -صور

بعد دخوله “العناية المركزة” بسبب كورونا.. الكشف عن الأدوية التي يتلقاها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ! -صور

ترجمة حصرية: يتساءل البعض عن الأدوية التجريبية التي يتلقاها رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، داخل العناية المركزة، حيث يعاني من أعراض فيروس كورونا “كوفيد ١٩”.

وبحسب “الديلي ميل”، فإن جونسون دخل العناية المركزة بعد أن اشتدت عليه الأعراض، ويقال إنه حاليًا في حالة مستقرة، وهناك بعض الأدوية التي يرجح أنه يتلقاها بالفعل.

هيدروكسي كلوركين

ومن الأدوية التي تلقاها “هيدروكسي كلوركين”، المضاد للملاريا، والذي أجازت منظمات الأدوية استخدامه، كما يتم حاليا اختبار مزيج أدوية فيروس نقص المناعة “لوبينافير ورينونافير” وكذلك عقار إيبولا.

بالنسبة لعقاري “لوبينافير وشقيقه ورينونافير”، فإنه يتم وصفهما أساسا لشخص مرشح للإصابة بمرض الإيدز وهدفهما هو تثبيط الفيروس ومنعه من القدرة على استنساخ نفسه ونشر العدوى.

عقار ضد الحساسية والربو

هناك أيضا عقار “ديكساميثازون”، والذي أثبتت بعض الدراسات قدرته على مواجهة كورونا، والعقار مخصص في الأساس لعلاج الحساسية والربو.

ولجأ البعض إلى استخدام عقار “ريمديسفر”، وهو دواء تم تطويره منذ ١٠ سنوات بهدف تدمير فيروس الإيبولا، وجربه أطباء في الولايات المتحدة وحقق نتائج إيجابية مع أحد المرضى المصابين بكورونا.

التعليقات مغلقة.

5 تعليقات

  • 5
    شنتر بن عداد

    “هيدروكسي كلوركين” ثبت نجاحه في امريكا حتي ان المريض يتعافي قبل مايكمل الكورس لماذا لايتم فسحه وتوزيعه

  • 4
    كاوزاكي خضر

    تعليق مخالف

  • 3
    غير معروف

    يمهل ولا يهمل سبحانه لا يهمل، ولا ينسى ولا يدع، يترك الإنسان في غيه سادراً لا يعي ولا يتدبر، يصبر عليه ويتركه، ويحلم في التعامل معه ولا يعاجله، ولكنه إذا جاء الوعد وحان الحين، فإن أخذه أليمٌ شديدٌ،

  • 2
    عم أبو فراس

    تعليق مخالف

  • premium medal
    1
    برق _ الحرم

    ((((((رغم هذه التشكيلة من الادوية …….لايمكن نزع الاوكسوجين عنه ……. قبل عودة نشاط الجهاز التنفسي لطبيعته )))))