رئيس التحرير : مشعل العريفي

"بدا متشائما من المستقبل".. رجل الأعمال المصري "ساويرس" يحذر بلاده من تداعيات كارثية بسبب كورونا: "الحياة لن تعود كما كانت"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أبدى رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، وجهة نظر متشائمة تجاه جائحة كورونا التي تغزو العالم حاليا، مشيرًا إلى أنه لا يرى نهاية قريبة لهذا الوضع، الذي ربما يستمر لشهور، بحسب اعتقاده.
لا دواء ولا عقار وفي مقابلة مع قناة "سكاي نيوز عربية"، أضاف ساويرس الذي يخضع حاليًا للحجر الصحي: "مضى أكثر من شهرين على بدء تفشي الوباء، ما المعلومات المستجدة لا شيء.. لا دواء ولا عقار.. لقد طبقنا إجراءات الحظر في مصر وغيرها من الدول".
إعادة عجلة الإنتاج ودعا رجل الأعمال المصري إلى التفكير بإيجابية في الوضع الراهن، قائلا: "ما الخطأ في التفكير بأساليب علمية لإعادة عجلة الإنتاج مع أخذ كل الاحتياطات الصحية، مشيرًا إلى أن هناك تداعيات خطيرة مثل نقص الطعام الذي سترتفع أسعاره، وبالتالي ستعاني الطبقات الفقيرة خاصة أولئك الذين يعتمدون على العمل اليومي".
مخاطر الإغلاق وحذر رجل الأعمال المصري من مخاطر الإغلاق على الدول غير الغنية، مثل مصر، متسائلا: "هل سنتحمل إغلاقا لمدة عام؟ يمكن أن يترتب على ذلك جوع وتشرد وسرقة، فضلا عن اضطرابات نفسية".
ساويرس يقترح حلول وعن الحلول التي دعا إليها، قال "ساويرس": "الحلول لا تعني عودة الحياة كما كانت عليه قبل الوباء، بل تتضمن وضع محاذير، مثل المسافات بين الموظفين وارتداء الكمامات وقياس درجات حرارة العاملين لدى دخولهم أماكن العمل، وتعقيم كامل لكل المكاتب، وإجراء فحص دوري للموظفين".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up