رئيس التحرير : مشعل العريفي

صحفي سعودي يقترح الاستفادة من "المعلمين" في الصحة لمواجهة كورونا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تعرض الصحفي السعودي سالم صليم القحطاني لهجوم شديد من المتابعين؛ بسبب "تغريدة" اقترح فيها التوجه للاستفادة من المعلمين خلال هذه الفترة.
600 ألف معلم ومعلمة وقال "القحطاني" في سلسلة تغريدات نشرها على "تويتر" : "لدينا 600 ألف معلم ومعلمة توقفوا عن العمل منذ شهرين ولن يرجعوا لدواماتهم إلا بعد 4 أشهر من الآن، ما الذي تراه مناسبًا للاستفادة منهم خلال هذه الفترة بما ينفع المجتمع وينفعهم؟".
وأضاف في تغريدة ثانية: "في هذه الظروف بسبب جائحة كورونا أكثر ما نحتاج له البعد عن التجمعات والتكدس والوقوف بنظام والتباعد في كل مكان، ورجال الصحة مشغولون بعملهم الطبي ورجال الأمن في الميدان مشغولون بعملهم الأمني".
جيش المعلمين والمعلمات وتابع: "لذلك لن تجد الدولة أفضل من جيش المعلمين والمعلمات ليكونوا قوةً ثالثة مع الأمن والصحة تخدم وتنظم وتخفف الكثير من الأعباء، خاصةً أن حظر التجول لن يطول وسنصل لمرحلة تخفيف قيود الحركة، والتركيز فيها سينصب على منع التجمعات وتنظيم حركة الأفراد في الأسواق والمولات".
ووجدت "تغريدة" القحطاني هجومًا من المتابعين باعتباره يتدخل في أحد الأمور التي هي من خارج اختصاصه، ورد أحد المتابعين قائلاً: " أظنك لا تعرف حدود عملك، كما أنك تعيش في كوكب اخر بعيدًا عن ظروف الحياة التي يعيشها مجتمعنا ووطننا هذه الأيام، ولهذا هناك أمور يعرفها رجال التعليم والقياديين في بلادنا -حفظها الله- وما يناسب عمل المعلم" .
لماذا بدون راتب؟ فيما رد عليه متابع آخر مستنكرًا ما تحدث عنه "القحطاني" قائلاً: "لماذا بدون راتب؟ ، هل تظن أن المعلم المتقاعد سيترك أبناءه ورعاية أسرته فيما تبقى له من حطام عمر وصحة ليخدم التعليم بدون مقابل ؟.. بئس الرأي" .
ومن جانبه، رد القحطاني على انتقاد المتابعين له وقال: "‏لو حكَّم من ردوا علي بردود فيها هجوم وعدائية عقولهم وهم يقرأون التغريدة لفهموا المغزى، فقد أردت النفع لهم" .
وتساءل: لماذا يصر بعض المعلمين والمعلمات على تشويه سمعة زملائهم بالردود الخالية من الأدب والبذيئة؟! ، لماذا هذا الأسلوب النزق والتوحش والسوداوية ؟! كل ما عليك إذا قرأت ما يستفزك أن تعرض عنه ولا تشوه الصورة الجميلة للمربي الفاضل، لماذا تسمح للآخرين أن يخرجوا أسوأ ما فيك؟!

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up