رئيس التحرير : مشعل العريفي

خطأ تاريخي يعرض مسلسل "أم هارون" لحملة هجوم واسعة -فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من الحلقة الأولى للمسلسل الخليجي "أم هارون" الذي تقوم ببطولته الفنانة الكويتية حياة الفهد، حيث احتوى المقطع على مغالطة تاريخية، بشأن قيام "إسرائيل".
وقال المقطع المتداول من الحلقة إن الانتداب البريطاني أعلن قيام إسرائيل على أرض إسرائيل وليس فلسطين، وبين المقطع الفرق بين ما تضمنه المسلسل من خطأ تاريخي وبين ما أعلنه الانتداب البريطاني حقيقة في مايو عام 1948 عن قيام إسرائيل على أرض "فلسطين العربية" ولم يكن وقتها هناك أرض تسمى "إسرائيل".
وأبدى الجمهور استياءه من المقطع كون هذا الخطأ معروف تاريخيا وأنه لا قيام لأرض إسرائيل في هذه الفترة على الإطلاق، وهو ما دعم من حملة الجدل التي يشهدها المسلسل بشأن التطبيع مع دولة الاحتلال.
وغرد بدر محارب عبر "تويتر" قائلا: "مغالطة تاريخية.. فالانتداب البريطاني كان على أرض (فلسطين العربية) ولم يكن على أرض تسمى (إسرائيل) التي لم يكن لها وجود أثناء الانتداب البريطاني #ام_هارون".
وكتب حساب آخر قائلا: "إقحام اليهود في المسلسلات واستخدام أسلوب العاطفة واللعب على وتر المشاعر هو تمرير لأفكار قذرة مثل مظلومية اليهود وغرضها واحد وهو "التطبيع" ومن يبرر لهم هو يا اما ساذج او مطبِع".
وتابع آخر قائلا: "هذه مش أخطاء فنية أو خطأ سيناريو، هذا تدليس ونشر معلومات مغلوطة يُثبت نظرية أن مسلسل #أم_هارون قد لا يكون مجرد فكرة فريدة من نوعها أو تطور فني وحريات وباقي الكلام الفارغ ، معلومة بهذه الأهمية لا يمكن أن تكون خطأ فني .. واضح أن هناك بلاوي آخرى آتية بالطريق".

igshid=1lrvt1b0o25l3

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up