رئيس التحرير : مشعل العريفي

اتهموه بـ "إثارة الفتنة وسبّ الصحابة" .. هجوم على الداعية المصري "عمرو خالد" بالكويت

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : شنّ كويتيون، هجومًا على الداعية المصري المعروف "عمرو خالد" الذي يظهر عبر إحدى المحطات المحلية في الكويت ببرنامجه الجديد لموسم رمضان والذي يحمل عنوان (كأنك تراه)، مطالبين بإيقاف عرض البرنامج، وأي برامج للداعية المصري عبر محطات كويتية.
إثارة الفتنة وجاءت الهجمة الشعبية التي شارك بها إسلاميون، بعد اتهام الداعية المصري بـ "إثارة الفتنة، وسبّ الصحابة ببرامج سابقة له" مستندين باتهاماتهم هذه إلى مقاطع قديمة يعود تاريخها لقبل عدة سنوات، تطرّق فيها الداعية إلى الصحابي معاوية بن أبي سفيان، مؤسس الدولة الأموية في الشام.
مقاطع قديمة وتداول النشطاء أحد المقاطع القديمة للداعية المصري، والتي تحدث فيها عن الصحابي معاوية وابنه يزيد، حيث قال: "إن معاوية بن أبي سفيان حذّر قبل وفاته ابنه يزيد من الصحابي، عبد الله بن الزبير ابن العوام، موصيًا إياه بقتل بن الزبير، وتقطيعه إربًا إربًا ان استطاع".
واستند النشطاء بهجومهم ضد الداعية، الذي تراجعت شعبيته بشكل ملحوظ في السنوات القليلة الماضية، إلى هذه المقاطع، مطالبين إدارة قناة "الراي" التي تبثّ برنامجه الجديد، بإيقافه تحت وسم "اوقفوا برنامج شاتم معاوية"، الذي لاقى تفاعلًا من شريحة واسعة من النشطاء.
مطالبات بإيقاف البرنامج وتقدّم الناشط، عبد الرحمن النصار، المدونين المطالبين بإيقاف برنامج عمرو خالد، قائلًا: "الأخ الوزير محمد الجبري هل تقبل بأن يظهر على قناة كويتية رجل كثيرا ما يطعن بصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ..! عمرو خالد على قناة الرأي وهو المبغض والطاعن بالصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه".
وكذلك انتقد الناشط، صلاح الجمهور، عرض برنامج للداعية عمرو خالد، عبر محطة كويتية، قائلًا: "ابوعبدالعزيز كما نعرف عنه لا يقبل أبداً بمثل هذه السقطات من بعض القنوات الفضائية، لن يتوانى عن إيقاف البرنامج وفتح تحقيق وإنهاء المسألة".

arrow up