رئيس التحرير : مشعل العريفي
 أحمد الشمراني
أحمد الشمراني

سامي ماذا فعلت؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

هل أخطأ سامي الجاب؟
. نعم وخطأ سامي أو غلطته بعشر، وهل يجب أن يعتذر؟ نعم يجب أن يعتذر!
. هذا كلام متفق عليه ولا جدال فيه لكن ما أود قوله في هذا السياق أن جازان والأحساء تمثل روح الوطن ثقافياً واقتصادياً ولا أعتقد أن كلمة عابرة ضلت طريقها أو لم تقل لسامي دعني ستؤثر أو تقلل من الأحساء وجازان!
. مقولة إن النجوم في كرة القدم عالمياً وتحديداً من البرازيل والأرجنتين من أحياء فقيرة أو أن جل النجوم بداية ببليه ونهاية بنيمار أبناء أسر فقيرة كانت السائدة ونزيد عليها أن كرة القدم رغيف الفقراء ليست قاعدة لكي نبني عليها أو نأخذها دليلاً ونحن نتحدث عن ما يمكن أن نتحدث عنه عن كرة القدم!
. سامي الجابر لم يكن هدفه الإساءة إلى جازان أو الأحساء بقدر ما أراد أن يجيب عن سؤال يبحث من خلاله الزميل عبدالله المديفر عن معالجة قضية شح المواهب في كرة القدم السعودية فحاول سامي أن يستحضر حالات أو نماذج فردية عالمياً من خلال المدن وهذا بلا شك استدلال غير موفق ولهذا كانت نبرة المحتجين أو الرافضين لما قاله سامي عالية ولا مشاحة في ذلك لكن المشكلة ليست هنا بل في متسلقين أخذوا التصعيد إلى ملعب آخر فيه تصفية حسابات وليس الحديث عن قضية وطرق معالجتها!
. حينما يكون التعامل مع الأخطاء أو الزلات بروح متسامحة وعتب أو نقد واعٍ سيكون أكثر إيجابية من ردة الفعل المنفعلة التي لا تهمها جازان أو الأحساء بقدر ما يهمها شتم سامي وهذه بضاعة فقراء الأدب والأخلاق!
. في الطرف الآخر هناك من شتم دفاعاً عن سامي ومن برر لأنه سامي وهؤلاء وأولئك تعاطوا مع الحالة بمنظور هلال ونصر وأهلي واتحاد وهؤلاء ما هم في الأصل (فاهمين الموضوع)!
. أحب الأحساء وأهل الأحساء وأعشق جازان المدينة وجازان الإنسان ولا يمكن أن أرضى أن يساء لهم كما هو سامي الجابر الذي لا يرضى أن ترتبط به وباسمه أي إساءة فعليك يا صديقي أن تعتذر!
. والاعتذار ليس مشكلة بل هو شجاعة فرسالة المديفر أمس كانت بمثابة اعتذار منه على خطأ أنت الطرف الأول فيه.....!!!
. وثق ويجب أن يثق الكل أنني لو شعرت أنها مقصودة من سامي سأكون أول الرافضين لاعتذاره لكنها كانت بمثابة اجتهاد في غير محله وأخذ على محمل آخر ربما لم تكن تقصده لكنها زلة وحصلت يا كبير!
(2)
.‏ قرر مرتضى منصور رفع الغرامة الموقعة على طارق حامد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي التي كانت مقدره بـ ٥٠٠ ألف جنيه بسبب ظهوره مع رامز جلال وذلك بعد أن لقنه علقة في الاستديو الخاص بالبرنامج، ‏وأكد مرتضي منصور أن طارق حامد لقن رامز درساً في رجولة الزمالكاوية.
. تراجع بسبب العلقة وهذا شجاعة من رئيس الزمالك وإلا أيش يا رامز!
. ومضة
في الشده يقاس الصبر..
وفي النقاش يقاس العقل..
وفي المواقف تقاس البشر..
نقلا عن عكاظ

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up