6 دول تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر

6 دول تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر

صحيفة المرصد : أعلنت 6 دول حتى الآن عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال اليوم، ما يعني أن غدًا السبت هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن الأحد 24 مايو هو أول أيام عيد الفطر.

وبحسب مركز الفلك الدولي، فإن الدول التي أعلنت عدم ثبوت رؤية هلال رمضان هي كل من:

1 . أستراليا
2 . الفليبين
3 . اليابان
4 . أندونيسيا
5 . تركيا
6 . ماليزيا

وكان مركز الفلك أوضح في وقت سابق أنه سيحدث الاقتران المركزي (المحاق المركزي) يوم الجمعة 22 مايو 2020 الساعة 17:39 بالتوقيت العالمي بمشيئة الله.

التعليقات مغلقة.

26 تعليق

  • 26
    منطق

    شكل اتباع المجوس سوف يخالفون اهل السنة ويصير الشهر الهجري لأول مرة في التاريخ الاسلامي 31 يوما او حتى 32

  • 25
    ودارت الأيام

    اللهم صل على محمد وآل محمد
    عطوني لايك

  • 24
    محمد بن خالد بن فيصل

    حبيبي محتاجك
    محتاج لوصالك
    هالكني غيابك
    الله لا يوريك..

  • 23
    قصيمي

    المفروض اذا شوهد هلال الشهر الهجري الجديد في اي دولة سواء كافرة ام مسلمة لابد ان يعمم لجميع دول العالم حتى لايتلخبط التاريخ الهجري بين الدول

  • 22
    غير معروف

    ما شاء الله تبارك الله .. استراليا واليابان اسلموا ..

  • 21
    ههه

    تعليق 13ينطبق عليك المثل
    رمتني بدائها وانسلت

  • 20
    محمد

    الخضيري شاف الهلال لو ما شاف الهلال نتظر إلى ساعه ١٢ يثبت لو غير دلك منهو زرقاء اليمامه لي بي يشوفه همتك يا أهل سدير

  • 19
    غير معروف

    كل الدول التي تم ذكرها مر عليها وقت ظهور الهلال ولم تره ولكن تركيا فوقتها مطابق لتوقيت السعوديه تقريبا فكيف لم تراه ولم تغرب الشمس

  • 18
    فتى+مكه

    كل سنه ونحن في ذي الاسطوانه ويثبت الراصدين والفلكين السعوديين اننا على حق…ومن اردها..سيتمكن من رؤية الهلال ثاني بعد صلاة المغرب ارتاحو وريحو في رجال محتسبين الاجر عند الله واعطتهم الدوله الثقه

  • 17
    شان+جان+بجرجر

    حتى زوجتي المغربية ما قدرت ازورها بسبب كورونا حسبي الله ونعم الوكيل

  • 16
    علي+العسكر

    العبرة
    ب ( وَما آتاكُمُ الرَّسولُ فَخُذوهُ)
    صوموا لرئيته وأفطروا لرؤيته
    أمنا بالله وبما أنزل على رسول الله

  • 15
    متابع

    صلواعلى نبينا-محمد-صلى الله عليه وسلم

  • 14
    متابع

    صلوا على نبينا-محمد-صلى الله عليه وسلم

  • 13
    قلم الحقيقه

    الأخونجية الأخوان ينتظرون إعلان إيران عن يوم العيد فعيدهم وعيد الإيرانيين مشترك بتوقيت واحد.

  • 12
    قلم الحقيقة

    يالبتري يا رقم 7 وين الصلاة على ال الرسول وتقولون نحب اهل البيت ولا يتصلون عليهم

  • 11
    مسمار

    فأتمو ثلاثين يوما ! يعني المفروض حتى احنا وباقي الدول العربيه نتم رمضان ثلاثين يوما كما ورد في الحديث الشريف ڤإن غم عليكم فاتمو ثلاثين

  • 10
    اخوكم+يحب+يشرب+ماء+تحت+البحر

    سيتم بعد صلاة المغرب تصويت على يوم العيد سيكون بين السبت أو الاحد ويتم الاعلان بعد صلاة العشاء وكل عام وانتم بخير

  • 9
    غير معروف

    احنا يهمنا مرصد حوطة سدير ياتينا باالخبر اليقين

  • 8
    صبحي

    القاعدة صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته انتهينا.

  • 7
    صلوا على الحبيب المصطفى

    اكثروا من الصلاه على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

  • 6
    اليافعي

    تعليق مخالف

  • 5
    سلمان البقمي

    أتوقع والله أعلم أن العيد يوم الأحد. لكن كالعادة إيران وعمان وممكن تنضم قطر معهم ويخالفونا يعلنون العيد يوم الأثنين.. حتى لو صار رمضان 31 يوم. المهم يخالفونا

  • 4
    عاشق سراب

    عندنا حراج واحد يقول السبت والثاني يقول الاحد????

  • 3
    غير معروف

    أعلنت عدم ثبوت رؤية هلال رمضان،،، قوية

  • 2
    نرجس

    كل عام وانتم بخير

  • 1
    hima

    طيب واحنا,ليش معلقين؟