رئيس التحرير : مشعل العريفي
 علي الزامل
علي الزامل

عيد مُميز واستثنائي للصغار فقط ....؟!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

أزعم أن هذا العيد سوف يكون الأسعد والأكثر غبطةً وبهجة لجيل الشباب والأطفال الذين أمضوا أعيادهم السابقة محرومين من جمعة أبويهم معاً ! فلو سألت أي شاب أو طفل من الجنسين : كم مرة قضيت العيد مع والداك أطول مدة ؟ لأجاب : من النادر... والأغلب سوف يقولون : لم نحظى قط بذلك ... فالسيناريو المُتبع وإن شئت : (بروتوكول الأعياد) تذهب الأم برفقة الأبناء صباح العيد إلى بيت أهلها وقد لا تعود إلا في اليوم الثاني أو الثالث وربما آخر يوم من أيام العيد هذا في أحسن الأحوال ! على اعتبار أن الأب وهذا الأرجح أنه يقتنصها فرصة ويسافر أو (يكشت !) مع أصدقائه ولا يأتى إلا وقد أزف العيد وذهبت معه فرحته ! من دون أن ينتبها (الأب، الأم) أن أكثر ما يُسعد الأولاد في هذا العمر هو وجودهما معهم يشاركونهم سوياً فرحة العيد ... وهذا لن يعوضه أي شيء آخر وسوف نستشعر جلياً حقيقة هذه المشاعر في هذا العيد وسندرك ساعتها كم كنا أنانيين ومفرطين ليس فحسب بحق أبنائنا بل بحق أنفسنا بوصفنا حُرمّنا من مشاركتهم فرحة العيد التى بالتأكيد كانت سوف تُغمرنا سعادة فد لا تقل عن سعادتهم بنا ! ولعلها فرصة نغتنمها في هذا العيد لمعايشة الأبناء فرحتهم والاستمتاع بهم وهم يفيضون سعادة بأبويهم طيلة أيام العيد غير منقوصة هذه المرة .. وبأن سعادتهم بوجودهما طغت على المباهج والاحتفالات الأخرى ! ... عموماً يبقى هذا العيد متميز وفارق لا بل و(تاريخي) إن جاز التعبير لجهة هذا الجيل تحديداً فقد لا تحظى به الأجيال القادمة ... متمنين من الله العلي القدير أن يكون هذا آخر عيد يهل علينا بهكذا ظروف وأن يُزيح عنا هذه الغُمة.. من دون أن نغفل أو نتغافل أهمية وجود الأبوين مع الأبناء في سائر الأعياد القادمة (مُستذكرين هذا العيد) .... وكل عام والجميع بخير.

آخر تعليق
أول تعليق من حفيدة "عبدالله فيلبي" بعد تخرجها من جامعة الفيصل في الرياض _فيديو
انت اولهم

@زائر نعم اولهم انت و بني جلدتك وخاصه من الدول العربيه و الافريقيه و الاسويه المقيمين وعيالهم المواليد هذي افضل من المتجنسين خاصه ابويمن و دول عربيه

شاهد.. قصة سفينة "تايتنك السعودية" المتوقفة في منطقة شعيبة بمكة منذ 30 عامًا
زائر

حبيبي علي عاشق من زمان وأتابعك بالسناب أخيرًا جيت هنا وتسوي مقاطعك عندنا ♥️🌷

بالفيديو.. القرني: عند الإخوان المسلمين الخليفة في السراب مثل المهدي في السرداب عند المد الخميني الصفوي
الحلم الأقصى العربي

إما أن تحلقها أو بتلحق جماعتك اردت أن أقول التحول قادم بلا محالة ولا يحب الإسلاميين جملة وتفصيلا تذكرني بالديك الذي سكت عن الأذان ثم قاقا كالدجاج ثم قيل له اذا لم تبيض ستذبح قال ياليتني مت وأنا مؤذن؟!

أول إجراء من أمانة الرياض تجاه مطعم شهير  تسبب بإصابة 15 شخصا بتسمم غذائي
مقهى مشهور في الرياض..يرفض لبس الكمامة 🥹

مقهى مشهور له في الرياض 500فرع ..لا يعترف بالكمامة ..مخاطر صحية كبيرة بسبب عدم لبس الموظفين الكمامة ..رغم وجودها معلقة في رقبة الموظف ...الكمامة أصبحت للديكور فقط بالمقهى الشهير ...نرجو المتابعة

شاهد.. أول صورة لمطعم " هامبرغيني " بعد إغلاقه بسبب تسمم 15 شخص في الرياض
. . . . .

ابن الوطن شجاع طلع يعترف بخطاه . . البلاء من اللي تسكر البلدية محله ويحط لوحة مُغلق لتجديد الديكورات . . صح وإلا لا يابو حوثة ويابو صرة ويابو شكيب ؟؟؟؟؟؟؟

arrow up