بالفيديو .. استشارية مكافحة عدوى تحذر من “ظاهرة خطيرة” رصدتها في أول أيام السماح بالتجول

بالفيديو .. استشارية مكافحة عدوى تحذر من “ظاهرة خطيرة” رصدتها في أول أيام السماح بالتجول

صحيفة المرصد : استنكرت استشارية مكافحة العدوى مها العلاوي، مشاهد الازدحام التي جرى رصدها بالرياض وجدة في أول أيام تطبيق قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية، واصفةً ما شاهدته بأنه “مؤلم جداً” وحذرة من تكرارها .

وقالت مها العلاوي في مداخلة مع برنامج “الراصد” على قناة “الإخبارية”، إن تلك المشاهد أظهرت عدم وجود وعي كامل في الشارع رغم كل جهود التوعية، متمنيةً ألا يتكرر ذلك مجدداً؛ كونها خطيرة من حيث انتشار المرض بصورة أكبر.

وأضافت أن البعض ظهر في الشوارع دون ارتداء الكمامات أو اتخاذ أي إجراءات للتباعد الجسدي، داعيةً الجميع إلى الانتباه من إمكانية نقله العدوى لأقاربه ممن يعانون أمراضاً مزمنة.

التعليقات مغلقة.

82 تعليق

  • 82
    مها عبدالعزيز

    تعليق مخالف

  • 81
    حسن

    هي اصلاً مو لابسه كمامه وهي طالعه

    كوني قدوه في ارتداء الكمامة مو المهم تنعرفين
    للاسف الكل يدور الشهره في اي شي

  • 80
    ابوعبدالرحمن

    مافيه الا العافيه
    الناس ملت البيوت
    الزحمه في كل العالم
    ماشافت المصريين في بلدها وش مسويين

  • 79
    كيف - الحال -القدس -لنا

    صدقت وهذا ما لاحظته عند الخروج للتسوق

  • 78
    متابع+عن+بعد

    تعليق مخالف

  • 77
    الوثامر

    احسن يموت نص الشعب يخففون على الميزانيه ويخففون على الارض الي تعبت من فسادهم لعنهم الله

  • 76
    صديق+البيئة

    تعليق مخالف

  • 75
    غير معروف

    الدكتور عندما ينظر للمرض او الوباء فإنه ينظر منظور واحد وهو الطب!.
    طيب هناك اقتصاد!! هناك امن وطن!
    ترى الاقتصاد كائن حي يمشي يتنفس
    لابد تكون النظره مع جميع الجهات

  • 74
    غير معروف

    مع الجائحه كل يطلع ﻷجل بغرض بنفسه ام شهره او طلب لمنصب!.
    يعني الدكتوره هذه العلاج عندها والحل لو سألوها بتقول الحظر الكلي!

  • 73
    سنابي

    الكارثه أن حتى الملتزم في البيت والتباعد ما راح ينجو

  • 72
    سنابي

    المشكله السعوديين……. المواطن غير مبالي أبها تجمعات كارثيه ولا كأن هناك شي تحدي للفيروس…..

  • 71
    السلام

    الي فتح علينا باب تطبيق توكلنا وخلا المهايطي يتمرد ويطلع نظامي ويتهمل ويتسكع وينقل الفايرس

  • 70
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 69
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 68
    بس لحظة شوي

    المفروص الحظر يعاد على تلك المحافظات مثل الرياض وجدة لكن لا ان يفرض على باقي المحافظات الملتزمة مثل محافظات المنطقة الشرقية. هم يخالفون ونتحاسب كلنا، ما تستوي!

  • 67
    بسمه

    والله ما فيهوفايده دبششش

  • 66
    احمداني

    بتنجلطين اجل اذا بدأ الدوام
    وانتهاء الحظر الساعة 8م

  • 65
    غير معروف

    شخص واحد مريض بالكارونا ممكن ينقل العدوى للعشرات الأفراد ومنها للمئات والآلاف الأشخاص

  • 64
    غير معروف

    المفروض الخروج من البيت يكون للضرورة فقط والابتعاد عن الازدحامات والأماكن المغلقه والأسواق

  • 63
    الى 6

    الكويت مددوه الحظر الى 31 مايو

  • 62
    غير معروف

    من قال أن الأجانب ما عندهم وعي، ما في إلا هو “الأجنبي” لابس كمامة وسط السعوديين”.

  • 61
    غير معروف

    اناعن نفسي افتكرت ان الحضر انتها امس نهائيا الناس مرضت داخل البيوت

  • 60
    غير معروف

    فوال الطائف
    الازدحام أمام محل الفول.

  • 59
    غير معروف

    : “الشعب يطلب من الشعب أنه يقعد بالبيت عشان مصلحة الشعب، و الشعب يستغفل الشعب و يطلع من البيت فيلاقي الشعب كله برا في الشارع و الدنيا زحمة، فيرجع الشعب يتحلطم ويزعل على الشعب و يتهمه بعدم الوعي .

  • 58
    غير معروف

    الدكتوره ***.
    الله يسعدها.

  • 57
    كلام سليم

    استشاريه ههههه بشري عساك اخترعتي القاح .. فلسفه ،، فيه وزاره صحه ونتابعها وناخذ العلم الاميد منها .. اقول خليك في المطبخ بس

  • 56
    غير معروف

    خيبنا ظن ملكنا وولى عهده فينا بالرغم من كل إللى عملوه لوقايتنا وعلاجنا.

  • 55
    عاصم

    رجع الحضر وقفل على المخالفين زي نازل بدون داعي

  • 54
    بــــســـمـــه

    50//
    ع الاقل انسخوا اسمي صح هههههههههههه تخللللف

  • 53
    قلم الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 52
    قلم الحقيقه

    ياليت صوره المعلق تطلع نبغي نشوف بعض الوجيه

  • 51
    قلم الحقيقه

    لو كشف الوجه يطلع مع التعليق كان افضل

  • 50
    بسمه

    عمري ١٩ شديده السمار متعلمه ومثقفه الكل يحترممي ولا عمري غلطت علي احد بس وليد الله يصلحه

  • 49
    بسمه

    تعليق مخالف

  • 48
    هذه الحقيقة

    كل شوي طالع لنا واحد يفتي ٬ الامر واضح بعض المتخلفين اللي ما يتقيدون هذولا يبغى لهم حجر اجباري في مصحة عقلية

  • 47
    صالح

    والله يضحكون اللي يهددون ويقولون رجعوه حظر كامل مهم داريين ان الحظر مكسور من زمان وان الناس رايحه جايه ومعيدين عند اهاليها في اول ايام العيد الناس ماعاد تعترف بشي اسمه حظر يعني لا تحرج نفسك بس

  • 46
    كلمة حق

    اصلاامالة لزوم فك الحظر والفايروس موجود

  • 45
    بهلول

    هذا شعب مايمشي غير بالباكور والفلكة

  • 44
    اين ذلك المشهد ؟

    يفترض يوضع هنا ؟؟؟؟

  • 43
    والله ماحنا بسكاتين تبؤن نسكت 2050

    المثل يقول من سابق الازمان والجميع يعرفة الواقية خير من العلاج واغلبيتهم عارف ان علاجة بالمجان وخاصة العمالة يبئي يحصل على سوارة ياخذمعاها سلفي ةيرسلة للوطنة لان لايهمة ارؤاح المواطنيين فهمتوا والاية

  • 42
    غير معروف

    وليد = العنيد

    واله ماخرب الصحيفة الا انت وامثالك بسرقة المعرفات

  • 41
    ابو عبدالله

    مع الاسف اجانب وسعودين الحكومة اعزها الله بذلة لنا كل مافي وسعها وصرفة المليارات من اجل المحافظه على سلامتنا وباقي الدور علينا يجب ان يفهم القطيع الى يطلع بدون سبب لو حصل انتكاسه انتم السبب

  • 40
    مدقق لغوي.

    ان الله ليزع بالسلطان مالايزع بالقران.
    عالم ماينفع معها الا العقوبة.
    من امن العقوبة اساء الادب.

  • 39

    فيه ناس قديها تصلي في المساجد

  • 38
    ابوصالح سكري

    بسرعة بلغي بلغي بنات ونساء الخليج بلاعنادولايكثرن الخروج والزيارات واسواق وحضورحفل زواج

  • 37
    بــــســـمـــه

    كلنا معتمدين على وعي الڤايروس !!!!

  • 36
    ابوعبدالله

    شكلنا بنصف جنب كوريا اذا استمر الوضع الله يستر بس ها المره ان احجروا علينا ولابعد سنه بيفكونا

  • 35
    برق+الشمال

    المفروض حظر شامل على المدن التى فبها نسب عاليه مثل جده والرياض والمدينه ومكه

  • 34
    بــــســـمـــه

    وليد //
    مرررريض لاتستحق الاحترام .

  • 33
    ابوفصيل

    امس الاجانب على البحرفي الشرقيه غيرمبالين ومتكدسين وزحمه وخاصه السوريين بدون مايلبسون اي كمامه وفي المحلات زحمه

  • 32
    غير معروف

    فى التوعيه كأنك يا بو زيد ما غزيت.

  • 31
    غير معروف

    متحدث الصحه امس صرح بأن وعى المجتمع السعودى العالى ساهم فى إيقاف انتشار فيروس الكورونا مقارنة بالدول العالميه الأخرى.

  • 30
    يارجال اذا تكلمنا

    قالوا انت ماانت سعودي وحاقد على الشعب
    احسن حل خلهم كل واحد يعرف خلاصه

  • 29
    تركي

    تعليق مخالف

  • 28
    حمد محب السلام

    الى عنده عمل يطلع بسيارته. ويكون معه بطاقة عمل. اما. الى ماعنده عمل يعطى تصريح الحى ياخذ اغراضه ويرجع. من عنده مشكله يطلب طوارى ويحدد. وجهته. ويعطى حد اعلاء مرتين بالشهر

  • 27
    وليد

    21
    بــــســـمـــه
    مايو 29, 2020 | 3:05 ص
    وليد//
    أهل البلد اكثر مخالفه اليوم .؟؟؟؟؟؟
    ابومعرفات كذابة ***

  • 26
    حمدان + حي الهنداوية

    يتتوقعون ان قرار تخفيف الاجراءات وفتح المحلات والاسواق من اجل انعاش الاقتصاد انه الغيروس اختفى ورجع الى جبال الصين مرة اخرى ف تشوفهم غير مبالين بلبس كمام وزحام وطوابير عند الكبده والفول وفلافل بشطه

  • 25
    غير معروف

    الاجانب سبب المصايب.

  • 24
    بــــســـمـــه

    كوريا الجنوبية فرضت حظر كااامل وشديد جداً من جديد بسبب رجوع الڤايروس ..هل نسير على نفس الخطى؟؟؟؟؟

  • 23
    @

    اقترح تكون فيه غرامات بعدم لبس الكمامه والي يتعمد البعد بي أكثر من متر وأكثر

  • 22
    صراحة جدا

    ***ترامب يريد الاضرار بالصين العظمى بحجة كورونا المضحكة.
    اللعبة مكشوفها…. سنعيش طبيعي يادكتورة ياشاطره

  • 21
    بــــســـمـــه

    وليد//

    أهل البلد اكثر مخالفه اليوم .

  • 20
    صراحة جدا

    نبي نخالط وننبسط نعيش طبيعي والحافظ الله.
    توكلنا على الله

    وكورونا قصة خيال نسجها ترامب بدقة…. افلونزا موسمية استغلها ***عداء للصين عندما صارت صادراتها في كل العالم.

  • 19
    بــــســـمـــه

    14//
    المفروض يطبقونها على الراجله نفس اللي في السيارات وقت الحظر وبيتأدبون .

  • 18
    فهد

    حتى العمال رمو الكمامات والقفازات تصريحات الصحة مرة وحدة حسست الناس ان الوباء راح

  • 17
    وليد

    اطلقو عشرات الاجانب الذين فاعوا بالشوارع والطرقات ولا همهم مرض ولا شي غير جني الاموال وبس ولا همهم البلد ولا اصحاب البلد ولا الاحترازات الصحية على امل الدولة بتعالجهم مجاني يلا ذوقوا وجود الاجانب

  • 16
    عرعور

    اتوقع بكرة زيادة في عدد الاصابات

  • 15
    أبو محمد

    هذا وهو اول يوم .

  • 14
    عرعور

    أخت بسمة هو فيه احد يحرر غرامات

  • 13
    عرعور

    الازدحام في جميع مدن المملكة

  • 12
    الخط الطويل

    تعليق مخالف

  • 11
    بــــســـمـــه

    الغرامات هي الشي الوحيد اللي يهجد الشعب ..مو معقول كأنهم ميتين جوع في البيوت !!ولانفع معاهم التحذيرات ولا الترهيب ولا الترغيب هم هم المهايطيه وذابحهم التصوير والاستعراض ..لمتى كذا ؟ويقولون ليش حجررونا

  • 10
    طفشان

    فيه ناس تقول
    فكو الحظر عن المولات والسينما والكوفيهات واحنا بنلتزم بالتعليمات الاحترازية
    لكن خلو الحظر مستمر ع المساجد
    لأن فيها نقل للعدوى
    عشان تعرفوا بأن البلا ف الراس
    ومو بالقرطاس !!

  • 9
    هام

    تقييد الاوقات والحظر يزود الزحمه المفروض الوقت مفتوح والاعمال شفتات تتوزع على ثلاث نوبات لتخفيف الزحام

  • 8
    hima

    عشان كدا نقول,دفع مصاريف العلاج والتنويم,لكل مصاب جديد,سواء كاش او تامين,راح تخلي الكل يعمل حساب,زيي فغرامات التجول فوقت المنع,الكل التزم بلمخالفات,عندنا الناس اغلبهم خوفهم على جيوبهم,اكتر من صحتهم.

  • 7
    غير معروف

    خلي ايام زمان ترجع الاحلام تبخرت مع راغب علامه وشله

  • 6
    غير معروف

    الأيام القادمة جدا خطيره وسنفقد الكثير
    فك الحظر ليس الا انتعاش الاقتصاد وليس انتهاء كرونا كرونا موجود والأيام القادمة العدد في ازدياد لذالك انصح ان تكون واعي وواعيه ماشاهدنا اليوم من زحام جدا مرعب

  • 5
    غير معروف

    يا دكتوره خليهم ينبسطوا الحجر من الأرض والدم من راسه خلي الصحه تشتغل احسن من الترفيه والطرب

  • 4
    غير معروف

    يجب على وزارة الصحة والداخلية نشر فرق ميدانية توعوية مكثفة مسنودة برجال الامن مع بداية رفع الحظر لتوجيه التوعية بشكل مباشر من الميدان لكل المستهترين وتطبيق المخالفات فورا لجميع من لم يلتزم بالاحترازات

  • 3
    غير معروف

    النيابة العامة المفروض تصدر بيان تحذيري لأي شخص ذكر او انثى ينتج مقاطع من شأنها دعوة الآخرين للخروج الجماعي والتزاحم في الطرقات بلا ضرورة انه سيكون عرضة للمسألة و العقوبات بتهمة التحريض على التجمعات

  • 2
    قلم الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 1
    غير معروف

    البنات والشباب المخفات من قبل يومين وهم يعززون لبعض في مواقع التواصل للخروج الجماعي والتزاحم بلا أدنى وعي أو مسؤولية والنتيجة لا تباعد ولا كمام والمحصلة مزيد من الاصابات بالفيروس

المزيد