الجدعان: تحويل 150 مليار ريال من احتياطيات ” ساما” لصندوق الاستثمارات

الجدعان: تحويل 150 مليار ريال من احتياطيات ” ساما” لصندوق الاستثمارات

صحيفة المرصد – واس :كشف وزير المالية، ووزير الاقتصاد والتخطيط المكلّف محمد بن عبدالله الجدعان عن إجراء تم تنسيقه لتعزيز القدرة الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة حيث جرى تحويل 150 مليار ريال، أو نحو 40 مليار دولار، من الاحتياطيات الأجنبية لدى مؤسسة النقد العربي السعودي إلى صندوق الاستثمارات العامة بشكل استثنائي خلال شهري مارس وأبريل من هذا العام، ما انعكس على البيانات الصادرة عن الأصول الاحتياطية للمؤسسة في هذين الشهرين.

دعم الخطط الاستثمارية
وتابع “بينما شهدت تدفقات النقد الأجنبي منذ بداية العام الحالي مستويات ضمن حدودها التاريخية، إلّا أن هذا الإجراء نتج عنه انخفاض في إجمالي الأصول الاحتياطية الأجنبية لدعم الخطط الاستثمارية”.

استثمارات صندوق الاستثمارات
وأشار الجدعان إلى أن استثمارات صندوق الاستثمارات العامة لا تظهر في بيانات مؤسسة النقد وهو ما يفسر الانخفاض الذي ظهر في البيانات الشهرية لمؤسسة النقد. وأكد أن هذا الإجراء تم بعد دراسة شاملة ومراعاة للاعتبارات المتعلقة بحد الكفاية من احتياطات النقد الأجنبي، حيث سينعكس تعظيم العائد على أصول الدولة بالإيجاب على الآداء الاقتصادي وعلى المالية العامة وللحد من الآثار السلبية لجائحة كورونا، مشيرا إلى أن عوائد الأنشطة الاستثمارية التي يحققها الصندوق ستكون متوفرة لدعم المالية العامة عند الحاجة.

التعليقات مغلقة.

96 تعليق

  • 96
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 95
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 94
    مرعي

    كله من فايروس كورونا القذر .. من شفناه والعالم ماشاف خير

  • 93
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 92
    المسكين يستلم 1983

    تعليق مخالف

  • 91
    متقاعد+عسكرى

    تعليق مخالف

  • 90
    متقاعد+عسكرى

    تعليق مخالف

  • 89
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 88
    باتريوت

    تعليق مخالف

  • 87
    ردوس

    تعليق مخالف

  • 86
    عذآب الرحيل

    حنا في عصر صعب جدا جدا عصر المادة عندك قرش تساوي قرش َوقت العواطف انتهى

  • 85
    الاحتياطي تريولنات الريالات حسب مصادر صندوق النقد الدولي

    حسب تصريحات وزير المالية محمد الجدعان اقتصادنا متين رغم القرارات الصعبة والقاسية. بالنسبة لتحويل ١٥٠ مليار فالعلم الأكيد عند ياسر الرميان رئيس صندوق الاستثمارات العامة

  • 84
    الحسيني الحربي

    تعليق مخالف

  • 83
    مشبب

    ياهووه ياناس ياعالم ايش اللي جرى

  • 82
    حمد

    اللهم صلي على محمد ماذا يجري

  • 81
    ابو+هياء

    الاستثمارات داخل البلد توظف الشباب وتدور العجلة الاقتصادية وتغني عن الاستيراد من الخارج يعني اكتفاء ذاتي

  • 80
    مواطن

    تعليق مخالف

  • 79
    hima

    اهم الاستثمارات السينمات والترفيه,والله مرره ضروريه,وكمان مؤشر اقتصادي مريح للاستثمار فكل شي.

  • 78
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 77
    الاسعار الان زادته

    الخليج كله زينا لازادو ضرايب ولا جمارك
    بعد ندم قطر والكويت وعمان مافيه ضرايب اصلاً كيف مشوا وحنا غرزنا في مترين تراب
    شي يصعب تصديقه

  • 76
    سليم

    اقترح على الدوله فرض رسوم على المنازل كمساهمه للخدمه التي تقدمها البلديه مثل نضافه وغيره وتكون ريال واحد شهريا لكل متر على الشارع

  • 75
    قلم الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 74
    Xomar

    تعليق مخالف

  • 73
    سليمان

    تعليق مخالف

  • 72
    الحقباني+وبس

    علم … تمن من صحا ب القرار اي سعودي يفتح بقاله ويجلس فيه وشغاله سعودين مع مراقب انه سعودي 100..100 تكون في عفائ من ضريب وخاص انه سوف يحرب من موزعين الاجانب وخاص الابان علم ومرعي اسم فقط علم

  • 71
    شهاب

    تعليق مخالف

  • 70
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 69
    مواطن

    خطوة موفقة ولله الحمد
    حمي الله بلادنا
    ارتفاع الاستثمار الخارجي الي1.875 تريليون ريال سوف يعود لنا بالفائدة للاقتصاد السعودي
    ومازلنا في المركز الخامس عالميا في الاحتياط الأجنبي داخل المملكة

  • 68
    تش+تش+????

    تعليق مخالف

  • 67
    ريح الخزامى الغامدي

    سلام قولٍ من ربٍ رحيم .

  • 66
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 65
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 64
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 63
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 62
    مقيم

    الله يقوي الحكومة ويحفظ خادم الحرمين الشريف وولي عهده الأمين

  • 61
    سحبل

    لا نعلم عن الاقتصاد وروس الاموال واثقيين بقيادتنا حفظهم الله بتوجيه سيدي الملك سلمان ومتابعه وشراف الشاب سيدي ولي العهد الامين ان بلدنا بخير

  • 60
    حمد محب السلام

    تعليق مخالف

  • 59
    و١حد.+اثنين

    تعليق مخالف

  • 58
    ابوحمد

    هل دعم صندوق الاستثمارات العامة لسوق الاسهم باالمليارت امر صحي للسوق ولماذ?

  • 57
    كل عام ومملكتنا بخير. ❤️

    تعليق مخالف

  • 56
    وطني الحبيب وهل أحب سواه

    يجب النظر في موضوع احتكار الاراضي بفرض رسوم معتبرة على الأراضي المطورة والغير مطورة حتى يستطيع المواطن يبني منزله بنفسه وبعض الملاك وأصحاب المكاتب يبقونها سنوات بدون بيع حتى يرضخ لهم الاخرين بسعر غالي

  • 55
    العتيبي

    تعليق مخالف

  • 54
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 53
    الحسيني الحربي

    تعليق مخالف

  • 52
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 51
    سعود

    تعليق مخالف

  • 50
    بنت الحسب والنسب

    ٣٧ / منتحل للاسم

  • 49
    بيض الله وجوه من في الهيئه

    تعليق مخالف

  • 48
    اسعد عمر قلي

    الاستثمار مغامرة وتحتاج صبر طويل وقد تربح وقد تخسر.الافضل هو عدم المغامرة في هذا الوقت هكذا علمتنا الحياة.

  • 47
    لايك

    ت 41 ههههههههههههه

  • 46
    لايك

    تعليق مخالف

  • 45
    اتي8

    حفظ الله دولتنا ومواردنا الاقتصادية والاجتماعيه نحن ودولتنا على قلب رجل واحد ونتمنى الغاء الزياده الماضية على الضربية وعدم مس دخل المواطن ذو الدخل المحدود وحفظ الله ملكنا والشعب السعودي العظيم

  • 44
    المتقاعدين

    المهم المتقاعدين اللي رواتبهم 3000و2000ريال والضمان الاجتماعي لاتخصمون عليهم 500 بدل غلاء المعيشة وإن خصمتوها مع زيادة الضريبة وفواتيرالكهرباء والله إنها كارثة

  • 43
    احمد

    تعليق مخالف

  • 42
    علم

    تعليق مخالف

  • 41
    صقر

    اجل الله يخلف عليهن

  • 40
    متقاعد٨٥

    وتوالت الأحداث عاصفة ، اللهم أهلك وأرفع عنا وعن بلادنا هذا الوباء ،!!!

  • 39
    غير معروف

    كورونا لم تنتهي خطرها لازال

  • 38
    زيكو

    تعليق مخالف

  • 37
    بنت الحسب والنسب

    تعليق مخالف

  • 36
    حقاني

    تعليق مخالف

  • 35
    ابراهيم

    اللهم سلم سلم

  • 34
    مهاجر

    تعليق مخالف

  • 33
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 32
    احب+بلاد+الحرمين+اكثر+من+العلمانيين

    الاستثمار سلاح ذو حدين في هذه الايام يمكن يكون ركود اقتصادي في العالم وتخسر كل الاستثمار يقول المثل ياباغي المكسب راس مالك لايضيع امسك قرشك الابيض ليومك الاسود

  • 31
    ٥١١

    تعليق 14كلامك صحيح العقار لازم ينخفض لينتعش الاقتصاد في.باقي السلع لأن العقار الان قاعد يسلب جيب المواطن ويستعلكه لصالح تاجر لايهمه اقتصاد الدوله

  • 30
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 29
    شهاب

    طيب استثمارات الصندوق اللي قبل ماذا كان العايد منها ؟؟؟

  • 28
    القصيمي

    والله مانعرف بها الامور ولكن وكلنا الله ثم ملكنا وسمو ولي عهده. ومرتاحين ومتأكدين مايسوون الا اللي فيه مصلحتنا. الله يحفظهم ويطول بأعمارهم يارب.

  • 27
    violety

    تم التحويل ,, ابروف

  • 26
    علم

    تعليق مخالف

  • premium medal
    25
    برق _ الحرم

    تعليق مخالف

  • 24
    غير معروف

    يا رب سترك**

  • 23
    الدنا ????

    نريد فتح مصانع الاسلحه ونريد مصانع نوويه لدينا لردع الاعداء الطامعين نريد ان نعتمد علي انفسنا بعدالله والله خير حافظ. نريد ان نكون قوه ننوويه مثل الول الاخري فنحن منبع الاسلام ورسالته

  • 22
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 21
    Saleh Alyamy

    تعليق مخالف

  • premium medal
    20
    برق _ الحرم

    تعليق مخالف

  • 19
    الاسم

    انتزاع الفرص المدروسة في عالم شركات مثل الطيران والسيارت والمعدات الثيلة هي ذهب والماسة لمستقبل الاجيال الان العالم صناعي

  • 18
    غير معروف

    يارب سترك

  • 17
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 16
    علم

    تعليق مخالف

  • 15
    غير معروف

    ممتاز اذا فيه القوي الامين ولكن ماذا حققت الاستثمارات السابقه

  • 14
    ابو فارس

    لن ينتعش الأقتصاد الا بأنخفاض أسعار العقار ٦٠% من دخل المواطن تذهب لاجل تامين المنزل لذالك تقل القوة الشرائية للسلع الاخرى تفعيل الرسوم على الاراضي بشكل يحد من الاحتكار هو الحل

  • 13
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 12
    المتحدث الرسمي

    خلآص عادت الأوضاع إلىٰ طبيعتها وعن قُرب ينقرض الوسواس والجميع بخير

  • 11
    ابومتعب

    **** الله يستر

  • 10
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 9
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 8
    مستر تام

    تعليق مخالف

  • 7
    غير معروف

    الاستثمار في الصناعة والصناعات الداخلية هي الاضمن مستقبلاً

  • 6
    أذكرواالله -صلواع الرسول صل الله عليه وسلم -

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم –

  • 5
    ...ابوتركي

    البلد يديرة خبراء الاقتصاد فلا تهتموا الخير قادم وبعد كارونا نحن اقوى

  • premium medal
    4
    برق _ الحرم

    تعليق مخالف

  • 3
    ٥١١

    الجدعان والله انت ممتاز بس لو تفعل رسوم الاراضي وتفكون احتكار التجار ***

  • 2
    اسمرعبر

    تعليق مخالف

  • 1
    واحد+ونصف

    الإستثمار مغامره غير مضمونه
    في زمن كورونا
    احفظ قرشك الأبيض ليومك الأسود

المزيد