لا تُصاحب ( مأذون أنكحة ) فقد يُورطك !؟

لا تُصاحب  ( مأذون أنكحة ) فقد يُورطك !؟

قصة عجيبة وغريبة فضلاً عن طرافتها … وددت أن أُشرككم بها يقول أحدهم : تعرفت على شخص في مكان ما وتجاذبنا أطراف الحديث وإذ به يعمل ( مأذون أنكحة ) .

المهم أعطيته رقم جوالي ومد لي ” كرت ” بأرقام ومكان عمله … عُدت للبيت وفي المساء إذا بزوجتي ترعد وتزبد وبيدها (الكرت ) مُزمجرة تتوعدني بأعلى صوتها قائلة : تُريد أن تتزوج علي ! وإذا بها مُتهكمة تُمزق الكرت .

حاولت جاهداً أن أشرح لها الأمر ومُلابسات الموضوع لكن دون جدوى … فلديها يقين بأنني لا محالة سوف أتزوج عليها ودليلها الكرت ! انتهى .

السؤال الجوهري الذي أود أن تشاركونني بالإجابة عليه : هل ما فعلته الزوجة مُبرر وشكوكها لجهة زوجها طبيعية لمجرد أنها وجدت في جيبه كرت يحمل اسم مأذون أنكحة !؟ هل الزوج مُلزم بأن يُفرغ “جيوبه” ويتأكد من خلوها من كل ما يبعث على شكوك زوجته قبل دخوله منزله !؟ وهل من الطبيعي أن تُخّول الزوجة نفسها لتفتيش جيوب زوجها والتنقيب عن خصوصياته.

أم تصرفات الزوج وسلوكه هي التى تثير شكوك الزوجة وتُبيح لها ذلك… أم المرأة بطبيعتها شكاكة ومتعجلة في أحكامها ؟ أرى من المفترض أن تكون هناك ثقة متبادلة وإلا سوف تصبح الحياة الزوجية مُثقلة بالمشاكل والنكد وعلى شفير الفشل .

يبقى سؤال أخير : تُرى كيف سيكون حال الزوجة “الشكاكة ” فيما لو كان زوجها هو ذاته مأذون أنكحة وليس مجرد كرت ؟! ”

التعليقات مغلقة.

5 تعليقات

  • 5
    جروحي انت ????

    افعال وتصرفات الازواج هي من تجعل الزوجه شكاكه
    ونصيحه لاتثقي في الزوج ايتها الزوجه لانه مهما سويتي مايبين في عينه راح تلقين الكذب والخيانه لوبالصدفه بدون ماتفتشي الكذب حبله قصير ويظهربعدين

  • 4
    نجدي

    نحن من جعل النساء يستهترن بنا… التعدد هو الاصل والواحدة هو الاستثناء .. لو كان امر التعدد بامر المرأة لما ترددت في التعدد والزواج عليك ايها الرجل المغلوب على امرك.

  • 3
    ١

    الشكوك بين الزوجين العدو الأكبر للحياة الزوجية

  • 2
    ت ١

    ايس كل النساء أغلبهن

  • 1
    أبو عقرب

    المرأه شكاكه ومتعجله بقراراتها بالاضافه الى انها نكديه وتعشق النكد