“السعودية للكهرباء” ترد على “وزير الشؤون الإسلامية “: توصيلات الشركة سليمة وهذه مسؤوليتكم !

“السعودية للكهرباء” ترد على “وزير الشؤون الإسلامية “: توصيلات الشركة سليمة وهذه مسؤوليتكم !

صحيفة المرصد: قالت الشركة السعودية للكهرباء، إنها أنهت في بداية هذا العام ٢٠٢٠ معالجة جميع الحالات المكتشفة لاستغلال بعض الأشخاص والجهات التجارية للطاقة الكهربائية في بعض المساجد، حيث بلغت 2831 عداداً كهربائياً تمثل ما نسبته 3٪ من إجمالي العدادات التي جرى فحصها.

المعالجات الفنية
وأوضحت الشركة في بيان، أنها عالجت ٢٨٠٩ فيما تبقّى 22 عداداً تتطلب معالجة فنيةً من خلال التوصيلات الداخلية التي تقع تحت مسؤولية وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مع سابقاتها المعالجة، مؤكدة سلامة توصيلات الشركة وتركيب عداداتها.

جاء ذلك في معرض رد الشركة على الملاحظات التي أشار إليها أخيراً، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لوسائل الإعلام، مبينة أنها زودت معاليه بنتائج المسوح الميدانية والشخوص على الحالات المشار إليها في وقت سابق العام الماضي.

سلامة التوصيلات
وكانت الشركة، قد أجرت العام الماضي مسحاً شاملاً لجميع العدادات التابعة للوزارة في المملكة، والبالغ عددها 81 ألف عداد؛ لتحديد تبعية كل عداد، والتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية، والشخوص على الحالات، فور تلقي الشركة شكوى من الوزارة بوجود تعديات على المساجد، مؤكدة أن مسؤولية الشركة تتمثل في تركيب العدادات وإيصال التيار الكهربائي لها، وهو ما ثبتت سلامته، أما ما يتعلق بالتوصيلات ما بعد العداد فهي تقع ضمن مسؤوليات وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وذلك حسب التنظيمات القائمة والمنصوص عليها في دليل تقديم الخدمة الكهربائية والمعتمد من هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.

شكوى وزارة الشؤون الإسلامية
وأكدت “السعودية للكهرباء”، أنها تجاوبت بشكل سريع مع شكوى وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وسبق أن أفادت الوزارة في وقتٍ سابق باكتمال المرحلة الأولى من مشروع الفحص الفني بنسبة 100٪، وانطلاق المرحلة الثانية بتصحيح الحالات المكتشفة تعاوناً من الشركة مع الوزارة، والتي أسفرت عن سلامة التوصيلات من جهة عدادات الشركة، أما ما بعد عدادات الشركة فقد وُجد عدد من الاستحداثات التي تُستخدم لأغراض أخرى، وهو ما أبلغت الشركة الوزارة به رسمياً؛ كونه يقع ضمن حدود مسؤولية الوزارة.

وبينت “السعودية للكهرباء”، أنها ما زالت بانتظار رد الوزارة حول ما قامت به من خطوات في سبيل معالجة وتصحيح وضع هذه العدادات، خاصة أن الشركة مع الوزارة وقعتا سوياً محاضر رسمية بكافة الملاحظات التي أسفرت عنها المسوح الميدانية ومعالجاتها، وبينت للوزارة في حينه المشكلات القائمة، وبينت مسؤولية الوزارة عنها.

المساجد عناية خاصة
وشددت “السعودية للكهرباء”، على حرصها على تعزيز موثوقية الخدمة لكافة مشتركيها في جميع القطاعات، وأنها تولي المساجد عناية خاصة، كما تؤكد حرصها على تطبيق الأنظمة واللوائح والأدلة ذات العلاقة بتزويد الخدمة لجميع المشتركين، ومن أهمها دليل تقديم الخدمة الكهربائية المعتمد من هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، الذي يمثل الأساس التنظيمي في تنظيم العلاقة بين مقدمي الخدمة وجميع فئات المشتركين.

التعليقات مغلقة.

153 تعليق

  • 153
    مجدي براك

    أكثر احتياج الكهرباء في المساجد على ما أظن هو للمكيفات.. أقترح على وزارة الشؤون الإسلامية وضع كود بناء للمساجد حسب الفئات تراعى فيه الجوانب الاقتصادية.

  • 152
    غير معروف

    أحسن صحيفة هي صحيفة المرصد حسب وجهة نظري- أخبارهم متنوعة ورائعة و متجددة- أسأل الله لكم التوفيق والنجاح – وشكراً لكم وجزاكم الله كل خير.

  • 151
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 150
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 149
    غير معروف

    الحل يكون هناك كود للانارة والتكييف طبقا مساحة للمساجد واذا كانت جوامع تكون الفروض في جزء مغلق من الجامع حتى لايكون هناك هدر في الكهرباء مع وضع مؤقت لشتغيل الكهربا قبل الاذان واغلاقها بعدالصلاة

  • 148
    غير معروف

    ادارة الصيانه والتشغيل مسئوله عن متابعة وملاحظه المساجد التى فيها صرف اكبر من المتوسط وحل المشكلة والتنبيه على الامام والمؤذن ان يوجه حارس المسجد باغلاق التكييف والانارة بعد اداء الصلاة

  • 147
    140 احمد.

    اذا جينا نقول ادفع قل قننوا

  • 146
    غير معروف

    لايغركم هنا من يخالف الفطره ويطالب باعلاق المساجد ***

  • 145
    86 !!!

    دمج المساجد شكلك تسمع بدمج الاندية وتطالب بدمج بيوت الله اغلبها اوقاف وجميعها يصلى فيها والدوله جزاها الله قادرة على ادارتها

  • 144
    118 hima

    في بلدكم تسمى دور عباده اما في بلدنا السعودية اسمها مساجد

  • 143
    140 احمد.

    تعليق مخالف

  • 142
    غير معروف

    استهلاك إنارة شوارع جدة وحها أكثر من استهلاك جميع مساجد المملكة من التيار الكهربائي المنافقون لا يزعجهم إلا كثرة المساجد لأنها ترفع صوت حي على الصلاة حي على الفلاح يحاربونها ولا يرون ما يهدر في غيرها.

  • 141
    غير معروف

    الحمد لله مساجدنا تغص بالمصلين ومن المتعلقة قلوبهم بالمساجد ومن يقول كثرة المساجد ولا بد من التقنين لا يعرف طريق المسجد أنا أصلي في مساجد عدة كلها مليئة وبعضهم يصلون في الفناء أو الملاحق .

  • 140
    احمد..

    انا ساكن في حي كل مسجد يبعد عن الثاني تقريبا من ٣٠٠ متر اى ٥٠٠ متر بينها جوامع ومساجد صغيره لماذ لا يتم التقنين.

  • 139
    عربي

    ✅✅✅ اتمنى ان يصدر آمر او قرار يجرم من يستغل سحب ( كهرباء او ماء ) بدون موافقة الجهه ذات الاختصاص عندها ستتوقف بعض التجاوزات على ممتلكات الدوله والشركات ✅✅✅

  • 138
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 137
    غير معروف

    تعجبني فكرة الدمج اعتبرها حل لكثير من النفقات وتوفير الاموال مثال:لديك عدة محلات صغيرة في حي واحد لماذا لايتم دمجها في مركز واحد يخدم جميع الحي كذايكون وفرت مصاريف كهرباء وعقود صيانة ومراقبة وقطع غيار

  • 136
    من راح الشيحة راحت الكهرب

    هذا رد لا يليق بمعالي الوزير

  • 135
    غير معروف

    مراقب الصيانة في إدارة الصيانة في أي شركة يعتبر مسؤول عن أي مخالفة تخص الصيانة يرصدها فى الميدان ويرفع لرئيسة المباشر-الإدارة المالية في أي شركة لاتصرف ريال واحد الا بعد التدقيق من المبالغ فى الفواتير

  • 134
    غير معروف

    عندنا في الحي اربعة مساجد كل واحد يبعد عن الأخر مسافة تقدر مابين بعضها البعض مابين400 متر الى 600 متر -طيب جامع واحد يتسع الى أهل هذا الحي بكذا يكون خفضناً استهلاك الكهرباء ووضع كميرات تراقب العدادات

  • 133
    قطار فحم.

    حفريات في الشارع اسال العامل ايش السالفة؟؟؟ قال تمديدات توصيل كهرباء

  • 132
    غير معروف

    اقترح يكون هناك محضر استلام لكل مسجديوقع عليه مراقب الصيانة والأمام والمؤذن والخادم وتكون المسؤولية كل حسب مايخصة فمثلا مراقب الصيانة عن اي مخالف تخص الكهرباءوالسباكة والمكيفات المؤذن عن قفل الكهرباء

  • 131
    غير معروف

    اقترح لو تكون دراسة لعدد المساجد ولا يسمح للبناء في كل حي اوقرية الا بعد دراسة مستفيضه تحدد حجم السكان والحاجة الفعالية ايضاً المقاولات يضمن بناء المسجد وصيانتة وقطع غيار اصلية ومضمونه لمده عشر سنوات

  • 130
    غير معروف

    لاحظت بعض ماتقوم شركة بيع المياه في المساجد يحضرون ثلاجة أوثلاجتين مويه ويملونها بمنتوجاتهم من المياه -والثلاجة شغالة على كهرباء والفاتورة تدفعها الوزارة لماذا لا يتم الزام هذه الشركات بفاتورة ثلاجتهم

  • 129
    ت ١٢٨

    احسنت واقترح يبنى بهذه الاموال مساجد جديدة في الاماكن المزدحمة لراحة المصلين وخشوعهم
    ولكثرة المصلين والزحمة في اغلب المساجد

  • 128
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 127
    شركة الكهرباء

    معقول مكيف يعمل اقل من ٦ ساعات يوميآ وشفاطين وثلاجة وثلاث لمابة موفرة اصغر مقاس تستهلك الفاتورة فايره تجي علي ٥٠٠ و٤٧٠ والله كثير هذا

  • 126
    غير معروف

    اتحدى اذا انها سليمه جبال مكه كلهم البقاله ماخذين كهرباء من المساجد لا حسيب ولا رقيب قال سليمه في كل مسجد ممكن 10 كيبلات

  • 125
    حازم

    ليس بعيد اذا عندنا من هؤلاء الاشخاص سوف يطالبون فيما بعد ان يتحمل اهالي الحي فاتورة الكهرباء والماء

  • 124
    الغامدي

    حسبنا الله ونعم الوكيل على هذي الردود طيب هذي الشركه وردت والبعض كالببغاء خافو الله هذه بيوت الله ستضل بيوت الله عامره رغم كل حقود

  • 123
    hima

    وكمان ماننسى ,من كترتها,مستحيل باي مقياس,مراقبتها ومراقبة تعداد موظفينها المهول,وغير مصاريفها,وكمان ماننسى مظاهر الاستطواع واستغلالها في تغيير القرارات النظاميه,مستحيل يتم السيطره على مصاريفها.

  • 122
    غير معروف

    أقول يا شركة الكهرباء
    انتبهوا من عمالكم الينقال
    مرة صار عطل في العداد وانقطعت الكهرباء عن البيت
    فقال البنقالي جب كهربائي يصلحه أو عطني 50 ريال أغير لك العداد
    وقال لا تعلم أحد وإلا فيه مشكلة كبير

  • 121
    فهد+ابو+تركي

    اخوي رد 105 ابشرك هذا ثاني رد عليه الاول انهم الجمعيات الخيرية ورد عليه الوزير والان شركة الكهرب مشكلة اللي يدور التطبيل ويجي على راسه

  • 120
    بناء المساجد بركة وخير .

    مساجد الاحياء القديمة والشعبية تحتاج توسعة
    وتحتاج تكييف مركزي وفرش فخم ليتفرغ المصلي للعبادة بخشوع بارك الله فيكم .

  • 119
    حموووووود

    تعليق مخالف

  • 118
    hima

    دا واكتر ماعندنا دور العباده,الشي اللي يفجع,انها دور عباده,كيف يحصل شي زيي كدا؟ماعمرنا سمعنا فكل العالم والتاريخ بكدا.

  • 117
    تحية المسجد

    صلاة ركعتين تحيةً للمسجد، ودليل ذلك ما رواه الصحابي أبي قتادة الأنصاري، عن النبي صلّى الله عليه وسلّم: (فإذا دخل أحدُكم المسجدَ، فلا يجلِسْ حتى يركعَ ركعتَينِ).

  • 116
    الاكثار من ذكر الله في المسجد

    قال الله تعالى: (فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ).

  • 115
    جوفي+منذو+مبطي

    بلشان بالكهرب رجع ادوات النظافه اللي كانت تعطى للمساجد اللي الغيتها وصارت المساجد بدون نظافه لان الامام والموذن ماهم رايحين ينظفون المساجد على حسابهم

  • 114
    حموووووود

    وصل النهب للمساجد أين الأئمة و الدعاة ؟ بيوت الله لم تسلم من النهب

  • 113
    ؟؟

    نعم السبب عدم إغلاق المكيفات وإنارة المساجد بعد إنتهاء أوقات الصلاة ..
    للأسف بعض المساجد المكيفات شغالة 24 ساعة
    من المسؤل عن ذلك ؟

  • 112
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 111
    متقاعد هلكان

    شركه الكهرب اهلكتناا بالفواتير اسدد 399 وبعدها بسبوعين فاتوره 633 وفواتير الجوال العن

  • premium medal
    110
    العنيد

    شكراً لشركه الكهرباء على التوضيح ،،،،،

  • 109
    واقعي+وصريح

    يفترض أن تكون الكهرباء للمساجد مجاناً

  • 108
    احترام المسجد

    يستحب الذهاب إلى المسجد مشياً بسكينةٍ ووقارٍ، كما أنّه يُستحب الذهاب إلى المسجد في وقتٍ مبكرٍ، مع ذكر الدعاء الثابت في السنة النبوية عن النبي صلّى الله عليه وسلّم، الذي رواه عنه الإمام مسلم في صحيحه.

  • 107
    محبة المساجد

    من علامات حب العبد لله تعالى، حبّ المساجد وتعلّق القلب بها، وذلك بعكس ما يحدث من تثاقل الذهاب إلى المسجد للصلاة

  • 106
    تعظيم شعائر الله

    من وسائل تعظيم الله، تعظيم شعائره، حيث قال الله تعالى: (ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ)

  • 105
    العبقري

    اول جهة رسمية ترد عليه وتفد اقواله
    فقد وضع نفسه في موضع محرج للغاية
    فشكرا شركة الكهرباء لا تقبل التعدي على حقوقها و أمانة موظفيها

  • 104
    الصدقة تنمي المال

    يوجد في المساجد برادات ماء وتمور وماء زمزم
    وقد تاجلت لبعد المرض ان شاء الله
    ونتمنى عودتها بشكل اكبر وافضل بعد المرض
    والاجر والثواب من الله

  • 103
    نشكر الوزير

    نشكر الوزير والوزارة على جهودهم الطيبة في متابعة وخدمة بيوت الله

  • 102
    F16

    المساجد للاسف اعداد هايلة من العمالة سيرتادون المساجد ليس حب في المساجد وانما لشرب الماء او لاستراحة تحت امكيف او لغسل يداه او او الى اخره فاغلبهم يحمل الفايرس دون اعراض وينقلها لغير ثم تنتج المشكلة

  • 101
    الامام والمؤذن حجر الزاوية للمساجد

    لدينا في مسجدنا امام ومؤذن حريصين على المسجد جزاهم الله خير الجزاء
    يتابعون الكهرباء والمكيفات والنظافة
    وجهدهم مقدر ومشكور
    وكل الائمة والمؤذنين الله يجزاهم بالخير

  • 100
    الحنون

    المساجد بحاااجة للعناية اكبر في الصيانة الفرش ووو نحب المسجد المرتب البارد

  • 99
    الذهبي+بلس

    المساجد الطهارة لها حرمة خاصة ولها اهتمام خاص بارك فيكم ولا يجوز أن يستغلوا المسئولين عنها أن يستفيدوا من الكهرباء او الماء او الأثاث واي شي خاص لبيوت الله الطاهره
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين

  • 98
    مراقب

    يجب أخذ تعهد خطي على الإمام والمؤذن بحماية ممتلكات الوزارة وفي حال إكتشاف أي سرقة يحال كلاهما للنيابة العامة بتهمة سرقة المال العام بدون اي رحمة وتهاون.

  • 97
    غير معروف

    بعد تصحيح وضع العدادات المنهوبة تسجل فواتير سنة بلا تلاعب ثم يحسب المتوسط ويتم مقاضات المنتفعين للفترات الماضية واستعادة المال لصالح وزارة الشؤون الإسلامية

  • 96
    نحب المسجد

    انا احب المسجد البارد وفرش فخم ارتاح واصلي بخشوع المسجد حبيب

  • 95
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 94
    المنارة مهمة

    بعض المساجدمناراتها قصيرة وبناها قديم
    الافضل بناء منارات طويلة حتى يشاهدها من يبحث عن مسجد للصلاة والمكرفون يكون مرتفع ليسمع الصوت

  • 93
    غير معروف

    تعليق 79
    ألأيمام والموأذن ليسوا مهندسين
    ولأ فنيين
    مراقبة المساجد وتفقد أحتياجات لمساجد تحت مسؤلية وزارة الاوقاف
    دور ألوزأرة
    من الناحية الرقابية مفقود ،،،

  • 92
    حمد

    ‏يا شركة الكهرباء نفكر فيكم أول الشهر وآخر الشهر ونص الشهر والله. ‏راحت رواتبنا

  • 91
    زيادة بناء المساجد يخفف الضغط

    كثير من الاحياء تحتاج زيادة بناء مساجد لتخفيف الضغط الهائل من المصلين على بعضها
    مع زيادة عدد مكبرات الصوت لان الصوت ضعيف مانسمع

  • 90
    صابر

    تعليق مخالف

  • 89
    نامل زيادة عددها

    نشكر الوزارة على جهودها في صيانة المساجد
    وبعض المساجد تحتاج صيانة لمكبرات الصوت واعادة توزيعها ليصل الصوت لكل السكان لان اغلبها ضعيف وغير مسموع

  • 88
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 87
    غير معروف

    مسؤولية امام المسجد والمؤذن

  • 86
    !!!

    لم يطالب أحد بإغلاق المساجد لكن الترشيد واجب و الإسراف الغير مبرر مرفوض. وزارة الشؤون الإسلامية مطالبة بمراجعة أعداد المساجد و دمج ما يمكن دمجه و أتوقع أكثر من النصف سوف يغلق. كم نسبة التوفير يا ترى!!

  • 85
    غير معروف

    اتمنى من شركة الكهرباء مراعاةظروف المواطنين وعمل تخفيض على الفاتورة خلال اشهر الصيف يونيو ويوليو واغسطس حيث لاغنى عن المكيفات لانها تستهلك الكهرباء

  • 84
    غير معروف

    مساجد الاحياء القديمة والشعبية تحتاج توسعة
    وتحتاج تكييف مركزي وفرش فخم ليتفرغ المصلي للعبادة بخشوع بارك الله فيكم

  • 83
    سعيد فحسة

    تعليق مخالف

  • 82
    العسيري

    تعليق مخالف

  • 81
    العبقري

    نعم بما أن العدادات تحت اشراف وزارة الاوقاف وهي التي تتولى السداد عنها فهي مسؤولة عما تحت ادارتها

  • 80
    المسجد عظيم

    يفضل دائما تعيين ائمة احتياط لو مرض الامام او اجازة يقوم الاحتياط محلة وكذلك المؤذن
    المساجد نعمة عظيمة وبركة ومنارة الاسلام

  • 79
    مشــعل

    شركة الكهرباء شركة ربحية يهمها دفع الحساب ، وزيادة الاستهلاك في صالحها .

    والتعديات مسؤولية الامام والمؤذن وخادم المسجد

    لكون كل مسجد فيه 3 موظفين على الاقل .

  • 78
    عبدالله القحطاني

    قلنا لكم من البدايه فتشو عن الصحويين

  • 77
    السعودية العظمى

    الدولة حفظها الله مهتمة في الحرمين الشريفين ومهتمة في بناء المساجد وان شاء الله يتضاعف العدد لكثرة احتياج المدن للمساجد

  • 76
    دولة الاسلام

    الله يعز حكومتنا راعية الاسلام والمسلمين

  • 75
    غير معروف

    الحمد لله أعباء ومسؤليات الأوقاف ليست كأعباء ومسؤلياء وزأرة البلديات

  • 74
    غير معروف

    30% من مستشفيات منطقة عسير على سبيل المثال بنيت للإبتزاز حيث الإمام من بنى المسجد وولده مؤذن والآخر فراش ويحصل على الكهرباء للمسجد من الوزراة ولا يستبعد أن يوصل لبيته ومزرعته الكهرباء من المسجد

  • 73
    الصريح

    14 يا زميلي الصحونجي مسئولية سرقة الكهرباء بعد العداد مسئولية الإمام والمؤذن فقط وكذلك في منزلك أنت أيضا سرقة الكهرباء قبل العداد مسئولية الشركة وبعد العداد مسئوليتك أنت يالصحونجي

  • 72
    ابوليلي

    معروف من يتغنى بعبارة الصحوة الامريكية اهل العنصرية والجهل والتخلف همشو لانهم عايشين مقلب بأنفسهم يعتقدون انهم العرق النقي

  • 71
    ابوليلي

    تعليق مخالف

  • 70
    ابوليلي

    تعليق مخالف

  • 69
    !!!

    بارك الله في الشركة السعودية للكهرباء و موظفيها فهم يعملون بشكل مضني من أجل إيصال الكهرباء لكل مستفيد تحت لواهيب الشمس و خطر و حرارة الملولدات و خطوط النقل. نثق في كلام الشركة السعودية للكهرباء.

  • 68
    ابوليلي

    تعليق مخالف

  • 67
    الصريح

    51 المفتشين (مراقبي المساجد) وأئمة المساجد كلهم صحونج من نفس الحزب ولا يبلغون عن أي مخالفات تنظيمية أو مخالفات فساد يقوم بها أئمة المساجد أبدا

  • 66
    الصريح

    كارثة . ما يقارب 100 ألف مسجد بعدد أكثر من 300 الف موظف وميزانية رواتب هائلة غير الكهرباء والماء والمكيفات والصيانة تكلف لحالها ميزانية دولة هذا من أثار الطفرة وسيطرة الصحوة الأمريكية على المجتمع

  • 65
    المعلم

    اهم شي الكرهبا في الحياه الله لا يحرمنا خير الكرهب

  • 64
    ت ٢٥...١٠٠ %

    الوزير اشتكى من زيادة الفواتير
    اذن السرقة من بعد العداد
    لانها لوكانت قبل العداد لم تسجل في الفواتير
    وهذي مسؤولية الوزارة تتفقد اتجاه كيبلاتها

  • 63
    غير معروف

    سمعت رد الكهرباء ياراعي الجولأت
    لأ تحمل الأخرين مسؤلية أخطاء عمل وزارتكم
    مع أن وزأرة الأوقاف تعتبر
    من أخف الوزارات

  • 62
    النجم الساطع ٣

    تعليق مخالف

  • 61
    معروف

    تعليق مخالف

  • 60
    معروف

    يا وزير الشئون انت عارف ان اغلب الائمة اجانب ويسرقون الرواتب على عينك ياتاجر وكلها بسبب الامام المتستر يستلم الراتب ويقسمه بينه وبين الاجنبي ويقولون له ياشيخ فلان هذا نصيبك من الراتب لانك صليت بنا

  • 59
    غير معروف

    المفروض مقاضات المتلاعبين بالعدادات بأثر رجعي للفترة الماضية واعادة المال العام

  • 58
    سامي

    مساجد بعضها تبلغ مساحة الاف متر وعدد المصلين نصف الصف الاول ويتم تشغيل مكيفاتها وانوارها بالكامل هذا اسراف والدين الاسلامي حرم الاسراف

  • 57
    بلاغات عن كل تستر أو فساد19991نظفوا بلدنا????

    بعد أن بنى المؤذن والامام بيوتهم حول المسجد أو زادوا بالغرف ليسكن معهم عوائل أخرى قادمة من دول أخرى ينقل اللي بنى المسجد جميع الملحقات الأوقاف الوزارةلتتكفل جميع ما يخص المسجد والسكن المجاور ماء وكهرب

  • 56
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 55
    غير معروف

    يجب الرفع لنزاهة لأي عداد لمسجد سجل فواتير أثناء الاغلاق

  • 54
    غير معروف

    اذا كان أئمة المساجد والمؤذنين يسرقون كهرباء من المسجد ..فما بالك ببقية الناس

  • 53
    غير معروف

    هل كل العشوائيات في حي النكاسه كلهم مشغلين الكهربه من المسجد ……كلام ما يدخل الراس

  • 52
    غير معروف

    الفواتير التي صدرت وقت إقفال المساجد ستكشف عدادات المساجد المستغلة

  • 51
    حسنين الابهه

    غير صحيح وين مفتشين الكهربا للمساجد بالذات التي بجانب البيوت

  • 50
    تش+تش+????

    شركة الكهرب يكذبون كما يتنفسون من حوالي اسبوع جتني رساله منهم بخصوص تركيب عداد ذكي والى كتابة هذا التعليق مازلنا على العديد القديم .

  • 49
    بلاغات عن كل تستر أو فساد19991نظفوا بلدنا????

    طريقة الوزارة ولاتهون باقي الوزارات استقدام مؤذن وامام من دول إفريقية وآسيوية وعوائلهم ثم بنى لهم بيت حول المسجد والكهرباء والماء وسكن الإمام وسكن المؤذن على حساب اللي بنى المسجد كم شهر ثم سلم المسجد

  • 48
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 47
    البرما اساس البلاء

    الدولة تبني المساجد وهذا الاجنبي البروماي يسرق بيت الله ومن لا يخاف من الله فلا ترحمه …. لاجئ وحرامي وخرب البلد ويسرق بيوت الله … لا رجعه ولا رحمه معهم البرما …

  • premium medal
    46
    غمد عِـطاف

    لا أمام المسجد ولا المؤذن ولا المواطن فنيين كهرباء عشان يعرفون التمديدات المسروقة من عداداتهم و هذهِ مسؤولية شركة الكهرباء الحفاظ على عدادات المستهلكين سواءً مواطنين او مياني الدوائر الحكومية !! فالحين بس قصب هالعالم بالهفواتير الفلكية.

  • 45
    غير معروف

    الله المستعان بيت الله يتم سرقته اضرب من حديد عليهم … وغرامه وحبس ناس ما تخاف الله الله فلا ترحمهم … الدولة عزها الله تبني المساجد علي اعلي مستوي ويجيك اجنبي لاجي يسرقك بيت الله …

  • 44
    غير معروف

    الصحونج الذين يتظاهرون بالزهد يفعلون أي شيء وخاصة عندما يكون له علاقة بالمال أو الجنس.وعلى ذكرالجنس أفتوابالمسيار والمسفار…الخ. يقولون أن المرافق الحكومية تعاني من هذه التعديات/الفساد!

  • 43
    ((غيور على وطنه))

    المسؤليه تقع على فرع الوزاره والاوقاف بالمدن ممثله مدير الفرع. مراقب المساجد. الامام. المؤذن. وكذا تنتهي مشكلة. التعدي. اذا وجدت المخالفه. تكون مسؤلية هولاء

  • 42
    ابو+طارق

    المفروض في حالة وجود مثل هذه التجاوزات فورا يتم فصل الامام والمؤذن

  • 41
    ابو+سعد

    نحن البلد الوحيد بالعالم اللي يستأجر امام هندي بنقالي بكس

  • 40
    صعفق الثاني عشر

    انا اقول جنريتر وقول لشركة الكهرباء ضفو وجيهكم لازم الواحد يفكر صح مولد كهرباء يغنيك عن شركة الكهرباء الان المولادات الجديد صامت وصديق البيئة لا في ازعاج ولا تلوث بالديزل وفي بالغاز استورد من الهند

  • 39
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 38
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • premium medal
    37
    مع زاتك

    أكثر التعليقات مافيه حق..ليش ؟؟لإن الوزير حرسه الله محارب من قبل الأخونجيه.لإنه نظف الوزاره منهم.كلام الوزير حق ويتكلم من واقع..لكن كلمه الحق ترعبهم

  • 36
    غصن+اخضر

    وقع الفاس في الراس وعرف الناس أين الخلل الان، شركة الكهرباء أبرت ذمتها وعملها سليم 100% وكانها تقول لو ركبنا لك عداد يا معالي الوزير في منزلك فأنت المسؤل عن توزيع الكهرباء داخل بيتك وعن الاستهلاك.

  • 35
    غير معروف

    الحمد لله أحنا شابكين بس غطاس بير السبيل و كلهم مستخدميه على بابك يا كريم نسال الله أن يرزق الدولة من حيث لا تحتسب

  • 34
    ..... فيصل العنزي.....

    شركة الكرهب معها حق هذي مسؤلية الشؤن الاسلاميه

  • 33
    عذآب الرحيل

    اب تجاوز او تلاعب في عدادات الكهرباء مساجداو منازل مسؤولية شركة الكهرباء بصفة مباشرة
    َوطتم صورة إحاطة الحاكم الإداري للمنطقة بذلك التجاوز حسب النظام وشكرا

  • 32
    ابو+سعد

    عندما تغيب مخافة الله والضمير والمحاسبة لاعاد تفتش ولا تسأل

  • 31
    البدراني..

    تعليق مخالف

  • 30
    غير معروف

    المال السايب يعلم السرقه ما عندك احد اكثر اللي في المساجد اجانب امسكلي واقطع لك أجانب اهم شي الراتب

  • 29
    مواطن

    تعليق مخالف

  • 28
    غير معروف

    كثير من الاحياء الشعبيه وسكن العماله والورش والمحلات يتم سرقة الكهرب سواء من بيوت او مساجد بيت واحد او محل واحد يسحبون منه لعدة بيوت شعبيه ومحلات ولا احد يعرف

  • 27
    غير معروف

    الحل بسيط يتم حساب القدر الاستهلاكية لكل مسجد بالأجهزة الموجود به ووضع حد أعلى له وربطها بشكل آلي بالفاتورة فإذا تجاوز الاستهلاك ذلك في أي وقت تظهر رسالة للشركة بموجود استهلاق فوق المعتاد

  • 26
    غيور على بلدي

    تعليق مخالف

  • 25
    غير معروف

    اذا السرقه قبل العداد مسئولية الكهرب

    واذا السرقه بعد العداد فهي مسئولية وزارة الشؤون الاسلاميه

    وتصريح الوزير يدل ان السرقه بعد العداد لا نه اشتكى من ارتفاع الفواتير دليل انها بعد العداد

  • 24
    جود

    والله العظيم اعرف ناس برمضان يشبكوو الكهربا من المسجد ويلعبو طايره هههههههههه

  • 23
    غير معروف

    رقم 10انت فلوسك زايده او انك متخلف عقلياً

  • 22
    غير معروف

    لا بد من الالتفات للمتلاعبين بالعدادات وأي عداد يظهر قراءة مريبة يتم البدء به أولا وتحويله لإكتروني فورا وعدم الاكتفاء بفحص فني هناك من يسدد ب800 وعداد آخر لنفس الفئة من المساكن يسدد ب100 أو أقل !!

  • 21
    الرجل

    المفروض المسجد ومايتبعه يكون عهد على الامام

  • premium medal
    20
    مع زاتك

    رأي شخصي الوزير صااادق100%.مافيه مراقبين من الشركه..قبل فتره جاءت احد اقاربي فاتورة بمبلغ وقدره….والشهر الثاني نفس المبلغ ورفع شكوى لا حياه لمن تنادي..

  • 19
    فاهم

    ياليت شركة الكهرباء تركب عدادات ذكيه ديجيتل توصل الكهرباء بس في اوقات الصلاه وتفصل باقي ساعات اليوم

  • 18
    ابو+نبيه

    اكوي يالكهرباء وحي البرماويه بمكه وش وضعهم كهرباء ببلاش

  • 17
    غير معروف

    من المفترض أي عداد سواء في مسجد أو خاص يعطي قراءة أعلى من المتوقع أو أقل بكثير من ذلك يربط بشكل آلي بنظام ويتم وضع آلية للتأكد من وضعه في الواقع .
    مع التسريع بتغيير جميع العدادات لإكترونية

  • 16
    غير معروف

    الوزير وقع في الفخ الذي أراد أن يوقع الآخرين فيه، ما يصير يا معالي الوزير. شوفوا شغلكم زين وكلف الإدارة الهندسية لديكم بدراسة هذا الموضوع قبل أن أن تعمل له تحويله.

  • 15
    غير معروف

    ليست مسوولية الكهرباء اين امام المسجد اين المؤذن

  • premium medal
    14
    غمد عِـطاف

    ( قامة عصاة بقعا بينهم )
    من وجهة نظري هذهِ مسؤولية شركة الكهرباء بالكشف على جميع عدادات الدوائر الحكومية و التأكد من عدم سرقتها بتمديدات خارجة عن مبانيها.

  • 13
    غليص

    انتبهوا للكرهب

    الكرهب هذا مشكلة اذا أساءنا استخدامه

    فالكرهب من ضروريات الحياة

    و ما عاد.تمشي الحياة الا بالكرهب

    اعرف لكم مسؤول رفيع المستوى و يسمي الكهرباء بالكرهب

  • 12
    ام العنيد

    الوزير لم يتهمكم
    الوزير صريح جدا الله يحفظه
    وتجاوزات الكهرباء مثلها مثل الجمعيات الخيرية
    فسبق ان صرح الوزير ان 200 جمعية وجدها مخالفة وبقوة

  • 11
    غير معروف

    التوصيلات الداخلية من بعد العدادات للمساجد مسؤلية شركات الصيانة ويجب الزامها بمراجعة توزيع الاسلام وازالة اى سلك اضافي .

  • 10
    حمدا

    المفترض فواتير المسجد تقسم على جماعة المسجد حتى يتم المراقبه ويكون حرص
    اكثر

  • 9
    غير معروف

    الحل انشاء مركز فني للكهرباء تابع لوزارة المساجد

  • 8
    غير معروف

    ردإحترافي وموضوعي ووضع النقاط على الحروف.قلنافي تعليق على كلام الوزيرعندماأثارهذاالموضوع أن وزارته هي المسؤولةعن الملاحظات التي قالهاالوزير.الوزيرموظف حكومي وعليه أن يؤدي عمله بالصدق والأمانةوالإخلاص

  • 7
    احمد الزهراني

    تجاوزات ( بعض الأئمة والمؤذنين ) ممن يسلمون سكن ملحق بالمسجد في استهلاك الكهرباء وسحب تمديدات عداد المسجد اتمنى أن تبادر الوزارة كتابة اقرار على كل إمام ومؤذن مسؤوليته الكاملة عن العداد والتمديدات .

  • 6
    معروف

    الائمة اجانب برم وبناقل وزيود وبكس وهلما جرى ويقول المثل بلد ماهو بلدك اعبث فيه فكيف تبونهم يحافظون على مدخرات الوطن مستحيل

  • 5
    علي الشهري

    الله المستعان 2831 شخص يسرقون من المساجد لا إله إلا الله وين الخوف من الله الواحد يروح يحط مويه في المساجد يحط تمر يسوي شي لاخرته ذولا يروحون يسرقون لو اليهود ما يسوونها

  • 4
    77

    تعليق مخالف

  • 3
    معروف

    طيب ياشركة الكهرباء الكيابل الي صورت في مكة طالعة من المسجد عالجتوها والا باقية الى الان طيب من التصوير اتضح ان لها سنين لم تعالج ياكهربانا الحبيبة

  • 2
    غير معروف

    اراد الوزير اتملص من المسئوليه وتحميلها شركة الكهرب

    وأدان نفسه بنفسه وعلى لسانه

    اين مراقبي المساجد اين الامام والمؤذن عن هالسرقه وكلهم تحت مضلتكم

  • 1
    غير معروف

    للاسف

    تصريح الوزير يدينه

    كيف كهرب المساجد يسرق وانم يالوزاره غافلون عنه !!!!!!

المزيد