عالمان “بلجيكي وفرنسي” يزفان بشرى سارة بشأن فيروس “كورونا”

عالمان “بلجيكي وفرنسي” يزفان بشرى سارة بشأن فيروس “كورونا”

صحيفة المرصد – وكالات : كشف عالمان بلجيكي وفرنسي أن انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بات بطيئا بين شخص وآخر، مؤكدين أن انخفاض معدل الإصابات إلى درجات قياسية في بلديهما وبلدان أخرى يثبت ما ذهبا إليه.

انخفاض ملحوظ
وقال عالم الفيروسات البلجيكي، إيف فان لاتيم، إن معدلات انتقال الوباء في بلاده سجلت انخفاضًا ملحوظًا الأسبوع الماضي مقارنة بالأسابيع التي سبقته.

وأضاف لاتيم، وهو المتحدث باسم المركز الوطني لإدارة الأزمات في بلجيكا، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة حول تطورات الوضع الوبائي في بلاده أن “معدل العدوى بكورونا أصبح الآن 0,81، بعدما كان 0,73 قبل أسابيع”.

وأوضح أن “معدل الانتشار يشكل مؤشرا هاما في دراسة تطور خطورة كورونا، وانخفاضه يعني أن الفيروس بات ينتقل بشكل أبطأ من شخص إلى آخر”.

تحت السيطرة
من جانبه قال رئيس المجلس العلمي في فرنسا البروفسور جان فرنسوا ديلفريسي، في حديث لإذاعة “فرنسا الدولية”، اليوم الجمعة، إن وباء فيروس كورونا “تحت السيطرة” حاليا في فرنسا.

وتابع قائلا إن “الفيروس لا يزال موجودا وخصوصا في بعض المناطق، لكن انتشاره بطيء. وبعدما كان لدينا عشرات آلاف الحالات تقريبا، ما يقارب 80 ألف حالة جديدة في مطلع مارس قبل العزل، نعتبر الآن أنها باتت حوالي ألف حالة تقريبا”.

التعليقات مغلقة.

38 تعليق

  • 38
    متاجر

    الله يزفكم الى جهنم

  • 37
    غير معروف

    كل يوم يطلع لنا عالم وطبيب #
    خبر يفرح• وخبر مزعج• والنهاية
    العلاج حبوب بندول

  • 36
    راشد

    شعوبهم متفهم و مدركة خطر كورونا و ملتزمين بالتعليمات ونحن القليل هم من يلتزم بالتعليمات والكثير من المواطنين و المقيمين غير ملتزمين بتعليمات وزارة الصحة

  • 35
    حمد محب السلام

    حنا طالعين والعالم ينزل. مالنا الى التوبه. فيه شى غلط. ليه ما ينزل عندنا

  • 34
    غير معروف

    لو يجلس احد يدعو من تطلع الشمس الين تغاب انتهى المرض لكن الله المستعان

  • 33
    الرياض

    حاكم نيويورك اعلن اليوم انخفاض عدد الوفيات والاصابات بشكل كبير عن السابق رغم المظاهرات والانخفاض بشكل واضح لعده ايام

  • 32
    ريما

    كان مالحقو شعوبهم بلقاح يمنع الكورونا وتاركين العرب مايدرون ليتدمر اقتصادهم????

  • 31
    ريما

    ياحظكم عقبالنا تقل الإصابات ¿¡¡¡

  • 30
    غير معروف

    يوم يقولو خفت الإصابات واليوم الثاني يعاودو يقولو لايمكن السيطره على الإصابات كثيره ويوم بيقولو فيه علاج واليوم الثاني بيقولو مافيه علاج مستحيل ههههههه

  • 29
    غير معروف

    كذابين ملاعين

  • 28
    الحربي المدينة

    والله ما عرفنا كل يوم علم وكل يوم لقاح ودواء وكذب الله يكفينا والمسلمين هذا الوباء وغيره

  • 27
    غير معروف

    من كثر مايزفون لنا كل يوم!!! العالم صار فيه عدد الطقاقات اكثر من عدد الصحف والأخبار؟كل يوم زافين لما شئ..ويطلع الزف بدون عرسان..كل يوم طق وزف ومافيه لا لاعروس ولا معرس.ماغير طقاقين زف.

  • 26
    معروف

    الصحة العالمية

    نفت الكلام هذا جملة وتفصيلا

  • 25
    hima

    شي غريب عجيب,اشمعنى عندنا فلطالع,معقوله دول العالم,كلهم خطاء وبيكدبو؟نفسي افهم بس.

  • 24
    غير معروف

    وماهي بشرى سارةعساها تمرناعلى عجل ونسمع ولو مرةبشرى بدون سارةلكن عليكم ان تفرحوتمرحو وتغنوكماقال سيءالصيت حتى يدرككم ملك الموت الذي وكل بكم ثم تقولو ربناغلبتنا شقوتنا امنو واتقوواعدلو فلن يسلمكم الله

  • 23
    مجرة التبانة

    كذابين
    لن يأمن الناس الا بعد انتهاء الفايروس من الارض واللبحر وااحو واخر قربة ومحيط وجزيرة
    هؤلاء تبع شركات تبيع الوهم
    هذا طاعون العصر.

  • 22
    غير معروف

    تعليق 20 .الله يرحمني برحمته
    .كلام صحيح ????

  • 21
    هذا رد على العالمان بان فيروس يفقد قدرته

    وتأتي هذه التصريحات فيما يبدو ردا على ما قاله طبيبان إيطاليان بأن فيروس كورونا المستجد بدأ يفقد قدرته، حيث تسببت تصريحات الطبيبين في ضجة كبيرة في الأوساط الطبية والعلمية، بعدما افترضت أن فيروس كورونا

  • 20
    الله يرحمنى برحمته

    حتى العلماء صاروا مثل حقين السناب يبغون يشتهرون كل يوم واحد طالع لنا ببشرى وعيشة وزينة

  • 19
    غير معروف

    ليس كل بُشرى حقيقة فالكذب ما زال نشيط جداُ في مثل هذه الوبائيات

  • 18
    غير معروف

    زغطري يا انشراح … انشراح مين والله مدري .. احزني يابت ياكورونا جاك الي يدمرك .. فرنسا وبلجيكا ام الخمور والدعاره فرنسا وام السرقات والارهاب في افريقيا بلجيكا .. زغرطي يابت

  • 17
    غير معروف

    ترامب يقطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية

  • 16
    غير معروف

    كل يوم بشرا
    وخرطي ما شفنا شي

  • 15
    طبنجر

    ومنظمة الصحة العالمية الي قبل شوي قالت ان الفايرس لا يضعف

  • 14
    غير معروف

    اعتقد والعلم عندالله مثل ماقالت منظمة الصحة العالمية كرونا بيطول شوي

  • 13
    انخفاض ملحوظ

    “معدل العدوى بكورونا أصبح الآن 0,81، بعدما كان 0,73 قبل أسابيع”. بس ماتستوي، ربما الارقام معكوسة او الشرح لنا كيف وشلون

  • 12
    غير معروف

    بكاشين الإصابات في ازدياد والوفيات في ازدياد

  • 11
    قاصد+خير

    زفوا العروسه ملينا

  • 10
    عابر

    هذولا الأطباء لو يشوفون الزحام اللي عند ستاربكس والبيك ومطاعم الفول راحى يغيرون كلامهم

  • 9
    فيصل

    .
    كل يوم يفجرون مفاجآت … ماشفنا الا التفجير والمفاجآت يالله بالخير .
    ..

  • 8
    نهاش

    الله المستعان
    خلاص فاض بي و مليت
    نبي اول بمشيئة الله عمره في بيت الله
    وبعدين نبي المطارات تفتح و نحزم العفش وندورلنا ديره نستفل فيها ثلاثة شهور متواصله بمشيئة الله

  • 7
    غير معروف

    صحيح قل انتشاره في هذه الدول لانه عندها وعي وثقافة الالتزام واتباع التعليمات الصادرة من الحكومات مو مثل بعض الشعوب همج ولا وعي ولا ثقافة واحترام لما تقدمه هذه الحكومات من جهد . الله يلطف ويستر

  • 6
    عاشق سراب

    *** الله كل يوم كذب وخداع على البشر

  • 5
    غير معروف

    60 الف بشرى من يوم وقوع هذه الجائحه ولا شفنا منها شئ ناجح مجرد تصريف لأدوية غربية متكدسه ضد امراض أخرى اللهم سلم سلم وابعد عن بلادنا هذه الجائجة وجميع بلاد المسلمين

  • premium medal
    4
    برق _ الحرم

    (((((((أكد جميع العلماء والخبراء ……………ان فيروس _كرونا _كوفيد -19 …تكمن خطورته في انه (((فيروس _خطيراً _جداً)))…… مراوغ ومتطور )))))

  • 3
    خالد الغامدي

    الفيروس لازال منتشر والخطر قائم قول عني متشائم او اي شي المثل يقول من ذل سلم واذا اختفى هذا الفيروس بيجي اللي هو اردى منه بس اجلسوا في بيوتكم وخلوا الفرفره في الاسواق والشوارع

  • 2
    غير معروف

    بطىء لان الناس في حظر وكمامات ومعقمات وتباعد ولازال ينتشر
    بشرى قال ايش بطىء قال

  • 1
    عبد الله

    كل يوم بشرى من كثر البشاير ماعاد ندري ولا نصدق علماء تجار الادوية

المزيد