رئيس التحرير : مشعل العريفي
 علي الزامل
علي الزامل

جمال المغربيات .. ( فهمناه غلط !؟ )

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

عطفاً على مقالي ( جمال المغربيات حقيقة أم ذريعة !؟) والذي أردت به أن استلهم مدى صحة وحقيقة الهالة والضجة " الراسخة " التى أُلصفت بجمال المغربيات وتميزهن دون غيرهن !؟ وكيف تكرس هذا الوصف اللمُزمن؟ وهل بالفعل جمالهن استثنائي وفوق العادة... أم ثمة أمور نجهلها ... ومن وراء هذا الزخم والتهويل !؟ هذا باختصار فحوى ومضمون المقال .
وإذا بي أتفاجأ بوابلِ من السخط وسوء الفهم بوصفي أنا الذي أمتدح جمال المغربيات (وأتغنى ) بهن لا بل وأنشد الشعر بحسنهن وجمالهن ! بينما واقع الحال السعوديات ( وإن كانت شهادتي بهن مجروحة) تاج على رؤسنا حُسناً وأخلاقاً .
شاء من شاء وابى من أبى وإن أتهمت بالتحّيز ، مؤسف أن بعض القراء يكتفون بقراءة العناوين ويتغافلون عن الفكرة والمضمون فيُقولونك ما لم تقله أو عكسه تماما ! والبعض لديهم فكرة (مُكرسة مًسبقاً ) عن الموضوع أو لجهة الكاتب فينتقدك بلا هوادة دون أن يُكلف نفسه قراءة المقال !
لست في وارد التنويه وايضاح اللغط واللبس لجهة المقال )وإن كان هذا يهمني) بقدر ما أود (التنبيه ) بعدم الإنجرار وراء مفاهيم مغلوطة أو التسرع بالحكم بالظاهر وللوهلة الأولى أو ربما القراءة المُجتزأة على غرار "لا تقربوا الصلاة .....!؟ وإن صح التعبير ثقافة الإنتقائية العدمية

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up