رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: فيديو قديم للاعب العراقي الراحل " أحمد راضي" يحسم حقيقة مذهبه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: ظهر اللاعب العراقي الراحل أحمد راضي في مقطع قديم خلال لقاء تلفزيوني ، يكشف ملابسات انتماءه المذهبي .
هذه عقيدتي
وقال راضي : " مرة سألني أحد الإخوان على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك قائلاً "لماذا تركت ولاية علي ؟ فكتبت له : إذا كان التشيع والشيعة في حب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وفي حب فاطمة الزهراء البتول وفي حب سيدي شباب أهل الجنة الحسن والحسين وأن من قتلهما وأعان على قتلهما في النار وإلى بئس المصير ،فأنا أكثر تشيعاً منك ، وإذا كان التسنن في حب أبو بكر وعمر وعثمان وعائشة فأنا سني أكثر من أي سني ، فهذه عقيدتي وكيفما تريد أن تحسبني أحسبني.
لم أكن أصلي على المذهب الشيعي
وأضاف : " لم أتخلى عن طائفتي الشيعية وليس فيها أي خلل ، لكن بدايتي كانت مع شباب منطقة اليرموك ، أما كيف بدأت مع السنة فذلك حينما توفي شقيق صاحبي ، وذهبنا لندفنه فأرعبني المنظر كثيراً هناك ، أصبح لدي خوف فقمت أصلي في جامع الشواف في اليرموك وكل أصدقائي من أهل السنة، فأصبحت الأمور هكذا ، أنا لم أكن أصلي على المذهب الشيعي ومن ثم انتقلت إلى المذهب الآخر أو أنني لم أقتنع بهذا المذهب وذهبت إلى المذهب الآخر .
أخوتي جميعهم شيعة وزوجاتهم سنيات
وتابع : " كعقيدة ليس لدي فرق بين السنة والشيعة ، من أحب آل البيت ومعترف بشخوصهم وآمن بوجودهم ، واعترف وأؤمن بصحابة رسول الله ولا أميل إلى موضوع السب ، فهذا لا يعني أنني بلا أصل وأنا مقتنع بعقيدتي ، وأخوتي جميعهم شيعة وزوجاتهم سنيات ، وأنا بدأت مع مذهب أبو حنيفة ، أي أنني لم أكن على المذهب الجعفري لكي أتحول إلى المذهب السني، فأنا بدأت مع أصدقائي السنة ، ووالدتي أيضاً تصلي على مذهب السنة ، واستطرد : " بيت عمي 9 أفراد نصفهم سنة ونصفهم شيعة ، زوجة عمي سنية وعمي شيعي" .
خوف من المليشيات وخسارة الجمهور
واختتم : " أسرتي كانت تخاف علي بسبب هذا اللغط إني يخسرني موقفي من الجمهور ، وكذلك وجود مليشيات كانت تصفي من يعتقدون أنهم خارجين عن الملة بحسب فكرهم " .
الجدير بالذكر توفي اللاعب أحمد راضي اليوم الأحد ، إثر إصابته بفيروس كورونا ، وتم دفن الجثمان في مقبرة الكرخ المخصصة لضحايا كورونا بالعاصمة بغداد.

arrow up