وزير الخارجية التركي: هناك تحضيرات لعملية عسكرية في سرت.. وأجرينا اتصالات مع مصر

وزير الخارجية التركي: هناك تحضيرات لعملية عسكرية في سرت.. وأجرينا اتصالات مع مصر

صحيفة المرصد – CNN : أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الإثنين، أن أنقرة أجرت اتصالات سابقة مع مصر على مستوى وزراء الخارجية وأشار إلى أن لا تعارض بين توسع المناطق البحرية الخاصة بالقاهرة والاتفاق البحري بين أنقرة وحكومة الوفاق الليبية.

سيواجه عملًا عسكرياً
وتناول أوغلو في مقابلة مع قناة TRT الرسمية التركية محاور عدة تتعلق بالملف الليبي وبدأها بالحديث عن مدينة سرت، إذ أكد أن على اللواء خليفة حفتر سحب قواته من هذه المدينة وإلا سيواجه عملًا عسكرياً.

تحضيرات لعملية
وقال وزير الخارجية التركي في هذا الشأن: “هناك تحضيرات لعملية، لكن نجرب المفاوضات لانسحاب حفتر والقوات الداعمة له”، وتابع قائلا إن بلاده تأمل أن يسلك حفتر المسار السياسي وينسحب من سرت دون عمل عسكري ضده.

ورأى أوغلو أن تدخل بلاده العسكري في ليبيا غير التوازنات على الأرض وذلك بعد أن بدأت حكومة السراج باسترجاع مناطق كانت قد خسرتها قبل وصول الدعم التركي.

اتصالات مع مصر
وفيما يخص الاتصالات مع مصر، قال أوغلو إن لدى أنقرة قائم بأعمال في القاهرة ولدى مصر قائم بأعمال في تركيا، وكشف أن بلاده أجرت مفاوضات على مستوى وزراء الخارجية مع القاهرة في الماضي ولفت إلى أنه “لا خلاف في الرأي مع مصر بخصوص توسع مناطقها البحرية مع الاتفاقية” في إشارة إلى الاتفاق التركي مع حكومة السراج.