منصة اعتماد تقدم خدمة جديدة تسمح للموظفين مطالعة بيانات الراتب الأساسي والمستحقات المالية

منصة اعتماد تقدم خدمة جديدة تسمح للموظفين مطالعة  بيانات الراتب الأساسي والمستحقات المالية

صحيفة المرصد :أوضحت وزارة المالية أن منتج (خدمات الميزانية) عبر منصة اعتماد يوفر خدمات إعداد وتنفيذ الميزانية بين الجهات الحكومية ووزارة المالية، ويشمل ذلك المناقلات والتعزيز والاستعلام على بنود الميزانية.

بيانات الراتب

ويمكن للموظف الحكومي الاطلاع على بيانات الراتب الأساسي والمستحقات المالية من خلال منتج الاستعلام عن الراتب والمستحقات في منصة اعتماد، كما يتيح منتج بيانات اعتماد للقطاع الخاص (المقاولين والموردين) توفير خيار الاستعلام للقطاع المالي والمصرفي عن البيانات المتعلقة بالمنافسات والعقود الحكومية وحالة المطالبات المالية، للحصول على الخدمات المصرفية.

وأيضًا يوفر منتج إدارة الاستقطاعات خيار الاستقطاع المركزي للمستحقات من خلال منصة اعتماد، والتحويل بشكل مباشر للجهات المستفيدة مثل مؤسسات التقاعد والبنوك والصناديق الحكومية وغيرها، ويُمكّن منتج التمويل وبيع المستحقات القطاع الخاص (المقاولين والموردين) والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل وبيع المستحقات المالية من القطاع المالي والمصرفي من خلال المنصة.

سوق اعتماد

ولفتت إلى أن سوق اعتماد يتيح حركة تعاملات مفتوحة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص (المقاولين والموردين) عبر المنصة ويقدم قوائم من السلع والخدمات بأسعار موحدة من خلال الاتفاقيات الإطارية، كما يمكن منتج المطالبات المالية القطاع الخاص (المقاولين والموردين) من تقديم المطالبات المالية إلى الجهات الحكومية من خلال منصة اعتماد، واستكمال إجراءات دورة الدفع إلكترونيًّا، على أن يتم تفعيل ذلك بشكل تدريجي.

خدمات التكامل

وبحسب منصة اعتماد على موقع تويتر، يوفر منتج خدمات التكامل الربط الإلكتروني مع العقود والتعميدات والمطالبات المالية وأوامر الدفع بين الأنظمة الداخلية في الجهات الحكومية ومنصة اعتماد من خلال قناة التكامل الحكومية لدى برنامج (يسّر)، ويُمكّن منتج التقارير والمؤشرات الجهات الحكومية من استخدام قدرات ذكاء الأعمال للحصول على البيانات والتقارير ودعم اتخاذ القرار، كما يساعد في تحليل الأداء ومراقبة المؤشرات وتطوير المتابعة والتخطيط المالي.

منتج أوامر الإركاب

فيما يقدم منتج أوامر الإركاب خدمات إدارة عمليات أوامر الإركاب من خلال منصة اعتماد، حيث يستطيع الموظف الحكومي تحديد وجهات السفر واختيار الرحلة المناسبة وإصدار تذكرة السفر بشكل إلكتروني بالربط المباشر مع الخطوط الجوية العربية السعودية.

ويوفر منتج الضمان البنكي خدمة إصدار الضمانات البنكية من قبل القطاع الخاص (المقاولين والموردين) وربطها مع المنافسات والمشتريات الحكومية، كما يوفر خاصية التعديل والإلغاء إلكترونيًّا من خلال الربط المباشر مع القطاع المالي والمصرفي.

مزاد اعتماد

في سياق متصل، يساهم منتج مزاد اعتماد في إدارة عملية بيع السلع والمنقولات عبر آلية المزادات الإلكترونية، ويستهدف رفع مستوى التنافسية بين المستفيدين الراغبين بالشراء.

ويمكن التعرف على منتجات اعتماد الجديدة من خلال الاطلاع على الدليل الذي يتضمن تعريف بالمنتجات وخدماتها ومزاياها والأثر المتوقع منها، وللاطلاع اضغط على الرابط التالي هنا

التعليقات مغلقة.

7 تعليقات

  • 7
    صريح

    تعليق مخالف

  • 6
    احمد.

    ما يحتاج عارفين اللي لنا واللي علينا

  • 5
    الشاطر حسن.

    الزيده وش هي مافهمنا طيب هذي تزيد الراتب ولا تخفضه؟ وش الفايدة للمواطن البسيط

  • 4
    متكي+على+الطارة

    والي ماعنده لاوظيفة ولا راتب
    ولا حبت الله
    ويش يسوي

    مدراء الشركات من يوم يشوف انك سعودي يخش في غيبوبة
    ادخل عليك يا الله

  • 3
    ابوصالح سكري

    سوال من يراقب موظفي صيانة وبكل مستشفى قليل الدوام حضورلكرت البصمة 8 ويرجع بعد 5

  • 2
    الحرفي

    مررت فقط؟

  • 1
    غير معروف

    الراتب منهوش بين القروض ثم جته ضربة قوية من الضريبة فهو يترنح وقد يموت قريبا