رئيس التحرير : مشعل العريفي

‏سلمان الأنصاري لمدير "هيومان رايتس ووتش": ما سر علاقتكم بجماعة "حزب الله" الارهابية؟!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- محمد الصديق:وضع الباحث السعودي المعروف سلمان الأنصاري، كينث روث رئيس منظمة "هيومان رايتس ووتش " في موقف حرج خلال مناظرة تويترية بعد أن فضح علاقة منظمته بجماعة "حزب الله" الإرهابية وانعكاس ذلك على التقارير التي تصدرها المنظمة خاصة بشأن السعودية والحرب التي يقودها التحالف الاسلامي باليمن للحد من هيمنة ايران وتوسعها بالمنطقة وتهديدها لأمن الخليج العربي .
وكان روث زعم عبر حسابه على تويتر " انه من الشائع ان يتم اتهامنا بأننا نأخذ أموالا من شخصيات وحكومات لتؤثر على دراساتنا" .
وعندئذ رد الأنصاري على تغريدة روث "منشن" قائلا له "مكتبكم في بيروت متأثر وبشكل كبير بالجماعة الإيرانية المسماة حزب الله ، وذلك مشابه لعلاقتكم السابقة مع "الكرامة" في جنيف" مشيرا بذلك الى العلاقة بين "هيومان رايتس ووتش " والمنظمة الانسانية التي تم وضع أحد مؤسسيها على قوائم دعم الإرهاب .
وقوبل رد سلمان الأنصاري بإشادة واسعة خاصة من قبل المغردين العرب بالانجليزية والذين رأوا فيه ردا مفحما على رئيس المنظمة التي طالما أصدرت تقاريرا مزيفة بشأن الوضع في الخليج العربي ، وتم تداول تغريدة الأنصاري على نطاق واسع وقام عشرات المغردين العرب بترجمة المناظرة بينه وبين كينث روث ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي .
وتقول تقارير صحفية ان هناك علاقة وثيقة وتمويل بين "هيومان رايتس ووتش " وجماعة "حزب الله " الإرهابية في لبنان وأن ذلك يفسر التقارير التي أصدرتها المنظمة بشأن الحرب في اليمن ومزاعم "المنظمة " عن تسبب قوات التحالف في مقتل أبرياء وأطفال وبأعداد مبالغ فيها وتجاهل المنظمة ذاتها للفظائع والمجازر التي ترتكبها قوات جماعة "الحوثي " الإرهابية وقوات المعزول علي عبدالله صالح المتعاونة معها بحق المدنيين العزل في اليمن.
 

آخر الأخبار

arrow up