رئيس التحرير : مشعل العريفي

كيف علَّق وزير خارجية الإمارات على افتراءات يوسف زيدان ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:أعاد وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، نشر رد الباحث السعودي، الدكتور عيد اليحيى، على افتراءات ومزاعم الأديب والروائي يوسف زيدان، حول السعودية والجزيرة العربية.
وقال وزير الخارجية الإماراتي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "عيد اليحيى يرد على يوسف زيدان: كلامك كلام جهلة".
وكان الباحث السعودي، قد رد على "زيدان" على خلفية تصريحاته الأخيرة في ندوة "نحن أمة تقرأ"، والتي عقدت على هامش مهرجان "تويزا" المقام بمدينة طنجة المغربية.
وقال اليحيى في مجمل حديثه على قناة العربية: "الجزيرة العربية مصدر اللغة العربية، فكيف ليس بها علماء للغة العربية؟".
وأكد اليحيى أن ما قاله زيدان يدل على "فقر شديد ونقص كبير في المعلومات، موضحاً أن الجزيرة العربية هي مصدر اللغة العربية .
وأوضح: "كيف لا يوجد فيها علماء لغة عربية، والامام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، هو أبو اللغة العربية، وهي التي خرجت أبو الأسود الدؤلي والأصمعي والهمذاني وسيبويه وابن جني، حتى الموالي تعلموا اللغة العربية في الجزيرة العربية، وكانوا يرسلون أبناءهم إلى نجد لتعلم العربية، وكفى للغة العربية فخراً أن يدخلها أناس من غير العرب ثم يكونون علماء بها".
وكان المفكر المصري "زيدان"، قد قال أن "لا علماء للغة العربية في السعودية، وأن الجزيرة العربية لم تنتج حضارة"، وأثار جدلا واسعا على صفحات التواصل الاجتماعي.

arrow up