رئيس التحرير : مشعل العريفي

السعودية تتوسع في تشكيل قوة "النمور السوداء ".. تعرف على أهم الشروط

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تتوسع قوات أمن المنشآت في المملكة بقيادة اللواء سعد بن حسن الجباري في تشكيل قوة "النمور السوداء" بناء على توجيه سمو ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.
وفي حوار خاص مع "المدينة" أكد "الجباري" على أن إنشاء قوة (النمور السوداء) جاء بناء على توجيه سمو ولي العهد بإيجاد قوة لمكافحة الإرهاب والتدخل السريع، وعلى الفور تم عقد أول دورة متخصصة في ذلك لعدد 140 فردا وضابطا من منسوبي القوة بمركز الأمير محمد بن نايف للتدريب بالمنطقة الشرقية، وتم تخريجهم قبل فترة وأطلق عليهم اسم (النمور السوداء).
وأضاف "الجباري" قائلا: "سنستمر اعتبارا من بعد موسم الحج في عملية التدريب والتوسع في هذه القوة لتكون رادعا قويا لكل من تسول له نفسه الإخلال بأمن هذه البلاد أوالمساس بمقدراتها الحيوية".
وفيما يتعلق بأبرز ضوابط اختيار أفراد وضباط القوات، أكد "الجباري" على أن عملية الاختيار تخضع لبعض الضوابط والشروط أبرزها القوة الجسدية واللياقة الجيدة والطول، الذي لا يقل علن 170 سم، إضافة إلى المعدل الدراسي، ومن ثم يتم تدريبهم وتأهيلهم في كل الجوانب ليكونوا قادرين على خدمة وطنهم من خلال عملهم في حماية المنشآت الحيوية والحساسة فيه.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up