رئيس التحرير : مشعل العريفي

كيف علّق الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر على توصيات مؤتمر الشيشان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - متابعات :علق الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، على التوصيات التي خرج بها مؤتمر الشيشان مؤخراً، قائلاً إنه لم يخطر ببال أي أزهري أن السعودية حامية الحرمين بعيدة عن أهل السنة والجماعة، مؤكداً أن هذا غير موجود في الفكر الأزهري.
وأضاف شومان مستنكراً: “إذا لم تكن السعودية من أهل السنة والجماعة فمن السنة والجماعة!”، مشيراً إلى أن السعودية دولة إسلامية مهمة جداً وفي قلب أهل السنة والجماعة.
ولفت إلى أنه إذا صدرت أية توصيات من أية جهة تخالف ذلك المبدأ تجاه المملكة، فالعيب على هذه الجهة ولا يُحسب على الأزهر، مشيراً إلى أن علماء المملكة يتفهمون الأمر، إلا أن البعض يحاول استغلال هذه الأمور، بحسب تعبيره، حسب ما ذكرت صحيفة “اليوم السابع” المصرية.
كما أوضح أن الأزهر لم يذهب كمشارك فى المؤتمرات، بل يذهب عادة لزيارة دول، وهذه الدول غالبا ما تستغل الزيارة ليكون هناك كلمة لشيخ الأزهر لتكون إضافة على الفعالية المنظمة، وشيخ الأزهر لم يذهب ليشارك فى المؤتمر إنما ذهب لزيارة دولة الشيشان بدعوة من رئيس جمهوريتها، والزيارة رتبت من قبل الشيشان أن تكون مع أعمال المؤتمر. ولفت إلى أن شيخ الأزهر لم يحضر إلا الجلسة الافتتاحية وبعدها استمرت أعمال المؤتمر في حين غادر شيخ الأزهر والوفد المرافق له إلى مصر، مؤكداً أن الأزهر تواصل مع المنظمين للمؤتمر وطلب منهم إعادة صياغة البيان النهائي مع تلافي الملاحظات التي أخذت على البيان، مشيراً إلى أن منظمي المؤتمر استجابوا وعدلوا التوصيات الصادرة عن المؤتمر.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up