رئيس التحرير : مشعل العريفي

الراشد: قانون “جاستا” مشروع سرقة..وأستبعد أن تفرِّط السعودية بعلاقتها مع أمريكا لأسباب كثيرة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:استغرب الكاتب السعودي عبدالرحمن الراشد المطالبين باتخاذ مواقف سياسية عدائية مضادة للولايات المتحدة ردا على إقرار قانون “جاستا” المثير للجدل.
وأكد الكاتب أنه رغم الغضب الشعبي الواسع فإن حكومة المملكة “تملك رصيداً من الحكمة والتروي يجعلها تبحث عن حلول لإصلاح ما قد يفسده التشريع الظالم”.
وقال الراشد في مقاله بصحيفة الشرق الأوسط اليوم الجمعة إن “الذين يحثون السعودية على تقليص علاقاتها هم الذين أسدوا النصائح الغبية نفسها للأنظمة السابقة في العراق وليبيا”.
وألقى الراشد باللوم على إيران في محاولة تخريب علاقات المملكة مع أمريكا، مضيفاً: “نظام إيران يعمل منذ فترة لتخريب علاقة الرياض بواشنطن، وسيكون سعيداً أن يرى السعوديين على خلاف مع حليفهم القديم، وهذا ما كان يريده أيضاً بن لادن، عندما خطط وأرسل الإرهابيين لتنفيذ تلك الهجمات على نيويورك وواشنطن لتقويض العلاقة السعودية الأمريكية”.
واستهجن الراشد القرار الذي اتخذه الكونغرس الأمريكي بقوله: “بكل أسف، ما فعله الكونغرس أنه قدم لـ”القاعدة” والإرهاب وإيران، ما كانوا يحلمون به، قانوناً يحاسب الضحية، وهي السعودية، ويطلق سراح إيران، الدولة التي أسست للإرهاب في المنطقة، بداية بتأسيسها “حزب الله” في لبنان منذ ثلاثين عاماً”.
وأكمل قائلاً: “المفارقة مكافأة إيران، وهي الدولة الأولى في العالم الراعية للإرهاب، بإقرار معظم المجتمع الدولي، ومعاقبة السعودية، وهي من الدول الأساسية المحاربة للإرهاب. لماذا؟ وكيف؟ وماذا بعد “جاستا”؟ كلها أسئلة سنتحدث عنها طويلاً خلال الأشهر العصيبة المقبلة، بعد أن أصبح القانون الجديد أمرًا واقعًا نتيجة إصرار الكونغرس بمجلسيه على رفض فيتو الرئيس الأميركي بأغلبية ساحقة”.
ورأى الراشد أن “القانون الجديد بعيد عن العدالة، بل مشروع سرقة من إنتاج المحامين”.
ورغم ذلك فقد أبدى الراشد قدراً من التفاؤل المستقبلي حيال توجهات الإدارة الأمريكية الجديدة وعلاقاتها بالمملكة، قائلاً: “لا تزال هناك احتمالات بإصلاح ما قد يفسده تشريع “جاستا”، من خلال التعاون مع الإدارة الأميركية المقبلة بعد الانتخابات”.

آخر تعليق
كاتب سعودي يتحدث عن الصراع العربي الإسرائيلي .. ويعلق : هددوها بالرمي في البحر فدفنتهم في الصحراء
الصليب وخبث حقن الشرق الاوسط باليهود

الخيانة العظمى بدأت في فلسطين لكنها اليوم تجاوزتها الي الشرق الاوسط واصبحت الحكومات كلها لايمكنها اتخاذ القرار دون الرجوع ليهود امريكا اولا

"ضربوا رأس إحداهن في خرسانة"..  شاهد.. لحظة اعتقال الشرطة الأمريكية لأستاذتين في جامعة أمريكية أثناء مظاهرات داعمة لفلسطين
بدر

مثلها لو جاءت مجموعة من مواطني اي دولة وعملو مظاهرات للإخوان هل سترضون بها لا إذا ما فعلته الشرطه تصرف صحيح امن بلدهم خط احمر

‏هل يجوز للمرأة أن تطلب الطلاق من زوجها لأنها لا تحبه؟ .. شاهد: الشبل يجيب
زائر

كشفت إحصائيات رسمية صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء عن ارتفاع غير مسبوق في معدلات الطلاق في المملكة خلال عام 2023، حيث وصلت أعداد المطلقات أكثر من 350 ألف امرأة.

كاتب سعودي يتحدث عن الصراع العربي الإسرائيلي .. ويعلق : هددوها بالرمي في البحر فدفنتهم في الصحراء
الصليب وخبث حقن الشرق الاوسط باليهود

امريكا تصنع امبرطورية لليهود تتسيد على العرب ودول الشرق الاوسط وافريقيتا وهم مجرد عصابات تركهم هتلر لم يحرقهم ليدرك العالم حقيقة لماذا حرقهم و نقلتهم الانجليز للمنفى الاختياري لتبتلي بهم العرب

"اللي ما ياكل بتفاهم معه بالخيزرانة".. شاهد: إماراتي يهدد ضيوفه بالضرب لإجبارهم على الأكل!
مجهول!

اقصد رصيف اجلس به وحيدا حزينا بدون إنسان ابادله بأطراف حديث اسمع من شارع مقابل لمكان جلوسي به أصوات قهقهات وضحكا متعالين لجمع شبابا اتوا ليجلسون أمامي ازداد حسره بالم وحدتي القاتله

آخر الأخبار

arrow up