رئيس التحرير : مشعل العريفي

جدة :شاب يروّج مخدرات ويجاهر بالمعصية عبر «سناب شات»

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : لم تعد قضايا مواقع التواصل الاجتماعي التي تصل إلى أروقة المحاكم الشرعية مقتصرة على ألفاظ، أو شتائم، أو إساءات فقط، بل تجاوزت ذلك في الخطورة لتصبح موقعاً، ووسيلة لترويج المخدرات عبر شباناً لا تتجاوز أعمارهم الـ 20 عاماً.
وفي أخطر قضايا الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تنظر المحكمة الجزائية في محافظة جدة في قضية "شاب" عشريني أتهم بترويج المخدرات والمجاهرة بالمعصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي "سناب شات"؛ حيث يقوم بتسجيل المقاطع الترويجية لجذب الزبائن لبضاعته.
وتعود تفاصيل القضية إلى وصول بلاغ لـ"إدارة مكافحة المخدرات" بجدة يفيد بوجود شخص (عمره 21 سنة) يقوم بعرض، وبيع الحشيش المخدر، ويذكر فيه أسعاره وأنواعه، على موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات" من خلال الحساب، وبناءً عليه كلفت إدارة المكافحة أحد منسوبيها للتواصل عبر موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات" مع صاحب الحساب وإيهامه بالرغبة في الشراء من ذلك الحشيش المخدر المعروض للبيع وفقاً لصحيفة "الرياض".
وتابع: "بالفعل تم تحديد موعد، ومكان للاستلام، والتسليم، وبمتابعة دقيقة من فرقة القبض بمكافحة المخدرات، وتم ترتيب كمين محكم من قبل رجال المكافحة، وتم القبض على المتهم متلبس بجرمه بعد أن حاول الفرار من مسرح الجريمة لكن فرقة الضبط كانت له بالمرصاد للإيقاع به، وبعد تفتيشه تم إثبات الكمية من الحشيش المخدر التي كانت بحوزته، وصدر بحقه قرار اتهام من هيئة التحقيق والادعاء العام في محافظة جدة، ومازالت القضية منظورة أمام المحكمة الجزائية بمحافظة جدة".
وووفقاً لمعلومات فإن قضية الشاب الذي اعتبر مروجاً للمخدرات، ومجاهراً بالمعصية بدأت ببثه مقاطع مصورة له، وهو يعلن عن وجود أصناف من المخدرات بجميع أنواعها، ومن يرغب في الشراء عليه التواصل معه.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up