رئيس التحرير : مشعل العريفي

6 معلومات عن قاضي دائرة الأوقاف في القطيف "المختفي" محمد الجيراني - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكدت تقارير إعلامية سعودية، صباح اليوم الثلاثاء، إن الجهات الأمنية في محافظة القطيف باشرت بلاغاً يفيد باختفاء قاضي دائرة الأوقاف والمواريث في القطيف الشيخ محمد الجيراني في ظروف غامضة من أمام منزله في جزيرة تاروت.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة العدل، الشيخ منصور القفاري، أن حادثة اختفاء القاضي محمد الجيراني، من أمام منزله، تحظى باهتمام شخصي من وزير العدل، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، الدكتور وليد بن محمد الصمعاني.
من هو الشيخ محمد الجيراني ؟
(1) من أبرز الشخصيات الفاعلة في المجتمع القطيفي، وكانت له مواقف حازمة مع عدد من السلوكيات التي تصدر من بعض الأشخاص، سواء ضد الدولة أو في طريقة تعاملهم معها.
(2) عانى الجيراني من 3 جرائم اعتداء متكررة قبل سنوات، تضمنت إحراق منزله حينما كانت عائلته داخله، وذلك قبل أن يتقلد منصبه الرسمي في دائرة الأوقاف والمواريث.
(3) تسبب حادث إحراق منزله في إصابة اثنين من أبنائه واختناق عدد من أفراد عائلته، بالإضافة لإحراق سيارتين له.
أبرز تصريحاته
(4) في أكتوبر الماضي، انتقد طريقة تعامل بعض المواطنين في القطيف تحديدا مع أموال الزكاة، قائلاً: "إن بعضهم يقوم بإرسالها لإيران والعراق ولبنان عوضا عن توزيعها في المدينة التي يعيشون فيها"، مؤكداً أنهم أشخاص معدودون حاول إقناعهم بأن بلادهم أحوج من غيرها.
(5) بادر الجيراني دائما إلى استنكار حوادث الاعتداء على رجال الأمن، حيث صرح في أغسطس الماضي، بعد استشهاد العريف عبد السلام العنزي في القطيف على يد أربعة مسلحين، بأن حوادث الاعتداء هذه على الأنفس البريئة تمثل إرهابا لا تقره الشرائع السماوية ويتنافى مع مبادئ الدين الحنيف.
(6) وقف الجيراني أكثر من مرة، في وجه محاولة إثارة القلاقل في القطيف، حيث انتقد قبل أربع سنوات، استخدام المنابر في مهاجمة الدولة وانتقادها، ممن يتاجرون بدماء الشباب وجهود الآخرين ويقحمون الشباب، في الفتن والاعتراض والتظاهر.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up