رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: البحرية المصرية توقف سفينة إيرانية حاولت تهريب مخدرات إلى مصر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:أوقفت القوات البحرية المصرية مركبا إيرانيا كان متوجها إلى أراضي مصر عبر مياه البحر الأحمر حاملا على متنه كميات كبيرة من المخدرات.
ووفقا لموقع "اليوم السابع" المصرية أن العملية أتت "في إطار تنفيذ القوات البحرية مهامها في تأمين وحماية الحدود البحرية لجمهورية مصر العربية، والتصدي بكل حسم للمهربين والعناصر الإجرامية التي تستهدف النيل من مقدرات الوطن".
وأوضحت الصحيفة أن القيادة العامة للقوات المسلحة، وجهت أوامر إلى القوات البحرية بدفع إحدى وحداتها البحرية للموقع المحتمل لتواجد المركب الإيراني، من أجل اعتراضه وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش عليه، مشددة على عثور عناصر البحرية خلال عملية التفتيش على 319 كيسا، تحتوي على مسحوق أبيض، مخبأة بأرضية دورات المياه في السفينة، وتقدر بحوالي 171 كيلوغراما، وذلك بالإضافة إلى 8 هواتف محمولة من طرازات مختلفة وتليفون ثريا وجهاز لاسلكى ومبالغ مالية تقدر بـ145 دولارا.
وألقت القوات البحرية القبض على طاقم المركب، واسمه "ABADAN"، المكون من 7 أفراد يحملون جنسيات مختلفة، منهم 4 أفراد يحملون، بحسب وثائقهم، الجنسية الإيرانية، وفردان يحملان الجنسية الهندية وآخر يحمل الجنسية الباكستانية.
وأشارت الصحيفة إلى أن القوات البحرية نقلت المركب والطاقم والمضبوطات إلى القاعدة البحرية، لافتة إلى أن الطاقم تلقى هناك الرعاية اللازمة، بينما تم تسليم المضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

arrow up