رئيس التحرير : مشعل العريفي

كان حارسا لداعية بريطاني وهرب إلى سوريا.. من هو ذباح "داعش" الجديد!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أظهر مقطع فيديو للتنظيم الإرهابي "ذباح داعش" جديد يدعى محمد رضا الحق، وهو من أتباع الداعية البريطاني المتشدد أنجم تشودري، وبدى وهو يقطع رأس أحد الرهائن باستخدام سكيناً مسننة وبنفس الطريقة التي كان يعتمدها محمد إموازي الملقب بـ"الجهادي جون".
ووفقاً لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الأحد، وصفت مواقع وتقارير إعلامية، محمد رضا الحق (36 عاماً) بـ "الجهادي جون" الجديد، بعد نشر التنظيم الإرهابي شريطاً مصوراً لذبح 5 من رهائنه في سوريا باستخدام سكيناً مسننة وبنفس الطريقة التي كان يعتمدها محمد إموازي الملقب بـ"الجهادي جون".
ويعد "الحق" من سكان مدينة بيثنال غرين شرق لندن، وكان يعمل حارساً شخصياً للداعية البريطاني المتشدد أنجم تشودري منذ عام 2011، ودائماً ما كان يظهر بلباس أسود من رأسه حتى قدميه. وظهر معه في كثير من المظاهرات، حتى سجن الداعية في سبتمبر (أيلول) الماضي بتهمة دعم تنظيم داعش الإرهابي.
وفي أوائل عام 2014، هرب "الحق" إلى سوريا، على الرغم من كونه على رادار الاستخبارات البريطانية وشرطة مكافحة الإرهاب، باعتباره متطرفاً والحارس الشخصي للداعية المتشدد. وغادر من بريطانيا إلى قبرص ومن ثم إلى اسطنبول وبعدها سافر براً إلى سوريا، وشجع آخرين على مغادرة بريطانيا والانضمام للتنظيم الإرهابي.

arrow up