رئيس التحرير : مشعل العريفي

شركة “دوسان”الكورية تعتزم بناء محطة طاقة كهربائية في المملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:أعلنت الشركة الكورية الرائدة في مجال حلول الطاقة "دوسان" للصناعات الثقيلة والإنشاءات المحدودة، اليوم عن توقيع عقد بقيمة 900 مليون دولار مع المورد العالمي للطاقة "إنجي" لبناء محطة "الفاضلي" للتوليد الكهربائي المشترك في المملكة العربية السعودية، حيث ستعود ملكيتها لإحدى الشركات التابعة لشركة "أرامكو السعودية" (30%) والشركة السعودية للكهرباء (30%) وإحدى الشركات التابعة لشركة "إنجي" (40%).
وستتكفل "دوسان" بمسؤولية الهندسة والمشتريات والإنشاءات والتشغيل التجريبي لمحطة التوليد المشترك ضمن محطة غاز "الفاضلي" والتي تبعد 85 كلم شمال غرب ميناء الجبيل الصناعي في المنطقة الشرقية من المملكة. وتعد محطة غاز الفاضلي مشروعا أساسيا ضمن شبكة الغاز الرئيسة في المملكة، وهي جزء من مبادرة البلاد لتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة عن طريق التحول من النفط إلى الغاز في عملية توليد الطاقة.
وستعمل محطة التوليد المشترك الكهربائية والحرارية بطاقة 1.509 ميغاوات، ومن المقرر الانتهاء منها في نوفمبر 2019، لتزود محطة الفاضلي بـ 400 ميغاوات من الكهرباء والبخار بينما سيتم تخصيص الـ 1.100 ميغاوات المتبقية لإمداد الكهرباء لـ 1.1 مليون منزل على الصعيد الوطني.
في هذا الصدد قال هونتاك كيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة الأعمال للهندسة والمشتريات والإنشاءات (BG EPC) بشركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات: "نحن مسرورون جدا لكوننا جزءا من رحلة التنمية في المملكة العربية السعودية، وستعزز محطة التوليد المشترك من كفاءة محطة غاز الفاضلي الكلية. وسوف يرسخ هذا المشروع من مكانة شركة دوسان في تقديم حلول وخدمات الطاقة المتقدمة، خاصة مع سعي المملكة إلى إدخال 40,000 ميغاوات إضافية إلى قدرات توليد الكهرباء عبر محطات التوليد الكهربائي والحراري المشترك بحلول عام 2024.
وبدوره، أضاف سيباستيان أربولا، الرئيس التنفيذي لشركة "إنجي" في منطقة الشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا وتركيا قائلا: "تعتبر محطة غاز ’الفاضلي‘ واحدةً من أهم المشاريع التي تسعى المملكة العربية السعودية لتنفيذها من أجل تلبية الطلب على الطاقة. وكانت كل من ’إنجي‘ و’دوسان‘ قد نفذتا بشكل مشترك مجموعة من المشاريع الرئيسية في سلطنة عمان وقطر والإمارات العربية المتحدة وتايلند. ونحن على ثقة تامة بقدرتنا على قيادة هذا المشروع نحو تحقيق النجاح".
نبذة عن شركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات منذ تأسيسها عام 1962 لعبت شركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات المحدودة دورا رئيسيا في تطوير صناعة الآلات الثقيلة في كوريا. ومنذ ذلك الحين أصبحت الشركة معروفة بمشاريع تحلية المياه ولديها الآن نجاحات كبيرة في مجال توليد الطاقة الصديقة بالبيئة. وتقوم دوسان بكامل عملية الإنتاج من التصميم وشراء اللوازم إلى البناء ومتابعة الخدمات لمختلف مشاريع توليد الكهرباء الخاصة بها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up