هاشتاق «الوظيفة ليست سبب الطلاق» يجتاح «تويتر».. وتباين الآراء سيد الموقف

هاشتاق «الوظيفة ليست سبب الطلاق» يجتاح «تويتر».. وتباين الآراء سيد الموقف

صحيفة المرصد: دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» هاشتاق تحت اسم «#الوظيفة_ليست_سبب_طلاق» رداً على تقرير الهيئة العامة للإحصاء التي كشفت فيه عن ارتفاع عدد المطلقات الموظفات في المملكة، حيث بلغن (72.895) مقارنة بـ (14.856) عاطلة.

وفي حين اعتبر البعض أنّ نزعة الهيمنة والسلطة لدى بعض الأزواج هي السبب، إذا يجدون في أنفسهم ما يرفض استقلال زوجاتهم عنهم، ولذلك يختلقون مشاكل متعلقة بعدم شراكتهن في الأمور المالية للأسرة، وحتى تقصيرهن في الواجبات المنزلية، لكن ذهب البعض إلى أن عمل المرأة هو المشكلة، إذ يحول دون وفائها بمسؤولياتها الأسرية.

وجاءت تعليقات الرواد كالتالي:

التعليقات مغلقة.

63 تعليق

  • 63
    ?سُندُس

    يقول المثل : من أكل بالثنتين “غص” اللي يتزوج موظفة لايحلم ف حياة مستقرة يتحول البيت لفندق? إذا كانت بدون وظيفة تلاقيها مقصرة ف واجباتها كيف عاد لاصارت موظفة؟

  • 62
    ليبرالي

    على من يريد الاقتران في حياة الشقاء عليه ان يكتب عقد في تحديد الصرف وكل مايخاف من عواقبه من طلب تحرر اوطلاق والحضانه اوصرف وطلبات خارجه عن المعقول وفيه شياطين يستغلون الزوج في المال وتفقيره وتشتيت الا

  • 61
    ليبرالي

    على من يريد الاقتران في حياة الشقاء عليه ان يكتب عقد في تحديد الصرف وكل مايخاف من عواقبه من طلب تحرر اوطلاق والحضانه اوصرف وطلبات خارجه عن المعقول وفيه شياطين يستغلون الزوج في المال وتفقيره وتشتيت الا

  • 60
    ليبرالي

    الله سبحانه قال المبذرين اخوان الشياطين وقال لاتولوا اموالكم السفها التي جعل لكم فيها قياما وقال لاتلقوا في انفسكم في اتهلكه وقال ولاتتبع كل هماز لماز مشى في نميم ومن يشجع على اهدار الاموال ملعون

  • 59
    عبدالعزيز الحربي

    من تأثر بافكار الغرب.. اتحقر ثقافة العرب.. فالعربي اصبح يمشي خلف الغربي مشي الغراب.. والعربيات تعلق عقلهن بالموضه وغلبن علي الغربيات.. والله يعيد للعرب عزهم وعفتهم ويبعدعنهم الاعجاب بكل غريب… وووووو

  • 58
    غير معروف

    ( للعقلاء )
    الزواج غايه اما العمل فهو وسيله
    فهل يقدم الوسيله على الغايه !!!!

  • 57
    ليبرالي

    56فيه ناس معروفين لدى العالم ولهم مكانه عاليه عاشوا حياة العزابيه وفي عزو كرامه وحفظوا اموالهم وحفظتهم من الاهانه وسكنوا في افخم سكن وخدم وسائقين و طباخين ولما انتهى اجلهم ماماتوا موتت الحمارفي الصحرا

  • 56
    عبدالعزيز الحربي

    فيه الكثير الرجال لهم علاقات خسيسه في نساء مثلهم في الطبع والوصف.. واذا طلبت منه الزواج حتى تكون له خليله وحلال.. رفسها برجله وقال لها من جاد لي جاد لغيري..وباقني بهذا الطبع بالازواج وفي اخر الاعمار

  • 55
    ليبرالي

    يقول المثل اوالحكمة الامور التي تدراء عواقبها احسن مافيها ترك مافيها ومعناها اي شي تخاف من عواقبه ان تلحقك في اذا سواء في مالك اوفي علاقتك او صحتك ابتعد عنها اهم مافي حياة الانسان الراحه النفسيه والما

  • 54
    عبدالعزيز الحربي

    كان الرجل له قيمه يوم ان الاب له كلمه علي بنته ويعطي الرجال المحافظ علي بنته قدره والام تنطم وماتقول كلمه.. والمرأة تعرف ان المجتمع يعبرها وبعظمها علي انها ام واخت وبنت ماهي دمعه في يد كل لاهي…

  • 53
    ليبرالي

    48نساء زمان اعتبرهن حوريات في جمالهن وفي اخلاقهن وعز لرجل وللبيت وربن اجيال صالحه وهن غير متعلمات والبيت يشع نوره في وجودهن ويظلم في فقدانهن وفيه نساء يحجرً من ابنا العمومه ويموتً وهن عفيفات الله يرحم

  • 52
    ابو نايف

    وظيفة المرأه اذا فيها اختلاط من أسباب الطلاق

  • 51
    عبد الحميد كشك

    تلقى وراء الهاشتاق شخص يهودي ليحرض ويدمر أخلاق النساء في هذا البلد الاسلامي فلا تنجرفو خلفه يامغفلين ومغفلات وما هاشتاق نزع الولاية لاية الذي تولى كبره يهودي من الخارج عنا ببعيد

  • 50
    عبد الحميد كشك

    تلقى وراء الهاشتاق شخص يهودي ليحرض ويدمر أخلاق النساء في هذا البلد الاسلامي فلا تنجرفو خلفه يامغفلين ومغفلات وما هاشتاق نزع الولاية لاية الذي تولى كبره يهودي من الخارج عنا ببعيد

  • 49
    غير معروف

    الطلاق حق مشروع ولكن خرااااب بيوت وضياع
    وكم من موظفه عانس ودها تدفع راتبها عشان تحصل على نصف زوج
    ابن الوطن

  • 48
    غير معروف

    كان الحريم زمان تخرج من بيت أبوها لبيت زوجها لقبرها
    اما اليوم أصبح الوضع مع الانفتاح ممكن تنطلق من ليلة الدخله
    حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من أفسد قيم وأخلاق سالمسلمين
    ابن الوطن…

  • 47
    قلم الخنبقة وتعدد المعرفات

    اراهن ان اغلب المشاكل الزوجية مردها (عمل المرأة) ومحاولة استقلاليتها عن الزوج .. فإذا حصل أي مشكلة ولو صغيرة بدأت بالتهديد والوعيد وانها سوف تترك البيت لانها ليست بحاجة لزوجها وان وظيفتها تكفيها !!

  • 46
    ليبرالي

    بدون تعميم انااعتبر الزواج *** شره اكثر من خيره ولايخفى على الجميع ماحدث من طلاقات وتشتيت الاسرو النزاعات في المحاكم والديون التي تحملها الشعب السعودي في سبب المبذرات مدمرات الحياة المغرورات

  • 45
    طامر

    حسب ما ارأى واسمع ان الزوجه تتحكم في زوجها براتبها انا ولله الحمد في راحة زوجتي لا تعمل ربة منزل وانا اعمل رغم انها متعلمة وحاصلة عللا شهادة علمية وانا وهي بعيدين عن القلق والتوترات النفسية

  • 44
    ليبرالي

    كلً له راي انااعتبر العزابيه افضل من الزواج من الموظفه اول شي خسارة مال ثاني اهمال البيت والاطفال ثالث اذا جابة اولاد وملكة سكن وطلبة الانفصال في دعوى التحرر وتطالب في حضانة الاطفال ومصروف وماذا يستفي

  • 43
    الهمداني

    الطلاق بالجملة سببه عدم القدرة المادية على الانفاق والمادة كمان هي سبب العنوسة الحقيقية وسبب عدم الخلفة تجد الخلفة قلت وقل المادة سبب 80%من المشاكل الاسرية والاجتماعية والصحية

  • 42
    حقيقه

    المرأة ما ينفعها الا صحتها ثم راتبها ،الزوج ماله أمان بكرا بيتزوج عليها وحدة ثانية ويسحب عليها او يهجرها او يموت ،الوظيفة هي المستقبل وهي الأمان للمرأة احسن من تذل نفسها لزوجها او لاخوها او للناس

  • 41
    المزن

    ??أولاً توفيق من رب العالمين، ثانياً على حسب نوع الوظيفة، حينماتتسبب الوظيفة في إهمال الزوج أو إثارة غيرته! أوإهمال الأبناء أو البيت وتشتت ذهن الزوجة نعم تكون الوظيفة سبب للطلاق.??

  • 40
    بنت القريه تعشق المدينه

    والله ان الوظيفه عز .. الوظيفة تغنيك عن شحدة الزوج بعض الأزوج يذل المراه علشان يعطيها مصروف الي اوجبه الله عليه ..اقول يابنات توظفوا ترا في هالزمن الوظيفة هي المستقبل.

  • 39
    غير معروف

    انا تزوجت قبل كدا اقسم. بالله ان زوجي مايصرف علي. ويقول سددي ايجار البيت المطلقه. تعيش بكرامتها احسن من رجل يذلها

  • 38
    سامية

    سبب الطلاق غالبا هو الإختلاف في الفكر بين الزوجين البعض عندما يتزوج يعتقد أنه اشترى جارية مملوكة لاشريكة حياة ورفيقة درب ومكملة له ويبدأ بإفساد الود بتحكماته فتهج الزوجة وتخليه يتحكم في الأثاث ???.

  • 37
    سياار

    وظيفة المراة ياتي معها وجع الراس … اسئلو مجرب .. لانها تستغني بالراتب وتتكبر على الزوج ولا تستفيد الاسرة من راتبها بل يروح كما جاء .. ولو تاتي للبيت بريال خبز تقعد تذكره الى ان تموت .. فالمن طبعها .

  • 36
    أخ قلبي

    ظل زوجي احسن من ظل راتب اطبطب و ادلع حتى اخوي له الجيب

  • 35
    موظفة

    ظل راتب ولا ظل راجل

  • 34
    ملاهي

    الزوجه الموظفه تدخل الخدم والسواقين في بيتك والمحاكم وأهلها وعيون الناس ودمر بيتك وكل يتدخل وزوجها عدوها فطلاقها ضروره والاتسير سياره يقودها شخصين طلقوهم وتزوجوا أجنبيات ولا ابشروا بضياع المال والعيال

  • 33
    الليث الاعرج

    اغلب أسباب الطلاق بقع بأسباب ماديه بحته وخصوصا أن لم تكن الزوجه موظفه ولاننسى ان كان هناك زنقه ماديه وديون واقساط خانقه للزوج هذا بلى شك يضع الزوج في ضغوط اسريه يصعب منها الخلاص بسهوله

  • 32
    ربيع

    هذه حقيقة مشاهدة و الكل يراها و بالذات بين العاملات في أماكن مختلطة .. و أتمنى يطلعون إحصائية عن نسبة العنوانس و المطلقات بين العاملات في القطاع الصحي.. و الله نسبتهم في هذا القطاع تخوووف و ربي ..

  • 31
    يا لطيف

    اغلب نساء العلم تشتغل لتعود اهلها حتى تسلفر للخلبج تشتغل خدامه لاكن بعضهن تعال شفهم لاتطلع راتبها مولات و** تدفعها في البيت وهي ساكنه ببلاش

  • 30
    اخر الزمن

    مع احترامي من يخلي زوجته تشتغل بسوق ولا مستوصف ومستشفئ ماهو ***الله بسترها شاطر والحريم ينلعب عليهم بسهوله

  • 29
    غير معروف

    وش هالوضيفة ياحسرة وع اما بياعه بسوق مختلط وتراجع شامي ومصري ولا بمشفى مع ذكور هذي كفو تصير زوجة وتروح وتجي مع الغرباء ***

  • 28
    صباح أمس

    الطلاق حق مكفول للطرفين والابواب مفتوحه لتسجيل الطلاق واعتماده كثير من المطلقين والمطلقات صصحوا اوضاعهم بعد الطلاق واصبحوا ذوي خبرة مما سبق وتزوجوا بعد الطلاق

  • 27
    غير معروف

    ماهن كفو زواج واسرة وتربيه دورهن عند التفاهة والسخافة والبرامج والسواقين والاسواق واللبس المتحرر وعند حفلات الميلاد واعياد الحب النصرانية تبي وضيفتها المختلطة وش بقي فيها من انوثة وكرامة قلعتها

  • 26
    صباح أمس

    ماتم بناءه على لف ودوران فحتما سيزورهم شبح الطلاق ( الطلاق تصحيح وليس هدم وانهيار متى احسن المطلق او المطلقه اعادة تصحيح نفسه وفق النهج النبوي وليس وفق الاهواء والاراء والاملاءات المفتعله من البشر

  • 25
    غير معروف

    تتزوج السواق كفوها ومن مستواها واقرب لها من زوجها واهلها وكل يوم يشم ريحه عطر ويسولف معها بميانة وتقودة وين ماتبي ويمشي وراها وخلها بسنابها وتحررها وسخافة تفكيرها وخلها بمواطن الشبه متعودات على ال

  • 24
    غير معروف

    شف نموذج من المشاركات وش حاطة بصورة عرض حسابها وحده متبرجة
    سافرة واغلبهن كذا عايشات بتناقض وكذب وش اللي يمنعك ماتحطين صورتك
    بالمرة يقولون محجبات محافظات لابـ هالاشكال من تربي وعقليه

  • 23
    صباح أمس

    ماذا يحدث الان ( يحدث العكس ؛ اهل البنت يبحثون عن مال الخاطب ( تدخل وظيفه الخاطب ضمن شجرة المال ) الم يقل رسول البشر صلى الله عليه وسلم(من ترضون دينه وخلقه فزوجوه.. ) الان طغى سؤال ايش وظيفتك انت غني

  • 22
    غير معروف

    تتزوج السواق كفوها ومن مستواها واقرب لها من زوجها واهلها وكل يوم يشم ريحه عطر ويسولف معها بميانة وتقودة وين ماتبي ويمشي وراها وخلها بسنابها وتحررها وسخافة تفكيرها وخلها بمواطن الشبه متعودات سفيهات

  • 21
    صباح أمس

    اطرق اي باب بالعالم وقل لهم اريد الزواج من ابنتكم لانها غنيه ( سيكون الرد لا ) لماذا لا ( اليس هناك حديث للرسول صلى الله عليه وسلم ( تنكح المرأة لاربع ، لمالها …) البخاري سيخيم الصمت على اهل البنت

  • 20
    عبدالعزيز الحربي

    لابد ان نعرف السبب من خروج المرأة للعمل هو للحاجة ام للتسلية..ام ينطبق عليها المثل الشعبي تركت كنس بيتها وراحة تكنس بيت الجيران..

  • 19
    محمد

    ربنا ذكر المال قبل البنون. بدون المال لا تستمر الحياة. ويبداء الخلاف وبعده الطلاق..قال الله تعالى: الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ ربِّكَ

  • 18
    هشتاق .مضلل

    ومن هي المراءة اللي تقبل رجل وتعيش معاه بدون وظيفه من اين يصرف على العائله. نقصين فقر

  • 17
    الفجر القريب

    هذه التغريدة اشغال الرأي العام عن الحدث الأكبر غدا
    اصحووووووووو . الكل موظف على حسب التوجيه

  • 16
    عبدالعزيز الحربي

    المرأة العاملة هي بتصرف علي بيتها وعلي رجلها واولادها.. والاتصرفها علي ملابسها اليوميه للعمل والسائقين وغيره.. ضحك علي الدقون وهم يعرفون ويفهمون…. ويطنشون

  • 15
    جحدر

    لا أعتقد أن النسبة صحيحه إلا أن أكثر من يتزوجن من البنات هن الموظفات وبذلك تكون بالمقابل النسبة في الطلاق

  • 14
    جحدر

    لا أعتقد أن النسبة صحيحه إلا أن أكثر من يتزوجن من البنات هن الموظفات وبذلك تكون بالمقابل النسبة في الطلاق

  • 13
    غير معروف

    الصحيح حسب ما نراه من تشخيص لوضع المجتمع ان الوظيفة قد تكون سبب في الطلاق عند البعض وقد لا تكون سببا في الطلاق عند آخرين يعتمد حسب افكر لدى الزوجين ومن يحيط بهم.. والله اعلم

  • 12
    عبدالعزيز الحربي

    الطلاق لوكان حل.. ماحصل عندنا اسرمشتته ‘ارحاكم مقطعه.. وطلب النفقة والزيارة عن طريق المحامين والمحاكم.. وتكثر هذه الحالة عن العاملات وكذلك الورثات اموال تمكنهن من فعل كل شيء..

  • 11
    جابر

    الله يستر على خلقه ويبعد عنه المشاكل و الطلاق و تشتت ابناء اذا كان به ابنا الدراسه و الوظيفه هل هي مشروطة عليك بعقد الزواج بترض بالشرط يجب الابتعاد عن العناد و الاستفزاز وفق الله الجميع

  • 10
    صباح أمس

    الطلاق حلال وهذه امور بين الزوجين من اراد الطلاق ويرى انه هو الحل المناسب لم لا

  • 9
    عبدالعزيز الحربي

    ضحكوا عليها في الشارع يقولون لها ياحلوه.. واذا طلبت منهم الزواج قالوا لها انتي ماتصلحين ام اجيال المستقبل..

  • 8
    ضمير الناس

    الوظيفه سلاح ذوحدين***وعمل المرأه في بيتهاوظيفه ليس بطاله ثقافتناظلمت من اختارت خاصتهاالبيت والزوج والاولاد***

  • 7
    عبدالعزيز الحربي

    الله اكبر الغرب ندموا علي اخراج المرأة للعمل
    .. وينساكم معجبات بالمرأة الغربيه وانها في حرية مطلقه وهي داجه وضايعه ورجالهم يتزوجون من افريقيا وشرق اسيا وقليل منهم يتزوجون من المغرب العربي

  • 6
    ضمير الناس

    الحقيقه ان الطلاق سبب الوظيفه وليس العكس لان الوعي بحقوق المرأه صحبه مع الاسف سوء فهم لمعنى الاستقلال فتسابقت نسوة الى تحصين مستقبلهن مع كثرة الطلاق***

  • 5
    المارد

    المرأة مقبلة على مستجدات كثيرة تطالب بها الناشطات الحقوقيات تجعل من الزواج ***

  • 4
    عبدالعزيز الحربي

    نضحك علي انفسنا.. اللامهات مربيات الاجيال السابقة.. كان الطفل يأتي من المدرسة او من اي مكان يجدامه عند الباب تنتظره وتحضنه. اليوم السايق والاالشغاله يحضنونه ويقبلونه والاكل والنوم خربطه وقم صل مافيه..

  • 3
    يا لطيف

    الاحصائيه صح والهشتاقات دائم متنفس ليه منعترف بالحقيقه ليه نلجى للصراخ والزعيق ونعرف في داخل كل واحد منا ان الوظيفه الاغلب هي سبب الطلاقات لماذا لا نواجهه المشكله ونبحث عن حل لها

  • 2
    عاشق الجورري

    وظيفة الزوجة أستقرار أسري حتى لو ماكان الزوج ولا الزوجة بحاجتها ، بشرط التوفيق بين الأسرة و الوطيفة و تكون الوطيفة بلاء اختلاط مع الرجال

  • 1
    سعود

    كلوا تتت ببب ننن
    حريم آخر زمن ????