رئيس التحرير : مشعل العريفي

لا يهمونك (المحتقنين) يا عادل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

هم يعلمون (في الإعلام المحتقن) أن الأمير عبدالله بن مساعد مسؤول نزيه، وأنه لا يتدخل في عمل اتحاد الكرة، وأنه كرئيس لهيئة الرياضة لا تهمه إلا المصلحة العامة التي تخدم كل شباب الوطن.. كما أنهم يعلمون أيضاً أن الدكتور عادل عزت فاز بكل جدارة في انتخابات رئاسة اتحاد القدم الجديد، وأن الدكتور عبدالله البرقان بريء من كل التهم التي طالته منهم ومن غيرهم.
) نعم.. هم يعلمون بكل ذلك ولكنهم يناقضون أنفسهم تحت بند (ضرورة استمرار الحرب على الهلال) وبهدف تدمير المنافسة الشريفة.. هم يناقضون أنفسهم أيضاً لأنهم يريدون ممارسة المزيد من التحريض والتشكيك وتأجيج الشارع الرياضي ضد كل من يسعى إلى فرض القوانين والأنظمة على الجميع وإعادة المنافسة إلى مسارها الصحيح.
) (الإعلاميون المحتقنون) هم وبال على منافساتنا ولا يريدون العدل والمساواة في القرارات، ولأنهم يدركون أن مكاسب فريقهم لا يمكن أن تتحقق وسط أجواء تنافسية نزيهة وشريفة.. يريدون أيضاً استمرار الفوضى وعدم الحيادية، ولهذا هاجموا (الاتحاد الجديد) برئاسة الدكتور عال عزت قبل أن يبدأ عمله خوفاً من أن يكون حجر عثرة في طريق تجاوزاتهم وأهدافهم غير المشروعة طمعاً في تحقيق فريقهم لمكاسب غير شرعية أخرى، ولأن المتضرر في البداية والنهاية في هذه الحالة سيكون هو الهلال وعلى غرار ما حدث من خلال المواسم الخمسة الأخيرة.
) نعم.. هذه هي كل الحقيقة يا دكتور عادل، فاحذرهم ولا تلتفت إليهم، واعمل بموجب الأنظمة والقوانين وبما يرضي الله دون سواه، وكلنا ثقة فيكم وفيمن يعملون تحت إدارتكم في اتحاد الكرة الجديد.. وشكراًَ لربان مركب الرياضة السعودية الماهر والنزيه الأمير عبدالله بن مساعد.
) حجب الأصوات الخمسة للجنة الأولمبية في انتخابات رئاسة اتحاد القدم هو دليل قاطع على (نزاهة.. وحيادية) الانتخابات.. وهي بمثابة (الصفعة القوية) في وجوه المحتقنين.
) من ضمن فوائد انتهاء فترة اتحاد أحمد عيد.. وقدوم اتحاد عادل عزت هو أن الحكام الأجانب الذين كنا نستقطبهم لإدارة مبارياتنا ويلتقطون صوراً مع أناس مشبوهين ويسمحون لأنفسهم أيضاً بحضور مناسبات (عشتو).. وأفراح والمشاركة في العرضات.. والدبكات لن نشاهدهم في منافساتنا في المواسم الأربعة المقبلة.
) بالمناسبة.. رفع عدد مرات الاستعانة بالحكام الأجانب لدى كل فريق إلى (8) حكام هي خطوة موفقة.. وهي أيضاً تأكيد على أن (اتحاد عزت) يسعى إلى معالجة سلبيات عمل اتحاد عيد والمهنا.
بطولات النصر مشبوهة ) عندما سألوا الأمير عبدالله بن مساعد عن النصائح التي وجهها لرئيس وأعضاء اتحاد القدم.. بدأ إجابته (قلت لهم رأس الحكم مخافة الله).. نصيحة مثل تلك أعتقد أنها تجزي عن كل النصائح لأي مسؤول ينشد العدل ويعمل بصدق وبما يرضي الله أولاً وأخيراً.
) اعتراف رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي بتحويل مبالغ مالية (تكلفة إحضار حكام أجانب) للفرق التي سيلاعبها فريقه على أراضيها ودون علم اتحاد أحمد عيد هو تحد صارخ للأنظمة والقوانين الكروية الدولية.. وهي مخالفة صريحة وغير شرعية باعتراف من رئيس النصر نفسه.
) هذه المخالفة لو علم بها الفيفا لعاقب اتحاد عيد بل الكرة السعودية قبل أن يتم وبسببها معاقبة نادي النصر.. والسؤال هنا: هل لأن رئيس النصر يعلم أن فريقه (فوق قوانين اتحاد عيد) وأنه لن يتم اتخاذ أي إجراء قانوني ضده وأنه ولهذا السبب فعل ما فعل.
) لكن الأكيد.. أن ما فعله رئيس النصر قد جاء ليبرهن حقيقة أن النصر الفريق في عهد الاتحاد السابق كان خارج المنافسة (مثلما أكدنا ذلك مراراً وتكراراً).. وأن بطولاته في عهد هذا الاتحاد هي (بطولات لك عليها).
) عندما يكون الأستاذ عادل البطي مسؤولاً في أي موقع فاعلموا أن (النزاهة) بكل معانيها ستكون حاضرة في هذا الموقع.. بالتوفيق للبطي في مهمته الجديدة كأمين عام لاتحاد كرة القدم الحالي.. يستاهل كل الثقة.
) تكليف الأخ (مرعي العواجي) برئاسة لجنة الحكام جاء على طريقة (كأنك يابوزيد ما غزيت).. أو (صبه واحقنه).. الفارق وهو ما يجعلنا نتفاءل بعض الشيء هو أن (مرعي) سيعمل تحت إدارة اتحاد جديد وليس اتحاد أحمد عيد.
) سمعت الأخ عمر المهنا خلال أحد البرامج وهو يقول: (إن الحكم الذي يرتكب أخطاء مؤثرة لا يتم تكليفه بإدارة أي مباراة خلال جولة.. أو جولتين).. في نفس اليوم (وهنا يناقض المهنا نفسه) تفاجأت بأن الحكم تركي الخضير سيدير مباراة القادسية والفيصلي (الخميس الماضي) وهو الذي ارتكب أخطاء مؤثرة في مباراة الهلال والنصر.
بطولات (الضربات الركنية) ) نهائي كأس الملك عام 1384هـ هو أول نهائي محلي يشهد نظام تطبيق ضربات الترجيح، بعد أن كان حسم نتائج المباريات النهائية بواسطة (فارق الضربات الركنية) وذلك في حالة استمرار التعادل حتى نهاية الوقت الأصلي لهذا النهائي أو ذاك.
) نهائي كأس الملك عام 1384هـ الذي جمع الهلال والاتحاد انتهى وقته الأصلي بالتعادل (1-1) فاحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح ففاز الهلال (3-1) حيث كان كل فريق ينفذ (3) ضربات وليس خمس مثلما هو معمول حالياً.. هذا النهائي لو كان سيحسم (بفارق الضربات الركنية) بموجب النظام السابق لكسبه الاتحاد (7-6).
) نهائي كأس الملك موسم 1399هـ الذي جمع الأهلي والاتحاد وانتهى أهلاوياً بنتيجة (4-صفر) كان هو أول نهائي محلي يجمع بين فريقين من مدينة واحدة.. كما أنه أول نهائي يقام تحت الأضواء الكاشفة. ) في عام 1372هـ أقيم دوري بين أندية مكة.. وجدة (على كأس الأمير عبدالله الفيصل).. فريق الوحدة انسحب عن تكملة الدوري فالتقى الاتحاد والأهلي في مباراة الحسم وانتهت اتحادية (2-1).
) خاتمة.. شتم سفيه خالد بن الوليد -رضي الله عنه-.. فقال له: سيف الله المسلول.. يا أخي هذه صحيفتك فاملأها بما شئت.
نقلا عن "الجزيرة"

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

آخر الأخبار

arrow up