رئيس التحرير : مشعل العريفي

4 آلاف جندي أميركي يصلون إلى قاعدة بالعراق..ويتوقع وصول دفعات أخرى قريبًا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكدت مصادر عسكرية في قيادة عمليات الجزيرة بمحافظة الأنبار: إن نحو أربعة آلاف جندي أمريكي وصلوا إلى قاعدة عين الأسد الواقعة بمدينة البغدادي غرب المحافظة، في الأسابيع القليلة الماضية.
وأضافت المصادر بحسب موقع الجزيرة نت أن وصول هؤلاء كان بين نهاية ديسمبر الماضي وبداية الشهر الجاري، كما يتوقع وصول دفعات أخرى قريبًا.
وقالت إنه تم توزيع هؤلاء الجنود على قاعدة عين الأسد في البغدادي وقاعدة التقدم في الحبانية قرب الفلوجة، وأرسل قسم آخر إلى قاعدة سبايكر بمحافظة صلاح الدين. ولم تعط المصادر الأسباب التي تقف وراء وصول هذا العدد الكبير من الجنود الأمريكيين.
وتؤكد مصادر عسكرية أمريكية أن الولايات المتحدة تنشر حاليًا نحو خمسة آلاف عسكري في العراق، وأن كثيرًا منهم يتمركزون في مناطق بعيدة عن المعارك التي تجري بالموصل، بينما يدعم بعضهم القوات العراقية في المعارك داخل المدينة.
وأضافت المصادر أن مستشارين عسكريين أمريكيين يساعدون القوات العراقية منذ سنوات، ولكنهم بدؤوا بالظهور إلى العلن منذ الحملة العسكرية لاستعادة الموصل من سيطرة داعش في أكتوبر الماضي.
وتقوم القوات العراقية بعملياتها في الموصل بدعم جوي من طيران التحالف الدولي ومستشارين عسكريين أمريكيين على الأرض، وأحرزت في الأيام الماضية تقدمًا في الساحل الأيسر للمدينة، لكنها تواجه عدة هجمات من قبل مقاتلي داعش.

arrow up