رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: كاتب يكشف كيف سيحد تحديث المناهج من حضور "الإخوان" في التعليم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال الكاتب الصحفي عبدالله بجاد، أن تحديث المناهج سيحدّ بنسبة كبيرة من حضور الإخوان في التعليم بالمملكة.
وأضاف بجاد خلال برنامج نشرة الرابعة على قناة العربية : "المناهج جزء من العملية التربوية والعملية التربوية هي جزء من الوطن، لذلك من المهم أن نتذكر أنه كان هناك تحجيم للإخوان المسلمين والإسلام السياسي في السعودية لكنهم تشبثوا كثيراً في العملية التربوية".
وأوضح أن الإخوان في فترة من الفترات سيطروا على التعليم، وخاصة في الأنشطة اللاصفية، مشيراً إلى أن عملية اختيار وفرز المدرسين هي عملية أكثر صعوبة لأنها تتم على بشر، لتغيير أفكارهم أو فرزهم أو استبعاد المضر منهم.
صعوبة فرز الإخواني
وأكد بجاد، أن المشكلة التي يختبئ خلفها أنصار الإسلام السياسي في التعليم هي في صعوبة فرز الإخواني المتعصب للجماعة والرافضة للدولة، وبين بعض المنخرطين المخدوعين في الجماعة، والأهم في السعودية هي رؤية 2030 فهي الحاكمة لهذا الأمر.
وأضاف بجاد، أن هذه الجماعات محترفة في الهروب والاختفاء عند الضغط عليها، فقد اختبؤوا في مصر بعد حادثة 54 وحادثة المنشية بعد تنظيم سيد قطب عام 56 ، ثم يرجعون بقوة.
وأشار بجاد، إلى أنه في فترة من الفترات كان الحديث عن ملوك السعودية في المناهج التعليمية يمر على استحياء، لأنه كانت القدة ليسوا هؤلاء بالنسبة لهم، ولكن كانت الرموز سيد قطب وحسن البنا واسماء من الأشخاص الذين دمروا الدول.

arrow up