رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "مذيعة برنامج سيدتي" تروي قصة إخراج جن من جسد امرأة بالخنق.. وراق شرعي يرد: "هذه مصيبة"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : علق الخطيب والراقي الشرعي بالمنطقة الشرقية، الشيخ جمعان السلطاني، على واقعة روتها مذيعة سيدتي "ريم بساطي"، حول إخراج الجن والمس.

البداية

وكانت البداية، عندما روت مذيعة سيدتي، واقعة حول إخراج الجن والمس، قائلة: "هناك موقف حصل في طفولتي، وإلى اليوم لا أنسى هذا المنظر، ذهبت مع سيدة من أقاربي، إلى شيخ ما، وكان هناك حوش كبير مليئ بالسيدات".

وتابعت ريم بساطي: "في بداية دخولي أجد هذا الذي يقال عنه شيخ، ينقض على إحدى السيدات ويخنقها، والسيدة تصوت، هل هذا من الأشياء الصحيحة للرقية الشرعية، أو إخراج الجن؟، إلى اليوم أبحث عن إجابة لهذا الموضوع لأنه أثر في".

جمعان السلطاني يرد

وقال السلطاني خلال حلوله ضيفَا على برنامج سيدتي: "الإجابة سهلة جدًا، أولاً لا يجوز لهذا الشيخ أن يمس امرأة، ثانيًا انقضاضه على المرأة مصيبة، حتى لو أغمى على المرأة لدينا غطاء لها".

وتابع: "هناك من يقوم بعمل حركة الخنق من أجل أن يغمى على المرأة ويقال عنه شيخ متمكن، وهي حركة بدنية وليست حركة روحانية، ولا يوجد أقوى من كلام رب العالمين".

واختتم تصريحاته: "ليس بالخنق أو الكهرباء، ولا يجوز الضرب أو الخنق أو مس المرأة، والمفترض على الراقي أن يراعي هذه الأمور".


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up